الاعجاب بصفحتنا علي فيسبوك

افضل علاج للبهاق الطرفي

افضل علاج للبهاق الطرفي

افضل علاج للبهاق الطرفي هو أكثر الأسئلة التي يتم السؤال عنها من مرضى البهاق. يُعرف البهاق الطرفي إنه نوع من أنواع مرض البهاق. وهو أحد الأمراض الجلدية التي تصيب الأنسان عند وجود خلل في إنتاج صبغة الميلانين في الجسم وهي الصبغة المسؤولة عن ظهور لون الجسم. حيث تظهر بقع بيضاء اللون وتصيب أماكن محددة من الجسم كالشفاه والأطراف والأعضاء التناسلية للمرض.

افضل علاج للبهاق الطرفي

افضل علاج للبهاق الطرفي

يختلف علاج البهاق وفقًا لنوع البهاق ومدى انتشاره وأماكن انتشاره بالإضافة إلى حالة المريض الصحية وعمره. يعتقد بعض المرضى أن افضل علاج للبهاق الطرفي هو استخدام المواد والوصفات الطبيعية كالزنجبيل الذي اثبت علاجه لهذا المرض إذا اُستخدم لفترات طويلة وبانتظام حتى تلاحظ اختفاء البقع البيضاء وعودة اللون الطبيعي للجلد.

للفجل فوائد متعددة لعلاج مرض البهاق الطرفي حيث يساعد الجسم على إنتاج صبغة الميلانين مرة أخرى. بينما يُعرف التين والجوز والريحان بخصائصهم المتميزة التي تساعد على حل مشكلات البشرة والجلد من خلال تحفيز الجسم لإنتاج صبغة الميلانين وهناك وصفات طبيعية أخرى تُستخدم أيضًا بوصفها افضل علاج للبهاق الطرفي مثل عصير البصل وخلطة الثوم مع النشادر. ولكن كما نعرف جميعًا أن الوصفات الطبيعية تحتاج وقت طويل لتثبت فعاليتها ولتظهر النتائج المرضية. لذلك هناك طرق أخرى يعتبرها بعض المرضى بأنه افضل علاج للبهاق الطرفي مثال على ذلك هو استخدام الكريمات الموضعية كعلاج لمرض البهاق مثل استخدام كريمات ومراهم الكورتيزون والذي يساعد بدوره على ايقاف تمدد وانتشار البهاق ويساعد أيضًا الجسم على استعادة لونه الطبيعي بسبب مكوناته. أيضًا يمكنك استخدام محلول السورالين بالإضافة إلى ضرورة التعرض للشمس حيث أن مادة السوراين هي مادة كيميائية تحفز الجلد على امتصاص الأشعة فوق البنفسجية بمعدل ضعف الطبيعي مما ينشط الخلايا التي تفرز الصبغة الجلدية. ولكن عليك الانتباه من الآثار الجانبية لهذا العلاج حيث من الممكن أن تتعرض للحروق.

العلاج بالليزر والذي من خلال وميض الجهاز يساعد على تحفيز خلايا الجسد الصبغية مما يساعد على إفراز صبغة الميلانين ويعد العلاج بالليزر هو من أحدث أنواع العلاجات لمرض البهاق ومناسب لجميع الأعمار.

العمليات الجراحية:

هناك أكثر من عملية جراحية تُستخدم لعلاج البهاق مثل الوشم وترقيع الجلد وهو عبارة عن إزالة أجزاء من البشرة الطبيعية وزرعها في الأماكن المصابة بالبهاق.

وهناك حل أخر يلجأ اليه أصحاب الحالات المستعصية والتي فشل معهم مختلف أنواع العلاج وهو العلاج بإزالة اللون ويحدث ذلك من خلال استخدام مادة ” البنوكوين” وهي مادة تزيل الصبغة الجلدية الميلانين تمامًا من الجسد ويجب أن يتم ذلك تحت إشراف طبيب خبير في هذا المجال ولكن للعلاج آثار جانبية يجب الانتباه إليها مثل من الممكن أن يصاب المريض بحساسية الجلد ومن الضروري عدم التعرض للشمس كثيرًا وأن يضع المريض كريمات لحماية جسده من الشمس دائمًا.

ويعتمد الدكتور حسن الفكهاني تقنية جديدة تعتمد على ترقيع الأجزاء المصابة بمرض البهاق، حيث يتم إزالة الجلد المصاب تماما واستبداله برقعه من الجلد السليم، مشيرًا إلى أن هذه الطريقة تتم من خلال أجهزة الكي العادية وهى أجهزة منتشرة فى عيادات الجلدية. وأوضح الدكتور حسن الفكهاني أن الجلسة العلاجية لا تستغرق أكثر من 45 دقيقة، وتظهر نتائجها خلال شهرين وهى تعديلات وابتكارات شخصيه تجعل العلاج اقل كلفه ووقت وأكثر نجاحا.

كما ذكرنا سابقًا، أفضل علاج للبهاق الطرفي يتم تحديده وفقًا للتشخيص لذلك يجب التوجه إلى طبيب مختص كالدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا.

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

0201153300900

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

http://www.youtube.com/fakahanyclinic

اشترك في النشرة البريدية للفكهاني

* للحصول علي أفضل طرق العلاج الحديثة *
أدخل بريدك الالكتروني للحصول علي اخر الاخبار



ٍاشترك الآن!