الاعجاب بصفحتنا علي فيسبوك

تضييق المهبل بعد الولادة الطبيعية

تضييق المهبل بعد الولاده الطبيعية

 

خلال عملية الولادة الطبيعية، يمر الطفل عبر عنق الرحم وخارج قناة الولادة. ولذلك يتسع حجم المهبل أثناء الولادة لاستيعاب مرور الطفل. بعد فترة من الوقت يجب أن يتقلص المهبل إلى الحجم الأصلي. في بعض الأحيان يفشل المهبل في الانقباض وتسمى هذه الحالة المرضية باتساع المهبل وتلجأ العديد منهن إلى تضييق المهبل بعد الولادة الطبيعية. كما تنتج مشاكل أخرى مثل صعوبة الاحتفاظ بالبول، أي تسرب البول عند السعال أو العطس أو الضحك. كما ينتج عن اتساع المهبل تقليل الإحساس أثناء العلاقة الحميمية بين الزوجين.

العلاج الطبيعي لتشديد المهبل بعد الولادة

يمكنكي ممارسة بعض التمارين مثل تمارين Kegels والتي تعمل على تضييق المهبل بعد الولادة الطبيعية حيث تزيد ممارسة تلك التمارين من قوة عضلات قاع الحوض التي تدعم أعضاء الحوض (بما في ذلك الرحم والمثانة والمستقيم والأمعاء الدقيقة). يمكن لعضلات الحوض القوية أن تقلل من مشاكل سلس البول، وتسهل الولادة المهبلية بشكل أسهل إذا كنت تخططي لإنجاب الأطفال.

تضييق المهبل بعد الولاده الطبيعية

تضييق المهبل بعد الولادة الطبيعية

تمارين كيجل: تقوم بعمل انقباض وانبساط عضلات الفخذ. يجب أن تقلص العضلة لمدة 10 ثوان ثم تطلقها. يجب تكرار هذا على الأقل 15 مرة على 3-4 مجموعات لكل جلسة. طريقة أخرى لأداء هذا التمرين هي عندما تتبول. أثناء التبول، يمكن أن تعمل على انقباض العضلات ومنع البول لمدة خمس ثوان، ثم تطلقها.

الأكل الصحي: اتباع نظام غذائي كامل من الفواكه والخضروات جنبا إلى جنب مع تمارين كيجل سيساعد على استعادة الحجم المهبلي الطبيعي من خلال تزويد جسمك بالجوانب الغذائية الضرورية لتعزيز نمو العضلات.

كما يمكنك اللجوء لبعض الطرق الأخرى مثل العمليات الجراحية والأجهزة الحديثة من أجل تضييق المهبل بعد الولادة الطبيعية

وسنقدم لكي من خلال عيادات الفكهاني أفضل جهاز لتضييق المهبل بعد الولادة الطبيعية وعلاج السلس البول وهو جهاز Magneto STYM والذي يعد جهاز احترافي لمعالجة سلس البول ومشاكل أخرى في منطقة الحوض. يعمل جهاز ماجنتو على أساس التحفيز المغناطيسي الوظيفي (FMS). حيث يعمل على تقوية عضلات قاع الحوض وغيرها من العضلات الضعيفة. مع تحقيق نتائج رائعة وعلاج غير مؤلم بالإضافة إلى العلاج البسيط الذي لا يتطلب إعدادا خاصا للمرضى.

أهمية التحفيز المغناطيسي الوظيفي

تم تطوير جهاز Magneto Stym لعلاج عضلات قاع الحوض الضعيفة وسلس البول عن طريق استخدام تقنية التحفيز المغناطيسي الوظيفية الخاصة (FMS). هذا العلاج مناسب لجميع أنواع سلس البول والبراز. تحسن بشكل كبير عملية إعادة التأهيل بعد الجراحة في منطقة الجهاز التناسلي وبعد الولادة. كما يساعد FMS المرضى الذين يعانون من الضعف الجنسي والألم المزمن في منطقة الحوض والعمود الفقري القطني. كما أن العلاج له أيضا تأثير إيجابي على العلاقات الجنسية بالنسبة للرجال فيحسن من عملية الانتصاب بشكل ملحو فعال، بالإضافة لتحسين القدرة على تحقيق النشوة الجنسية لدى النساء وبالتالي تحسين جودة الحياة الزوجية.

دواعي الاستعمال:

تضييق المهبل بعد الولادة الطبيعية

السلس البولي

إعادة التأهيل بعد جراحة قاع الحوض

التهاب البروستاتا المزمن

ضعف الانتصاب

للحجز والاستعلام يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني بالاتصال على الرقم التالي:

00201153300900

أو بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:

www.facebook.com/fakahanyclinic

www.intagram.com/fakahanyclinic

www.twitter.com/fakahanyclinic

www.youtube.com/fakahanyclinic

اشترك في النشرة البريدية للفكهاني

* للحصول علي أفضل طرق العلاج الحديثة *
أدخل بريدك الالكتروني للحصول علي اخر الاخبار



ٍاشترك الآن!