الاعجاب بصفحتنا علي فيسبوك

الفرق بين البهاق والفطريات بالصور

الفرق بين البهاق والفطريات بالصور

في هذا المقال سوف نتطرق للتحدث عن الفرق بين البهاق والفطريات بالصور وغالبا ما يتداخل على بعض الناس بعض الأمراض الجلدية لتشابهها في بعض الأعراض مثل التشابه بين البهاق وغيرها من الأمراض الجلدية لذلك سوف نوضح الفرق بين البهاق والفطريات بالصور.

 

ولمعرفة الفرق بين البهاق والفطريات بالصور يجب معرفة كل مرض على حدي لمعرفة الاختلافات بينهم.

  • البهاق:

هو مرض جلدي يحدث بسبب احتماله عده أسباب أهمها شدة التعرض للشمس، التأثر بأمراض مناعية أو التأثر بحالة نفسية قد تكون إحدى تلك الأسباب من مسببات المرض حيث تتكون بقع بيضاء كالحليب على بعض المناطق وغالبا تكون المناطق المكشوفة أو تلك المناطق المعرضة للاحتكاك كمفصلات الكوعين والمرفقين ولا تتكون على البقع أي قشور وأكثر طريقة فعالة لعلاج البهاق هي العلاج الإشعاعي باستخدام الأشعة الفوق بنفسجية

 

الفرق بين البهاق والفطريات بالصور

الفرق بين البهاق والفطريات بالصور

  • النخالية القاصرة:

هي مرض جلدي غالبا ما يصيب الأطفال قبل البلوغ وأيضا تصيب بعد سن البلوغ ويكون عبارة عن بقع بيضاء (أقل تصبغ) ليست كبياض بقع البهاق ناصعة البياض وتكون ذات قشور رقيقة بيضاء تشبه الملح وتنتشر غالبا في المناطق المكشوفة مثل الوجه ويكون طرق علاجها بتقليل التعرض إلى الشمس واستعمال المرطبات والفيتامينات حيث وجد أن باستخدام الفيتامينات يقلل من احتمالية الإصابة به فرجح الباحثون أن يرجع سببه الرئيسي لنقص الفيتامينات في الجسم.

 

صور للنخالية القاصرة (الفرق بين البهاق والفطريات بالصور)

 

 

  • النخالية المبرقشه وما يتتبعها:
النخالية المبرقشة

النخالية المبرقشة

وهي ما تعرف بالتينيا وهو مرض جلدي يصاحبه حكه بسيطة تظهر من خلالها قشرة رقيقة بيضاء وباستخدام الفحص المجهري تظهر مسببات هذا المرض الجلدي وتكون طرق علاجه في حالة إذا كانت التينيا بسيطة باستخدام مضادات الفطريات الموضعية مثل البيفاريل أو الميكانازول أو في حالة التينيا متوسطة أو شديدة فيتم أستخدم مضادات الفطريات عن طريق تناولها بالفم مثل الأتراكونازول.

والتعرض الشديد للشمس قد يسبب ازدياد احتمالية حدوث بقع بيضاء ناتج عن وجود التينيا في الجسم. فالبقع البيضاء المتكونة هذه ليست تينيا ولكنها نتيجة لوجود التينيا والتعرض إلى الشمس بشكل مفرط ويكون علاجها ليس مثل علاج التينيا بمضادات الفطريات لا عن طريق الفم ولا موضعي فتكون بالتعرض إلى الشمس بالشكل الدوري أو بالتعرض للأشعة الفوق بنفسجية. وأفضل وصف لهذه البقع البيضاء أنها توابع التينيا وليست بتينيا.

صور للتينيا وتوابعها (الفرق بين البهاق والفطريات بالصور)

يستطيع دكتور حسن الفكهاني توضيح الفرق بين البهاق والفطريات بصورة طبية أكثر احترافية وتقديم الحلول والعلاجات المناسبة لكل نوع على حد سواء.

حيث يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أحسن الأطباء في مصر في علاج الأمراض الجلدية المختلفة بالطرق التي تناسب كل مريض.

 

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

0201153300900

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

http://www.youtube.com/fakahanyclinic

 

اشترك في النشرة البريدية للفكهاني

* للحصول علي أفضل طرق العلاج الحديثة *
أدخل بريدك الالكتروني للحصول علي اخر الاخبار



ٍاشترك الآن!