الاعجاب بصفحتنا علي فيسبوك

سلس البول عند البنات

سلس البول عند البنات

هناك انتشار لمشاكل أمراض المسالك البولية (LUTS) في الأطفال في سن المدرسة ما يقرب من 6-9 ٪؛ وعادة ما يحتاجون إلى المساعدة بسبب التهابات المسالك البولية المتكررة و/ أو سلس البول، وعادة ما يتم إهمال الأعراض الدقيقة مثل إبطاء التأجيل، والتردد، أو فرط نشاط المثانة لفترة طويلة من قبل الطفل وبيئته، وينتشر سلس البول عند البنات بشكل أكبر.

فعلى الرغم من أن نتائج العلاج العادية تكون مرضية، يعاني عدد قليل من الفتيات من سلس البول. نتائجنا الأولية تشير إلى أن قصور عنق المثانة يمكن أن يؤدي إلى السلس البولي المستمر في الفتيات، وقد يكون العلاج الجراحي فعالا في بعض الحالات.

التشوهات التشريحية والعصبية

خلال العقود الثلاثة الماضية، تعرفنا كثيراً على فسيولوجية التبول ونضج وظيفة جهاز المسالك البولية، لذا فإن تشريح المثانة ومعرفة تركيبها يعد أمراً ضروريا لمعرفة الأسباب الناتجة عن سلس البول عند البنات. وقد يتطلب الأمر العلاج سواء بأجهزة الليزر أو العلاج الجراحي. بعض هؤلاء المرضى قد يحتاجون إلى علاج إضافي. يمكن إجراء التدخل الجراحي الذي يستهدف المثانة و / أو منفذ المثانة لتحسين وعلاج سلس البول عند البنات .

سلس البول عند البنات

سلس البول عند البنات

النتائج المترتبة على سلس البول عن البنات الصغار

يؤدي سلس البول عند البنات إلى مشاكل نفسية كبيرة تؤثر على شخصية وتكوين نفسية البنت وتقلل من الثقة بالنفس، بالإضافة إلى الاكتئاب والبعد عن الناس. وقد يكون السبب وراثي عضوي أو نفسي؛ فالسبب الوراثي ينتج عنه توريث جهاز الحوض في الإناث. ويرتبط وجود قريب من الدرجة الأولى يعاني من مشكلة سلس البول إلى ما يقرب من ثلاثة أضعاف خطر الإصابة بهذا المرض.

فيمكن أن يكون قاع الحوض وقصور عنق المثانة عيب خلقيْ، ويمكن لعامل وراثي أن يلعب دوراً هاماً في تطوير وزيادة المشكلة. ومعرفة العامل الوراثي يمكن أن يسهل من الكشف السريري ومعرفة السبب وراء مشكلة سلس البول عند البنات وإمكانية علاجه.

 

طريقة علاج سلس البول عند البنات

كما ذكرنا سابقا هناك حلول تقليدية بالأدوية أو التدخل الجراحي ولكن الحلول الأكثر أمانا ودقة هي أجهزة الليزر الحديثة والتي تساعد في علاج مشكلة سلس البول عند البنات دون وجود أي آثار جانبية لدى المريض ودون الحاجة إلى وقت للتعافي.

تقدم عيادات الفكهاني كلينيك أفضل جهاز مستخدم لعلاج مشكلة سلس البول عند البنات والسيدات وحتى مرضى كبار السن اللذين يعانون من تلك المشكلة؛ وهو جهاز Magneto STYM، يتم العلاج باستخدام جهاز Magneto STYM مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لمدة عشرين دقيقة.

يتم تحديد برنامج العلاج بعد التشاور والفحص البدني من قبل طبيب متخصص لكل مريض على حدى، اعتماداً على الأعراض والتشخيص.

للحجز والاستعلام يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني بالاتصال على الرقم التالي:

0201153300900

أو بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:

www.facebook.com/fakahanyclinic

www.intagram.com/fakahanyclinic

www.twitter.com/fakahanyclinic

www.youtube.com/fakahanyclinic

اشترك في النشرة البريدية للفكهاني

* للحصول علي أفضل طرق العلاج الحديثة *
أدخل بريدك الالكتروني للحصول علي اخر الاخبار




ٍاشترك الآن!