الاعجاب بصفحتنا علي فيسبوك

علاج البهاق الجديد

علاج البهاق الجديد

علاج البهاق الجديد لكل من يبحث عن علاج جديد للبهاق سنتناول في هذه المقالة كل ما يخص مرض البهاق وأنواعه وعلاجاته. لنسرد لكم تفاصيل أفضل علاج للبهاق وأحدث الطرق المستخدمة عالمياً.

علاج البهاق الجديد

علاج البهاق الجديد

ما هو مرض البهاق:

البهاق هو نوع من أنواع الأمراض الجلدية، سببه الرئيسي فقدان إفراز مادة الميلانين الموجودة في الجلد والشعر، ويُقسم إلى العديد من الأقسام؛ ومنها: الطرفي والذي يصيب الأعضاء التناسلية والشفاه، والنوع المنتشر الذي قد يصيب معظم أعضاء الجسم، والبقع الذي يصيب أماكن معينة في الجسم، والنوع القطعي الذي يصيب الأعصاب السطحية فقط، ولا يُمكن اعتبار البهاق مرض مُعدي، كما أنه لا يُسبب أي آلم وفي هذا المقال سنتحدث عن أحدث العلاجات، وطرق علاجه طبياً، بالإضافة إلى الوقاية منه.

علاج البهاق الجديد

هناك أنواع مختلفة ومحاولات كثيرة من أطباء الجلدية منذ مئات السنين لتطوير علاج لمرض البهاق. ومن ضمن العلاجات الحديثة التدخل الجراحي، الليزر، الديرمابن، وغيرها من العلاجات الحديثة.

وفى ظل كل هذه المحاولات، تمكن الدكتور حسن الفكهانى أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية طب المنيا من ابتكار جديد يقضى تمام على البهاق عن طريق الوخز بالإبر، وقد حقق هذا العلاج نجاحا في علاج العديد من حالات التي يصعب علاجها بالطرق التقليدية.

 

ويُعد الوخز بالإبر من الطرق العلاجية التجميلية لعلاج الندبات والجروح وتنشيط الجلد، بالإضافة إلى تكوين جلد جديد، ومن هنا جاءت فكرة استخدام الوخز بالإبر عن طريق “الديرمابن” مع بعض العقاقير العلاجية مثل مركب 5-Flurouracil، وهو جهاز تجميلي لعلاج الندابات وتجديد البشرة، وقام الدكتور حسن الفكهاني بتحويله إلى جهاز علاجي للبهاق، وكذلك لحقن أدوية بالجلد لزيادة كفاءتها مع تلافى الآثار الجانبية.

قد ساهم الدكتور حسن الفكهاني في العديد من المؤتمرات الطبية والأبحاث العلمية المتخصصة التي تهتم بمرض البهاق والتوصل لـ علاج البهاق الجديد وطرق التعامل مع المرض وكيفية التعايش معه.

هذه الطرق لم تستخدم في علاج البهاق، ولكن قام الدكتور حسن الفكهاني بتطويعهم واستخدامهم في علاج البهاق لأول مرة. فالطريقة الأولى تتمثل في إعادة استخدام دواء مضاد للأورام بالإضافة إلى مادة “الديرماتين” التجميلية في علاج البهاق الطرفي، والثانية إعادة استخدام جهاز متوفر في عيادات الأمراض الجلدية لفصل طبقات الجلد، لعلاج البهاق ويُسهل هذا الجهاز الجراحة فضلا عن انه بديل للعلاج بالليزر. بالإضافة الى تقليل التكلفة المادية من عشرات الألاف إلى فقط ما يقرب2000 جنيهًا، وأصبحت هاتان الطريقتان تستخدمان كـ علاج البهاق الجديد الأكثر فعالية والأقل تكلفة أيضا.

وأوضح الدكتور حسن الفكهاني أن نسب نجاح العلاجات التقليدية، التي تتمثل في العلاج بالمراهم الموضعية أو العلاج بالأشعة فوق البنفسجية، التي تنشط الخلايا في محيط البقع المصابة بالبهاق، لا تتعدى 20%، وقد تستمر مدة العلاج شهورًا، وربما سنوات؛ حتى تحقق نتائج جيدة. بينما الطرق الحديثة و علاج البهاق الجديد قادرة على تحقيق النتائج المرضية بسرعة كبيرة.

لمزيد من المعلومات عن مرض البهاق وأحدث طرق العلاج يمكنكم زيارة موقع الفكهاني كلينيك على الرابط التالي:

للحجز والاستعلام يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني بالاتصال على الرقم التالي:

0201153300900

أو بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:

www.facebook.com/fakahanyclinic

www.intagram.com/fakahanyclinic

www.twitter.com/fakahanyclinic

www.youtube.com/fakahanyclinic

اشترك في النشرة البريدية للفكهاني

* للحصول علي أفضل طرق العلاج الحديثة *
أدخل بريدك الالكتروني للحصول علي اخر الاخبار




ٍاشترك الآن!