الاعجاب بصفحتنا علي فيسبوك

أعراض سلس البول

أعراض سلس البول

قبل التعرف على أعراض سلس البول ينبغي معرفة ما هو سلس البول أولا هو عدم القدرة على التحكم في البول بحيث قد يندفع ويخرج خارج المثانة بدون رغبة الشخص، ويسمى أيضا بالتبول اللا إرادي، يحدث في أغلب الأوقات مع الأشخاص الكبار في السن ومع النساء اثناء الحمل أو بعد الولادات المتكرره، ويتسبب في تسرب البول قبل الوصول إلى المرحاض وبالطبع فإن ذلك يسبب حرجا شديد للشخص المصاب به.

أعراض سلس البول

أعراض سلس البول

أعراض سلس البول

تعد أعراض سلس البول واضحه جدا لا تخفى على أحد وهي وجود تسرب للبول من مثانة المريض بدون رغبته وعدم قدرته على التحكم في خروج البول، وذلك يكون بسبب ضعف عضلات المثانة ويظهر ذلك في جميع أنواعه كالأتي:

سلس البول الإجهادي: وهو الذي يحدث بسبب الضغط العضلي أو بذل المجهود وتكون أعراض سلس البول من هذا النوع هي وجود تسرب للبول عند العطاس أو حمل شيء ثقيل أو ممارسة رياضه مجهدة أو الضحك الشديد، وفي هذا النوع عادة مايتسرب قليل من البول بدون بذل مجهود ولكن عند بذل جهد عضلي كبير يتسرب كثير من البول من المثانة، ولا يستطيع الشخص التحكم في ذلك.

سلس البول الإلحاحي: سمي كذلك بسبب أعراضه المفاجئة، حيث يشعر الشخص فجأة بحاجه ملحة لخروج البول من المثانة ويندفع البول خارجا قبل الوصول إلى المرحاض، وأحيانا مايحدث نتيجة التعرض لصدمة مفاجئة أو عند الخوف الشديد.

سلس البول الفيضي: أعراض هذا النوع من السلس تتمثل في عدم قدرته على إخراج البول من مثانته بشكل كامل أثناء وجودة في المرحاض وبالتالي فما تبقى من البول يخرج بعد ذلك بشكل لا إرادي.

سلس البول الكامل: يتمثل في خروج البول بكميات كبيره من المثانة وبشكل مندفع كما يحدث في عملية طرد البول العادية ولكن بشكل لا إرادي.

الدكتور حسن الفكهاني يقدم الخدمة العلاجية لسلس البول بإذن الله، ويمكنكم التواصل مع عيادة الدكتورللحجز والاستعلام بالإتصال على الرقم التالي:

0201153300900

أو بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:

www.facebook.com/fakahanyclinic

www.intagram.com/fakahanyclinic

www.twitter.com/fakahanyclinic

www.youtube.com/fakahanyclinic

اشترك في النشرة البريدية للفكهاني

* للحصول علي أفضل طرق العلاج الحديثة *
أدخل بريدك الالكتروني للحصول علي اخر الاخبار




ٍاشترك الآن!