الاعجاب بصفحتنا علي فيسبوك

الليزر للحامل

ما هو تأثير الليزر للحامل وهل له أضرار؟ الليزر هو عبارة عن أشعة غير مؤذية للجسم أو للبشرة بشكل عام، وهو لا يضر بخلايا ال DNA مطلقاً، ولأن الليزر أصبح كالطفرة التي غزت العالم أجمع وبالأخص الجانب التجميلي فأصبح يُستخدم لإزالة الشعر عن طريق منع نشاط بصيلات الشعر بتوجيه أشعة الليزر لها ومنع ظهوره مرة أخرى.

الليزر للحامل

الليز للحامل

يعتقد العديد من الأشخاص أن إزالة الشعر بالليزر أو استخدام الليزر للحامل في العموم هو أمر خطير على بشرتهم والذى قد يؤول إلى سرطان الجلد وهذا الأمر غير صحيح على الإطلاق فأشعة الليزر هي أشعة غير متأينة لذلك فهي آمنة تماماً على البشرة وجلد الإنسان، ومنذ بدأ الليزر في الانتشار والظهور بشكل كبير في المجالات الطبية لم تظهر أي حالة تعرضت للإصابة بمرض السرطان بسبب أشعة الليزر وأن كل ما في الأمر من آثار جانبية هي بعض اللسعات الكهربية والتي تُعالج بالبنج الموضعي فالأمر ليس بالجلل فهذه اللسعات تكون كالوخز بالإبرة بل أقل من ذلك وهذا شيء طبيعي.

العديد من النساء أثناء الحمل يلجأن إلى طرق عديدة لإزالة الشعر عن طريق الليزر ولكن يأتي التخوف من العديد من السيدات وقلقهن حول الليزر للحامل، وعندما نتحدث عن الليزر بشكل عام فقد ذكرنا أنه عبارة عن أشعة غير ضارة وذلك لان الليزر لا يتغلغل لطبقات البشرة الداخلية العميقة وإنما يصل فقط للطبقات السطحية التي توجد بها بصيلات الشعر، لذلك فالليزر للحامل أو بشكل عام هو آمن وليس له أي آثار جانبية على الاطلاق وتفيد الدراسات أن الليزر للحامل لا يؤثر على المرأة ولا على الجنين فهي أشعة آمنة تختلف تماماً عما نسمعه عن الأشعة السينية.

تخوفات المرأة الحامل من الليزر:

قد نجد كما ذكرنا خوف وقلق حول الليزر للحامل ولذلك قبل عمل ليزر لازالة الشعر، على المرأة أولا أن تقوم بزيارة الطبيب المعالج لها وأخذ مشورته وذلك لعدة أسباب منها الآتي: –

  • قد يؤدى الليزر إلى بعض اللسعات الكهربية في بعض الأحيان وهذا يعتمد على من يقوم بالجلسة ويتطلب الأمر هنا بنج موضعي أو بعض الكريمات وقد يكون هناك بعض الكريمات التي تضر بالمرأة الحامل لذا وجب استشارة الطبيب.
  • يعتمد ازالة الشعر بالليزر للحامل أو للمرأة بشكل عام على الهرمونات المُستقرة وفى فترة الحمل أو على الأقل في الشهور الاولى تكون هرمونات المرأة غير مستقرة بشكل كبير لذلك وجب استشارة الطبيب المتخصص اولاً قبل الشروع في عمل جلسات الليزر.

 

لذلك وبشكل عام الليزر للحامل هو آمن تماماً ولا يُشكل أي خطورة على الجنين أو على صحة المرأة ولا يُسبب أي مشاكل صحية ولكن عليك سيدتي أن تقومي باستشارة الطبيب المعالج اولاً وأن تختاري المركز المُتخصص في الليزر لتجنب أي آثار جانبية ناجمة عن الاستخدام الخاطئ لجهاز الليزر.

 

الليزر للحامل يحتاج إلى متخصصين كما أنه يعتمد على حسب الجلسات التي يحددها الطبيب، لذلك عند القيام بعمل جلسات الليزر عليك أن تختاري المركز التجميلي المتخصص لكي تتم الجلسات على أكمل وجه وأن تتأكدي من خبرة الطبيب في هذا المجال.

ويعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من الأطباء الرائدين في مجال الأمراض الجلدية، حيث يتبع الدكتور حسن الفكهاني أحدث التقنيات والأساليب في استخدام الليزر الطبي.

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

0201153300900

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

http://www.youtube.com/fakahanyclinic

اشترك في النشرة البريدية للفكهاني

* للحصول علي أفضل طرق العلاج الحديثة *
أدخل بريدك الالكتروني للحصول علي اخر الاخبار



ٍاشترك الآن!