الاعجاب بصفحتنا علي فيسبوك

سلس البول بعد الولادة

سلس البول بعد الولادة

وتعد مشكلة سلس البول بعد الولادة واحدة من أشهر المشكلات التي تتعرض لها النساء، فبعض النساء تتعرض لظاهرة سلس البول بعد الولادة عند العطس أو السعال وهؤلاء النساء يسيطر عليهن الخوف من الإحساس بالبلل وأحيانا يشعرن انهن سوف يلدن مرة أخرى إذا قمن بمجهود ما. حيث تشعر كل أم بعد الولادة أنها لن تعود لحالتها الطبيعة قبل الولادة، وأن الرحم لن يعود الى وضعه الطبيعي وذلك لما تعرضت له أثناء عملية الولادة. وتعتبر مشكلة سلس البول بعد الولادة هي مشكلة محرجة للنساء التي تواجهها وهى توجد لامرأة واحدة من بين كل ثلاث نساء.

سلس البول بعد الولادة

سلس البول بعد الولادة

ومن الممكن أن تظهر هذه المشكلة أثناء فترة الحمل حيث أنه كلما ازداد ضغط الطفل على عضلات منطقة الحوض فإنها تتمدد قبيل فترة المخاض، وتتأثر بعد خروج المولود، وبعد حوالى فترة تتراوح من 4 الى 6 أسابيع تظهر مشكلة سلس البول بعد الولادة، ولكن اذا استمرت هذه الظاهرة فيجب الذهاب الى الطبيب.

* أسباب ظاهرة سلس البول بعد الولادة :
تحدث مشكلة سلس البول بعد الولادة وذلك لضعف العضلات القابضة للبول في المثانة، حيث لا تستطيع تلك العضلات تحمل الاثار التي يحدثها العطس أو السعال او الأنشطة الرياضية أو حمل بعض الأشياء الثقيلة. فالولادة تعتبر من الأسباب الرئيسية لهذا المرض، كما أن رفع الأشياء الثقيلة يمكن أن تزيد الضغط على منطقة البطن، وقد ينتج سلس البول بعد الولادة بسبب عدم قدرة منطقة الحوض على التحمل، وبذلك يتغير وضع عنق المثانة مما يؤدي لظهور مشكلة سلس البول بعد الولادة، وكما أن الأعضاء المختصة بضبط التحكم في البول تتعرض للتلف.

* طرق علاج مشكلة سلس البول بعد الولادة :
هناك بعض الطرق لعلاج ظاهرة سلس البول بعد الولادة حيث يعتمد العلاج على عدة عوامل مثل: نوع السلس، عمر المريض، حالة المريض العامة وحالته العقلية.
فمن تلك الطرق:
-بعض التمارين مثل:
* تمارين لتقوية عضلات أرضية الحوض والعضلات المسئولة عن التحكم بالبول.
*تمارين لتقوية المثانة وعضلاتها لتحثيث التحكم الأفضل لعملية البول.

-وهناك بعض أدوية لظاهرة سلس البول بعد الولادة :
تستعمل الأدوية غالبا مع بالمشاركة مع التمارين أو الطرق الأخرى فمن أمثلة تلك الأدوية:
*مضادات الكولين: التي تساعد في تهدئة المثانة.
* الأستروجين الموضعي: حيث يفيد في تدعيم النسج في منطقتي المهبل والاحليل وأيضا يساعد في خفض حدة أعراض ظاهرة البول بعد الولادة.

– وهناك أيضا بعض العادات التي يجب اتباعها للحد من ظاهرة سلس البول بعد الولادة مثل:
* عدم تناول المشروبات المدرة للبول مثل: الشاي، القهوة، المشروبات الغازية.
* تناول كميات مناسبة من النباتات الطبيعية والالياف لتجنب الإمساك الذي يضغط على المثانة.
* تناول حوالى ثلاث لتر من المياه يوميا.
* عدم اكثار الذهاب الى المرحاض حتى لا تعتاد المثانة على ذلك فتعطى معلومات خاطئة عن حاجتها للإفراغ.

ويعتبر الدكتور حسن الفكهاني، أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا، أحد أمهر الأطباء في مصر لعلاج أعراض سلس البول بعد الولادة ، حيث يوجد لكل سبب من الأسباب السابقة بروتوكول معين متبع في العلاج وطريقة معينة تتناسب مع كل مريض، كما أن الدكتور حسن الفكهاني يقدم علاج ثوري فعال وآمن تماماً على المرضى بجهاز Magneto STYM الي يعتمد تقنية التحفيز المغناطيسي لتقوية العضلات في منطقة الحوض بالشكل اللازم لإحكام السيطرة على تدفق البول وبالتالي يتم علاج مشكلة سلس البول بعد الولادة من خلال عدد بسيط من الجلسات بدون ألم وبنتائج مبهرة، يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور للحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

0201153300900

أو بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:

www.facebook.com/fakahanyclinic

www.intagram.com/fakahanyclinic

www.twitter.com/fakahanyclinic

www.youtube.com/fakahanyclinic

اشترك في النشرة البريدية للفكهاني

* للحصول علي أفضل طرق العلاج الحديثة *
أدخل بريدك الالكتروني للحصول علي اخر الاخبار



ٍاشترك الآن!