الاعجاب بصفحتنا علي فيسبوك

بداية ظهور البهاق عند الأطفال

بداية ظهور البهاق عند الأطفال

بداية ظهور البهاق عند الأطفال قد يصاب الإنسان ببعض الأمراض التي قد تسبب له الإزعاج من الناحية النفسية بسبب وضوح أعراض هذه الأمراض على الجسم وذلك من خلال تغير لون الجلد أو التغير في لون البشرة أو عدم توحدها، ومن أشهر هذه الأمراض هو مرض البهاق أو ما يعرف في بعض الأحيان بمرض “البرص”.

بداية ظهور البهاق عند الأطفال

بداية ظهور البهاق عند الأطفال

ومن الممكن ان تلاحظ بعض الأمهات أحيانا على مولودها تغير لون جلده أو بداية ظهور بعض البقع على جلده أو في بعض المناطق الأخرى، ومن ثم تصاب الأم بالذعر والقلق وتذهب بطفلها الى الطبيب لتكتشف ان طفلها مريضا بالبهاق. فالبهاق هو مرض لا يصيب الكبار فقط بل أن الأطفال الصغار والرضع أيضا من الممكن أن يصابوا به. فما هي أعراض بداية ظهور البهاق عند الأطفال ؟

– أعراض بداية ظهور البهاق عند الأطفال :
هناك بعض الأعراض التي توضح بداية ظهور البهاق عند الأطفال ومنها:
* تلون الجلد وعدم توحده بلون واحد.
* تبيض الأغشية المخاطية في الأنف.
* ظهور بعض البقع البيضاء في منطقة السرة والإبطين.
* إصابة شعر الرأس والحواجب والرموش بالبياض.
* تساقط كميات كبيرة من الشعر وأحيانا الإصابة بالصلع.

فتكون بداية ظهور البهاق عند الأطفال عبارة عن بعض البقع البيضاء الصغيرة التي قد لا تلاحظ في البداية ابدا ولكن هذه البقع الصغيرة تبدأ في الاتساع والتضخم فتظهر بشكل أوضح، ومن ثم تصبح هذه البقع بيضاء جدا وتتضح اكثر بسبب تعرض هذه البقع او تلك الأجزاء المصابة لضوء الشمس وهو ما يساعد في توسعها وانتشارها اكثر في أجزاء الجسم المختلفة.

يظهر شكل البهاق في بدايته في أكثر الماكن العرضة لأشعة الشمس مثل الوجه، الشفاه، اليدين، القدمين، فتحات الأنف، حول العينين، منطقة السرة، وقد تظهر في بعض الأماكن مثل منطقة تحت الابطين ومناطق الأعضاء التناسلية.

– الأسباب والعوامل المؤدية ل بداية ظهور البهاق عند الأطفال :
يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي للإصابة ببداية ظهور البهاق عند الأطفال ومنها:
* اضطراب المناعة الذاتية لدى الطفل: حيث يصبح نظام مناعة الطفل نظام مفرط مما يجعل الجهاز المناعي يهاجم خلايا الجسم الصبغية المسئولة عن لون الجلد.

* حدوث خلل في توازن الأكسدة الوراثي: وقد يحدث هذا بسبب بعض الاضطراب والخلل في الجينات، مما يجعل جلد الطفل يفقد قدرته على توجهاته فيصاب بالبهاق.

* التعرض للمواد الكيميائية: وذلك باستخدام المواد الكيميائية مثل الصابون والشامبو والتي من الممكن أن تسبب مشاكل في تلون الجلد لدى الطفل.

* الإفراط في التعرض لأشعة الشمس: حيث أن التعرض لأشعة الشمس القوية والتي من الممكن أن تسبب حروق الشمس يمكنها أن تدمر الخلايا الصبغية المسئولة عن تلون الجلد.

ويقدم الدكتور حسن الفكهاني علاج فعال لمشكلة بداية ظهور البهاق عند الأطفال او مرض البهاق عموما التي تجنبك الحاجة للشعور بالقلق أو الخجل من مظهر طفلك، يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

0201153300900

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

http://www.youtube.com/fakahanyclinic

اشترك في النشرة البريدية للفكهاني

* للحصول علي أفضل طرق العلاج الحديثة *
أدخل بريدك الالكتروني للحصول علي اخر الاخبار



ٍاشترك الآن!