الاعجاب بصفحتنا علي فيسبوك

أسباب حرقان البول عند الرجال

أسباب حرقان البول عند الرجال

أسباب حرقان البول عند الرجال

أسباب حرقان البول عند الرجال – يعد مرض حرقان البول عند الرجال من الامراض المنتشرة لدى الرجال خصوصا في الأعمار المتقدمة، ويعتبر حرقان البول من الأشياء المزعجة والذي يكون أثناء التبول أو قد يستمر لفترة بعد عملية التبول.

أسباب حرقان البول عند الرجال

أسباب حرقان البول عند الرجال

يعتبر مرض حرقان البول من الامراض المزعجة لدى كل من الرجال والنساء بحد سواء وقد يعانى منه الأطفال أيضاً. لذا حاولنا في هذا الموضوع سرد الأسباب والعلاجات المناسبة لهذا المرض حرصا منا لمساعدة كل من يعاني من أحد او كل أسباب حرقان البول كما سنذكر لاحقا في موضوعنا عن أسباب حرقان البول عند الرجال.

هناك عدة أسباب لحرقان البول عند الرجال منها:

  1. أمرض المسالك البولية عند الرجل مثل التهابات المثانة والكلى والحالبين أو الام البروستاتا عند الرجال والذي يؤدى بالتالي إلى الشعور بحرقان البول عند الرجال.
  2. الإصابة بأحد الامراض التي تنتقل عن طريق الجنس مثل التهابات البروستاتا لدى الرجال، الكلاميديا أو الهربس التناسلي، أو التهابات المهبل لدى النساء. كل هذه الأسباب من شأنها زيادة فرص الإصابة بحرقان البول لدى الرجال والنساء.
  3. حدوث مشاكل في الجهاز البولي بسبب ضربة مباشرة أو استخدام القسطرة البولية أو بسبب الاتصال الجنسي وخصوصا لدى الرجال بسبب تعدد العلاقات الجنسية.
  4. أسباب نفسية وعصبية قد يصاب الشخص بمشاكل في التبول بسبب تعرضه لمشاكل نفسية وعصبية.
  5. من أهم أسباب حرقان البول عند الرجال أيضا وجود حصى في المثانة أو الكلى.
  6. الإصابة بأمراض معينة مثل داء السكري أو الامراض المناعية مثل مرض السرطان.
  7. أخذ بعض الادوية والعقاقير الطبية والتي يكون من ضمن أعراضها الجانبية أنها تودي الى واحد من أسباب حرقان البول عند الرجال.

علاج حرقان البول عند الرجال:

قبل التعرف على أنواع العلاجات يجب معرفة أسباب حرقان البول عند الرجال وذلك لتحديد نوع العلاج المناسب.

  • يقوم الطبيب المعالج بتحديد السبب الرئيسي وبالتالي إعطاء العلاج المناسب وغالبا ما يكون مضادات حيوية مثل ترايميثوبريم، أو سلفاميثيكسازول، أو نايترفيورانتوين، أو سيبروفلاكساسين، أو دوكسيساكلين، باعتبار أنّ أكثر سبب شائع لحدوث حرقان البول هو الإصابة بالتهابات المسالك البولية.
  • كما يمكن للطبيب أن ينصح باستخدام بعض الادوية التي تقلل من الشعور بحرقة البول بجانب المضادات الحيوية مثل فينازوبيريدين، وأوكسيبيوتينين، وفلافوأوكسيت

  • أو قد يقوم الطبيب بنصح المريض باستخدام بعض الوصفات والاعشاب الطبيعية التي تساعد في حل هذه المشكلة دون التعرض للعلاجات الدوائية على سبيل المثال: تناول مدرات البول مثل الشعير وعصير القصب واخذ القليل من خل التفاح او عصير البرتقال.
  • كما يمكن تناول الزبادي والذي يساعد في الخفض من الإصابة بالتهابات البول.
  • كما ينصح باستخدام الزنجبيل والذي يساعد في الخفض من الالتهابات وتقوية المناعة.
  • كما يمكن تناول الخيار لاحتوائه على نسبة كبيرة من المياه حيث يساعد في الخفض من الجفاف.
  • ومن الجدير بالذكر أنه لخفض أسباب حرقان البول عند الرجال يجب شرب كميات كبيرة من المياه والتي قد تجنبنا من التعرض لهذا الداء بشكل كبير.

يمكنكم التواصل مع الفكهاني كلينك لمعلومات لطلب معلومات أكثر عن أسباب حرقان البول عند الرجال

اشترك في النشرة البريدية للفكهاني

* للحصول علي أفضل طرق العلاج الحديثة *
أدخل بريدك الالكتروني للحصول علي اخر الاخبار



ٍاشترك الآن!