الاعجاب بصفحتنا علي فيسبوك

أفضل علاج للبهاق نهائيا

أفضل علاج للبهاق نهائيا

أفضل علاج للبهاق نهائيا البهاق هو نوع من الأمراض الجلدية الذي يؤدي الى فقدان لون الجلد الطبيعي ووجود بقع بيضاء على الجلد ومن الممكن أن تنتشر هذه البقع ليس في مكان واحد في الجسم بل في أماكن عدة مثل اليدين، القدمين، حول العين، مناطق فتحات الأنف، وأحيانا يتغير لون الشعر ويتحول الى اللون الأبيض مثل شعر الرأس، الحواجب، والرموش. ويحدث البهاق بسبب موت الخلايا التي تنتج صبغة الميلانين المسئولة عن توحد لون الجسم. فهل يوجد علاج للبهاق نهائيا؟ سوف نجيب في هذا المقال على سؤال ما هو أفضل علاج للبهاق نهائيا ؟

أفضل علاج للبهاق نهائيا

أفضل علاج للبهاق نهائيا

أفضل علاج للبهاق نهائيا ؟

هناك طرق عديدة لمعالجة مرض البهاق، لذلك سوف نعرض بعض هذه الطرق التي تعتبر أفضل علاج للبهاق نهائيا :
– استخدام الأدوية: إن الأدوية المستخدمة في الوقت الحالي لعلاج البهاق لا تستخدم جميعا بمفردها ولكن يتم استخدامها إما مع العلاج الضوئي أو أحيانا بمفردها. حيث لا يمكن للأدوية الموجودة ان توقف عملية تدمي الخلايا الميلانينة، لذلك أحيانا يتم استخدامها مع الاشعاع الضوئي حتى يتم استعادة اللون الطبيعي للجلد. وتعتبر الكريمات من أبرز الأدوية في علاج البهاق، وهى تلك الكريمات التي تحتوي على مادة الكورتيكوستيرويد والتي تساعد بشكل كبير في استعادة لون الجلد الطبيعي وخصوصا اذا تم استخدامها في المراحل المبكرة من المرض، وتعتبر أنواع هذه الكريمات هي أفضل علاج للبهاق نهائيا. وهناك بعض أنواع الكريمات الأخرى التي قد تسبب آثارا جانبية مثل تقليل سمك الجلد او ظهور بعض الخطوط عليه وأحيانا قد تؤثر على جهاز المناعة في الجسم.

– مركب السورالين ودمجه مع العلاج الضوئي:  يعتبر مركب السورالين هو مركب مستخلص من النباتات، ويتم استخدامه في العلاج عن طريقه تطبيقه على الجلد أو اخذه عن طريق الفم، وعند تطبيقه على الجلد يتم بعد ذلك استخدام الأشعة الفوق بنفسجية على الأجزاء المصابة من جلد المريض حتى يتم استعادة اللون الطبيعي للجلد، وتعتبر طريقة الدمج هذه أفضل علاج للبهاق نهائيا وأكثرها فاعلية من استخدام الأدوية أو العلاج الضوئي على حدة. وعادة يستمر العلاج من مدة 6 أشهر إلى سنة.

– إزالة التصبغ: يتم إزالة التصبغ عن طريق استخدام بعض المواد المزيلة لتلك الصبغات وذلك بتخفيف لون الجلد الطبيعي حتى يلائم لون البقع الموجودة، ولكن يتم استخدام هذه الطريقة فقط اذا فشلت الطرق الباقية في علاج البهاق.

– الخضوع للعمليات الجراحية: ويتم اللجوء لاستخدام هذه الطريقة اذا فشل العلاج الضوئي في معالجة البهاق، وهناك طرق عديدة لتلك العمليات الجراحية مثل ترقيع الجلد، وفيها يقوم الأطباء بقطع أجزاء صغيرة من الجلد السليم الموجود في باقي الجسم ووضعه في أماكن الإصابات أو وجود البقع البيضاء، وهناك أيضا عملية ترقيع بعد إحداث فقاعة في الجلد وبعدها يتم إزالة الجلد المغطي للفقاعة ووضعه في أماكن الإصابات.  وهناك طريقة الوشم أيضا ويتم فيها صبغ البقع البيضاء الموجودة في الجلد.

ويقدم الدكتور حسن الفكهاني أفضل علاج للبهاق نهائيا حيث يجنبك الحاجة لشعور القلق أو الخجل ممن يعانون من البهاق، ويمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور للحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

0201153300900

أو بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:

www.facebook.com/fakahanyclinic

www.instagram.com/fakahanyclinic

www.twitter.com/fakahanyclinic

www.youtube.com/fakahanyclinic

اشترك في النشرة البريدية للفكهاني

* للحصول علي أفضل طرق العلاج الحديثة *
أدخل بريدك الالكتروني للحصول علي اخر الاخبار



ٍاشترك الآن!