الاعجاب بصفحتنا علي فيسبوك

اسباب تساقط الشعر عند البنات وعلاجه

اسباب تساقط الشعر عند البنات وعلاجه

الشعر هو من أهم عناصر جمال وجاذبيّة المرأة، ولذلك يعاني الكثير من البنات لمعرفه اسباب تساقط الشعر عند البنات وعلاجه ، مع ذلك تلجأ الكثير من السيدات لاستخدام أشياء عديده وذلك من أجل أن يكون الشعر في مظهر أنيق وجذاب، كمجفّف الشعر، ومكواة الشعر، والمواد المثبتة، والشامبوهات، والكريمات، فهذه الطرق تعطي نتيجة مؤقتة، وتزول بغسل الشعر، ويعود الشعر لحالته الأولى، وكل هذا يضعف البصيلة ويؤدى إلي تلف فروه الرأس بشكل مرعب.

اسباب تساقط الشعر عند البنات وعلاجه

اسباب تساقط الشعر عند البنات وعلاجه

إن تساقط الشعر عند البنات يعد من الأمور الطبيعية والشائعة فقد يتساقط الشعر بين حين وأخر ولكن عندما يزداد كم التساقط لابد من التدقيق في معرفه اسباب تساقط الشعر عند البنات وعلاجه. فمزيد من التركيز وهدوء الأعصاب والاسترخاء يقودنا إلي التعرف على اسباب تساقط الشعر عند البنات وعلاجه.

اسباب تساقط الشعر عند البنات وعلاجه :

  • الغذاء غير الصحي: يعتمد الشعر الصحي بشكل كبير على الغذاء الصحي، حيثُ يحتاج الشعر إلى الفيتامينات والمعادن المهمة لدعم نمو الشعر وتزويده بالمغذيات اللازمة من خلال تناول الأطعمة الصحية والمشروبات الصحية.
  • المياه الملوثة: يعد السبب الأهم في تساقط الشعر عند البنات، هو المياه الملوثة التي تؤدي إلى العديد من مشاكل الشعر المختلفة، فحل مشكلة المياه الملوثة التي تؤثر على الشعر هي تركيب جهاز تصفية للشوائب الذي يساهم في تنقية المياه من الأوساخ العالقة بها.
  • داء الثعلبة: يسبب داء الثعلبة تساقط الشعر عند البنات، وهو من الأمراض التي تظهر على شكل بقع تخلو من الشعر في الرأس، وهو اضطراب في جهاز المناعة يعمل على تدمير الشعر من جذوره.
  • شد الشعر: يسبب الضغط على الشعر على المدى الطويل في تساقط الشعر، لذلك يجب تجنب شد الشعر من خلال صنع الضفائر المربوطة أو ذيل الحصان أو أي نمط من تسريحات الشعر يؤدى إلى الضغط على الشعر أو شدة، كما يجب استعمال مشطاً رفيعاً لفك التشابك الموجود في الشعر وذلك للحفاظ عليه من التساقط.
  • الحمل والولادة: تزداد كثافة الشعر لدى النساء خلال فترة الحمل؛ نتيجةً لارتفاع نسبة الهرمونات التي تزيد من معدل نمو الشعر في أجسامهن، ولكن بعد الولادة تعود هذه الهرمونات إلى النسب الطبيعية وقد يحدث يتساقط الشعر.

علاج تساقط الشعر عند البنات:

ليس فقط مهم أن تعرفي اسباب تساقط الشعر ولكن يجب أن تتعرفي على اسباب تساقط الشعر عند البنات وعلاجه في نفس الوقت. إذا كنتي سيدتي من الذين يعانون تساقط الشعر، فيجب عليك توخى الحذر من الأسباب المذكورة سابقاً وتغيير العديد من العادات السيئة واستخدام مستحضرات التجميل والمواد الكيميائية الضارة وتجنب كل ما هو يصيبك بالضغط النفسى والتوتر العصبي. فلا تترددي أبدا بزيارة الطبيب الذي قد يسلك بنا طريقا صحيا لجعل حياتنا أفضل دائما.

ويعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الامراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من الاطباء الذي ظهر مدي تميزهم في مجال الأمراض الجلدية وعلاج تساقط الشعر عند البنات، فعلى هذا النهج يقوم الدكتور حسن الفكهاني باستخدام أحدث التقنيات والأساليب المتطورة لعلاج مرض تساقط الشعر.

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي
0201153300900
أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية
http://www.facebook.com/fakahanyclinic
http://www.instagram.com/fakahanyclinic
http://www.twitter.com/fakahanyclinic
http://www.youtube.com/fakahanyclinic

اشترك في النشرة البريدية للفكهاني

* للحصول علي أفضل طرق العلاج الحديثة *
أدخل بريدك الالكتروني للحصول علي اخر الاخبار



ٍاشترك الآن!