الاعجاب بصفحتنا علي فيسبوك

أصعب انواع العقم عند الرجال

أصعب انواع العقم عند الرجال

أصعب انواع العقم عند الرجال يعد العقم من أصعب المشكلات التي تواجه الأزواج الجدد.  العقم هو عدم القدرة على الإنجاب بعد سنة على الأقل من الحياة الجنسية الطبيعية دون استعمال أي موانع للحمل لكلا الزوجين عندها يجب على الزوجين إجراء الفحوص اللازمة لمعرفة سبب تأخر الحمل وكيفية علاجه وموضوعنا هنا خاص بالرجل.

أصعب انواع العقم عند الرجال

أصعب انواع العقم عند الرجال

بالنسبة للرجال فهناك أسباب كثيرة لأصابتهم بالعقم مثل خلل الهرمونات والإصابة ببعض الامراض والإصابات في الجهاز التناسلي تعمل على إعاقة الرجل من الإنجاب مؤقتا أو بصفة دائمة.

يتمثل أعراض العقم عند الذكور في العجز الجنسي الذي يتجلى بالقذف المتأخر أو المبكر، الم أو تورم في الخصيتين، وتساقط شعر الوجه والجسم الذي يعكس حدوث اضطراب هرموني أو كروموسوماتي.

عند اكتشاف العقم عند أحد الزوجين أو كلاهما يختلف طريقة استقبالهم للخبر فبعض الأزواج يكونوا على استعداد تام لعمل أي شيء ممكن ليرزقوا بطفل. وبعض الأزواج الاخرين يعتقدوا أنهم ليسوا بحاجة لعلاج وأنها مسألة وقت. وأحيانا أحد الزوجين يهتم بالموضوع بشدة والأخر لا يفكر بالموضوع. وكنت يجب معرفتهم ان هناك انواع للعقم وف هذا المقال سوف نناقش أصعب انواع العقم عند الرجال.

النوع الاول: النطف الانسدادي

حالة فقد النطف الانسدادي تسبب العقم عند الرجال حيث يكون الرجل غير قادر على إنتاج كميّة كافية من الحيوانات المنوية ممّا يجعل السائل المنوي يفقد خصوبته. تصيب هذه الحالة حوالي 1% من إجمالي الذكور.

 

ثاني أصعب انواع العقم عند الرجال: فقد النطاف اللا انسدادي

هو من أصعب حالات العقم القابلة للعلاج وتمثل هذه الحالة 10% من إجمالي حالات العقم عند الرجال، ما يحدث هو عدم قدرة الرجل على إنتاج النطاف وذلك نتيجة لمشاكل في الخصيتين يختلف علاج فقد النطف اللّا انسدادي وفقا لشدة حالة المريض والتي بالطبع تختلف من مريض لأخر.

 

 

ثالث أصعب انواع العقم عند الرجال: قلة النطاف

حيث يكون عدد الحيوانات المنوية عند الرجل أقل من الحد الأدنى هو 20 مليون حيوان منوي لكل مليليتر من السائل المنوي. ان علاج هذا النوع من العقم للحلات البسيطة يكون عن طريق اتباع حمية معينة للوصول للوزن المثالي أو التوقف عن التدخين والكحوليات، كما يمكن لبعض الأدوية أن تساعد في علاج الحالة، وبمجرد ارتفاع عدد الحيوانات المنوية فإنه يمكن الحمل بشكل طبيعي أو من خلال التلقيح الصناعي.

لكل نوع من انواع العقم اسبابه وعلاجه ومن اهم الخطوات للعلاج هو التشخيص الصحيح والموثق به عن طريق أحدث الاجهزة وهذا ما يقدمه الفكهاني كلينيك، ولمزيد من الاستفسارات والاستشارات الخاصة بأمراض الذكورة والعقم وتأخر الانجاب عليك بالتواصل مع الدكتور حسن الفكهاني استاذ الامراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا فهو أحد أمهر الاطباء في علاج أصعب انواع العقم.

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور للحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

0201153300900

أو بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:

www.facebook.com/fakahanyclinic

www.intagram.com/fakahanyclinic

www.twitter.com/fakahanyclinic

www.youtube.com/fakahanyclinic

اشترك في النشرة البريدية للفكهاني

* للحصول علي أفضل طرق العلاج الحديثة *
أدخل بريدك الالكتروني للحصول علي اخر الاخبار



ٍاشترك الآن!