الاعجاب بصفحتنا علي فيسبوك

انتفاخ الخصيتين بعد عملية الدوالي

انتفاخ الخصيتين بعد عملية الدوالي

يعد انتفاخ الخصيتين بعد عملية الدوالي أحد أكثر الأعراض الشائعة بعد إجرائها، حيث يحدث نوع من التورم أو الانتفاخ الملحوظ في الخصيتين أو أحدهما، على حسب طبيعة العملية والخصية المحتوية على الدوالي.

انتفاخ الخصيتين بعد عملية الدوالي

انتفاخ الخصيتين بعد عملية الدوالي

* انتفاخ الخصيتين بعد عملية الدوالي وكيفية العلاج:  

عملية الدوالي التي تجرى للخصية تعمل على تحسين إنتاج الحيوانات المنوية فيما بعد للإنسان، حيث أن المريض يبدأ في التعافي فيما بعد لفترة تصل نحو 5 شهور وبعدها تبدأ الحيوانات المنوية في الإنتاج، وجراحة الدوالي يحدث لها العديد من المضاعفات والتي من بينها ما يلي:

– حدوث جلطات في أوردة الخصية.
– من الممكن ان يحدث ضمور في الخصية التي تعاني من الدوالي.
– التهاب و انتفاخ الخصيتين بعد عملية الدوالي .
– من الممكن إصابة الاوعية الدموية المجاورة اثناء العملية.
– أحيانا تفشل عملية الدوالي ويمكن أن تعود الدوالي مرة أخرى.

أماعن التهاب و انتفاخ الخصيتين بعد عملية الدوالي فهو يعد من الأعراض التي من الممكن أن تصيب المريض. فقد أكد الكثير من أطباء الجراحة المتخصصين في ذلك المجال على أن ذلك العرض من الممكن أن يحدث، حيث سيلاحظ المريض وجود تورم أو انتفاخ في أحدي الخصيتين أو كلاهما على حسب طبيعة العملية التي أجريت للمريض وقد أشار الأطباء على أن حدوث انتفاخ في الخصيتين بعد عملية الدوالي أمر طبيعي جدا ووراد حدوثه نظرا لكون الخصيتان من الأعضاء شديدة الحساسية جدا داخل الجسم البشري.

* أعراض تحدث بعد عملية الدوالي:
قد أكد أطباء أمراض الذكورة على أن انتفاخ الخصيتين بعد عملية الدوالي من الممكن أن تحدث لفترة قد تصل الى شهر حسب طبيعة الجسم وخلال تلك الفترة لا خوف أو قلق من تلك الانتفاخات فهي أمر طبيعي جدا وسيزول مع مرور الوقت. وقد أكد الأطباء على أنه لابد من العناية الشديدة خلال فترة الالتهابات والتورم، ولكن ليس معنى أن الأمر طبيعي أنه لن يكون هناك اعتناء بها أو أن المريض قد شفي من الدوالي حيث لابد من المتابعة بعد العملية مع الطبيب المتخصص.

* علاج انتفاخ الخصيتين بعد عملية الدوالي:
يكون علاج التهابات الخصية من خلال المتابعة عند الطبيب المختص حيث سيكون العلاج عبارة عن بعض الإرشادات الهامة من قبل الطبيب، وأيضا من خلال بعض العقاقير الطبية التي من شأنها تخفيف ألم الالتهابات التي تظهر على الخصية.

والجدير بالذكر فإن عملية الدوالي الخاصة بالخصية من العمليات البسيطة جدا ولكن تكمن خطورتها في الحساسية الشديدة للخصيتين وأن العمليات التي تطرأ عليها لابد أن تكون من قبل الطبيب المختص والجدير بالذكر أيضا ان المراهقين يتعرضون لدوالي الخصية.  فلابد من الفحص الدوري لدى الطبيب حتى لا تحدث الكثير من المضاعفات التي من الممكن أن تؤدي لحدوث مشاكل عديدة ومن بينها حدوث عقم أو ضعف في الحيوانات المنوية أو حدوث قلة في الحيوانات المنوية وبالتالي سوف تؤثر بشكل كبير على حياتهم الزوجية.

ويعتبر الدكتور حسن الفكهاني، أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا، أحد أمهر الأطباء في مصر لعلاج أعراض انتفاخ الخصيتين بعد عملية الدوالي ، حيث يوجد لكل سبب من الأسباب السابقة بروتوكول معين متبع في العلاج وطريقة معينة تتناسب مع كل مريض.

 

يقوم الدكتور حسن الفكهاني بإجراء الجراحة الميكروسكوبية لعلاج دوالي الخصية والعقم وهي جراحة دقيقة ومتقدمة ويمتاز دكتور حسن الفكهاني بالمهارة والدقة المتناهية والذي أدى بدوره لارتفاع نسب نجاح العملية بشكل كبير جدا بعد توفيق الله، يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور للحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

0201153300900

أو بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:

www.facebook.com/fakahanyclinic

www.intagram.com/fakahanyclinic

www.twitter.com/fakahanyclinic

www.youtube.com/fakahanyclinic

اشترك في النشرة البريدية للفكهاني

* للحصول علي أفضل طرق العلاج الحديثة *
أدخل بريدك الالكتروني للحصول علي اخر الاخبار



ٍاشترك الآن!