الاعجاب بصفحتنا علي فيسبوك

شكل البهاق في بدايته

شكل البهاق في بدايته

شكل البهاق في بدايته قد يصاب الإنسان ببعض الأمراض التي قد تسبب له الإزعاج من الناحية النفسية بسبب وضوح أعراض هذه الأمراض على الجسم وذلك من خلال تغير لون الجلد أو التغير في لون البشرة أو عدم توحدها، ومن أشهر هذه الأمراض هو مرض البهاق أو ما يعرف في بعض الأحيان بمرض “البرص”.

ويعتبر مرض البهاق من الأمراض التي تنتج عن بعض الاضطرابات في جهاز المناعة لدى الإنسان، ويظهر هذا المرض بسبب اضطراب الخلايا الصبغية في جسم الإنسان وقلة إنتاجها لما يعرف ب “صبغة الميلانين” وهى الصبغة المسئولة عن لون الجلد وتوحده، ولكن ما هو شكل البهاق في بدايته ؟ وما هي طرق علاجه؟

شكل البهاق في بدايته

شكل البهاق في بدايته

يكون شكل البهاق في بدايته عبارة عن بعض البقع البيضاء الصغيرة التي قد لا تلاحظ في البداية ابدا ولكن هذه البقع الصغيرة تبدأ في الاتساع والتضخم فتظهر بشكل أوضح، ومن ثم تصبح هذه البقع بيضاء جدا وتتضح اكثر بسبب تعرض هذه البقع او تلك الأجزاء المصابة لضوء الشمس وهو ما يساعد في توسعها وانتشارها اكثر في أجزاء الجسم المختلفة.

يظهر شكل البهاق في البداية في أكثر الماكن العرضة لأشعة الشمس مثل الوجه، الشفاه، اليدين، القدمين، فتحات الأنف، حول العينين، منطقة السرة، وقد تظهر في بعض الأماكن مثل منطقة تحت الابطين ومناطق الأعضاء التناسلية.

من الممكن ان يكون شكل البهاق في بدايته مصاحبا لفقدان لون الشعر أحيانا خصوصا في مناطق الرأس، الحواجب، الرموش، واللحية. وتظهر أعراض شكل البهاق في بدايته خصوصا لأصحاب البشرة السمراء حيث أنها تتضح وبشدة لأن تلك البقع البيضاء الي تظهر تكون واضحة بالنسبة للون بشرتهم العادية. وقد يحدث أن يلاحظ هؤلاء أصحاب البشرة السمراء أن شكل البهاق في بدايته قد يُحدث فقدان للون الفم من الداخل.

وعادة يكون الشخص المصاب بمرض البهاق يكون سليم بدنيا وبصحة جيدة ولا يعاني من أمراض، ولكن البعض الأخر قد يكون مصابا بأمراض المناعة الذاتية مثل: “الثعلبة، أمراض الغدة الدقية، مرض الأنيميا الخبيثة”  وقد يعاني المريض من بعض أعراض هذه الأمراض.

وهناك عدة أنواع المختفة لمرض البهاق والتي قد تجعله يختلف من شكل البهاق في بدايته أي شكل أخر اذا تطور وانتشر في الجسم ومنها:

– البهاق المنتشر:
ويعتبر هذا النوع هو من أكثر الأنواع انتشارا حيث تظهر فيه البقع البيضاء تدريجيا وتتسع لتشمل مساحات كبيرة من الجسم وأحيانا قد تصل الى كامل الجسم. ويحدث عند البعض في هذه الحالة ابيضاض لشعر الرأس والرموش والحواجب واللحية.

– البهاق الثابت أو البهاق المستقر:
وهو الذي ينتشر في مناطق معينة ثم يتوقف عن الانتشار، حيث لا تزيد المساحات المصابة بعد التوقف.

– البهاق الطرقي:
وهو البهاق الذي يظهر في الأطراف فقط أو في المناطق التناسلية.

– البهاق المتراجع:
وهو ذلك البهاق الذي يظهر وينتشر ثم يتراجع تدريجيا وتبدأ صبغة الجسم في الظهور في المناطق المصابة.

– البهاق البؤري:
وهو بهاق محدود في منطقة واحدة أو عدة مناطق قليلة في الجسم.

ويقدم الدكتور حسن الفكهاني علاج فعال لمشكلة شكل البهاق في البداية او مرض البهاق عموما التي تجنبك الحاجة للشعور بالقلق أو الخجل من مظهرك، ويمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور للحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

0201153300900

أو بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:

www.facebook.com/fakahanyclinic

www.instagram.com/fakahanyclinic

www.twitter.com/fakahanyclinic

www.youtube.com/fakahanyclinic

اشترك في النشرة البريدية للفكهاني

* للحصول علي أفضل طرق العلاج الحديثة *
أدخل بريدك الالكتروني للحصول علي اخر الاخبار



ٍاشترك الآن!