الاعجاب بصفحتنا علي فيسبوك

أسباب مرض البرص وعلاجه

أسباب مرض البرص

 

أسباب مرض البرص يتحدد لون البشرة والشعر والعيون في جسم الإنسان تبعا للكمية الموجوده فيه من مادة تسمى بالـ”ميلاتونين”، وهي التي تكون مسؤله عن تحديد لون البشرة وغيرها من الأعضاء في جسم الإنسان.

وقد يحدث خلل في الجسد يسبب عدم إنتاج الجسم للميلاتونين أو قلة إنتاجه وحينها يتم تشخيص حالته بالإصابة بمرض البرص، وبالتالي يتغير لون جسم المريض ويصبح أكثر حساسية لضوء الشمس، كما يقبع تحت خطورة الإصابة بأمراض سرطان الجلد.

والدراسات أثبتت أن جينات مرض البرص توجد لدى شخص من كل سبعين شخص، أما من يصاب به فهو شخص واحد من كل 17 الف شخص.

أسباب مرض البرص

أسباب مرض البرص

أسباب مرض البرص

هناك عدد من الجينات التي تعمل على إفراز الميلاتونين واحيانا ماتصاب تلك الجينات بخلل فتتوقف عن اداء مهمتها الأساسية، وأهم هذه الجينات التي تصاب بالخلل وتتسب في حدوث وظهور أسباب مرض البرص وهي: التيروزينات ومهمتها هي تركيب التيروزين مع الأحماض الأمينية.

ومن الممكن أن يقل إفراز الميلاتونين ومن الممكن أيضا أن يتوقف إنتاجه تماما، وبالتالي يؤثر ذلك على الرؤية بشكل جيد، ويرجع السبب في ذلك إلى كون مادة الميلاتونين مرتبطه بشكل أساسي بالأنسجة الشبكية في العين والأعصاب البصرية المسؤلة عن الرؤية.

 

أعراض الإصابة بمرض البرص

مشاكل النظر: يصاب مريض البرص ببعض الأعراض في عينه والتي تتمثل في الحول وقصر النظر والحركة السريعة للعين.

تغير لون العين: من ألأعراض التي يدل حدوثها على إصابة الشخص بمرض البرص هو تغير لون قرنية العين ويرجع ذلك كما قلنا لإرتباط مادة الميلاتونين بشكل وثيق بأعصاب العين، وطريقة حدوث ذلك تكون بتغير لون العين مثلا من الأزرق او الأخضر إلى البني أو الأسود، وقلة إنتاج الميلاتونين تسبب تغير لون العين من الأبيض إلي الشفاف او المائل للحمرة.

الشعر: يتحول لون الشعر إلى الأبيض اوالبني الفاتح وربما الأصفر المائل للإحمرار.

تغيرلون البشرة: بأن تصبح بشرة المريض بيضاء جدا وكلما كان إنتاج الميلاتونين أقل او تقدم المريض بالسن أو تعرض بكثره للشمس كلما صارت البشرة أكثر بياضا.

الدكتور حسن الفكهاني يقدم الخدمة العلاجية لمرض البرص وأسباب مرض البرص وكيفية التعامل مع المرض بإذن الله، ويمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور للحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

0201153300900

أو بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:

www.facebook.com/fakahanyclinic

www.intagram.com/fakahanyclinic

www.twitter.com/fakahanyclinic

www.youtube.com/fakahanyclinic

اشترك في النشرة البريدية للفكهاني

* للحصول علي أفضل طرق العلاج الحديثة *
أدخل بريدك الالكتروني للحصول علي اخر الاخبار




ٍاشترك الآن!