الاعجاب بصفحتنا علي فيسبوك

أسباب عدم الانجاب عند الرجال

أسباب عدم الانجاب عند الرجال - الفكهاني كلينك

أسباب عدم الانجاب عند الرجال – إنجاب الأطفال يعتبر من أكبر النعم التي ينعم الله بها على الإنسان ، ودائما ما يتسبب تأخر الإنجاب لمشاكل كثيرة جدا نفسية لمن لم يشأ الله أن يهبه هذه النعمة، ودائما ما يهتم الناس بأسباب تأخر الحمل عند المرأة، وتعتبر أول خطوة يأخذها أي زوج وزوجة لمعرفة أسباب تأخر الإنجاب هي زيارة طبيب أمراض النساء للاطمئنان على صحة المرأة، وقليل من الأزواج هم من يفكرون في الذهاب الي طبيب أمراض الجلدية والتناسلية وأمراض الذكورة للاطمئنان على صحته، لأنه مثلما توجد أسباب عدم الانجاب عند السيدات، توجد أسباب عدم الانجاب عند الرجال.
خلال هذا المقال سوف نتحدث باختصار عن ما هي أسباب عدم الانجاب عند الرجال، وكيفية التعامل معها بشكل صحيح.

أسباب عدم الانجاب عند الرجال - الفكهاني كلينك

أسباب عدم الانجاب عند الرجال – الفكهاني كلينك

أسباب عدم الانجاب عند الرجال:
1- دوالي الخصيتين:
تعتبر من أكثر الأمور شيوعا بين الرجال، وهي عبارة عن تورم او انتفاخ لأوردة كيس الصفن، هذا التورم يعتبر العرض الأهم لدوالي الخصية، وقد تزداد هذه الدوالي الي ان تصبح شبيهة الى شكل دوالي الأرجل والساق، وبالطبع تؤثر هذه الدوالي بشكل او بأخر على كمية او جودة الحيوانات المنوية. ويعتبر حمل الأشياء الثقيلة بطريقة خاطئة من أكثر الأسباب المؤدية الي دوالي الخصيتين.

2- انسداد القنوات:
قد يصاب الرجل بانسداد القنوات التي تنقل الحيوانات المنوية، وقد يسبب هذا الانسداد عدم اختلاط السائل المنوي بالحيوانات المنوية مما يمنع عملية تلقيه البويضة عن المرأة من الأساس، وقد يكون سبب الانسداد هذا عيب خلقي منذ الولادة او نتيجة إصابة او عدوى.

3- مشاكل في القذف:
قد يكون سبب من أسباب عدم الانجاب عند الرجال هي مشاكل القذف المختلفة، كالقذف الارتجاعي او العكسي، او عدم القذف في الوقت المناسب ” المعروف بسرعة القذف”. وقد يكون سبب هذه المشكلة سبب جسدي او نفسي يمكن لطبيب الجلدية والتناسلية تشخيصه للتعامل معه.
يعتبر الدكتور حسن الفكهاني، أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر لعلاج أسباب عدم الانجاب عند الرجال، حيث يوجد لكل سبب من الأسباب السابق ذكرها بروتوكول معين للعلاج وطريقة معينة تتناسب مع كل مريض.

في النهاية، يوجد ما هو أهم من مجرد معرفة أسباب عدم الانجاب عند الرجال، يجب نشر الوعي والفهم بين الناس، بأنه أولا ليس أمرا مخزياً أن يكون هناك تأخر في الإنجاب، وأن الأنجاب هو عملية مشتركة بين الزوج والزوجة، لذلك يجب أن يعلم الجميع أنه قد يتسبب الزوج مثله مثل الزوجة في تأخر الإنجاب، وكلما أصبح الوعي أعلي بين الناس في اللجوء للطبيب للتأكد من سبب المشكلة، كلما زات النسبة في الشفاء والمقدرة علي العلاج، وينطبق هذا بالتاكيد علي أسباب عدم الانجاب عند الرجال، حيث انه كلما تم اكتشاف المشكلة مبكرا كلما كان علاج أسباب عدم الانجاب عند الرجال أسهل.

للحجز والاستعلام يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني بالاتصال على الرقم التالي:
00201153300900
أو بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:
www.facebook.com/fakahanyclinic
www.intagram.com/fakahanyclinic
www.twitter.com/fakahanyclinic
www.youtube.com/fakahanyclinic

اشترك في النشرة البريدية للفكهاني

* للحصول علي أفضل طرق العلاج الحديثة *
أدخل بريدك الالكتروني للحصول علي اخر الاخبار




ٍاشترك الآن!