الاعجاب بصفحتنا علي فيسبوك

علاج البهاق بالثوم

علاج البهاق بالثوم

جُبِل الناس على حب الجمال، وغالبًا يؤثر في تكوين الانطباع الأول عن الناس، يسعد البشر جميعًا باختلاف جنسياتهم وأعمارهم بسماع كلمات المدح عن جمالهم، والمظهر الخارجي الذي يفتقد الجمال، أو به تشوه قد يدفع البعض للخوف من صاحبه واجتنابه، وهو ما يعانيه مريض البهاق، لذا يبحث عن علاج لهذا المرض حتى وان كانت طريقة غير علمية مثل علاج البهاق بالثوم

يُعرف مرض البهاق بتغير لون الجلد في بعض أجزاء الجسم إلى بقع بيضاء، تبدأ في التوسع مكونة مناطق كبيرة بيضاء من جلد الإنسان؛ نتيجة لخلل أو توقف وظيفة الخلايا التي تنتج الميلانين في الجسم، وهو من الأمراض الغير معدية، وقد أوضح الأطباء أن سبب البهاق غير معروف تحديدًا، وقد أرجع بعضهم ذلك لأسباب مناعية بالجسم وقد يساعد العامل الوراثي أيضًا في حدوثه في بعض الحالات.

علاج البهاق بالثوم

علاج البهاق بالثوم

تختلف أنواع الإصابة بهذا المرض على الجلد مثل:

الطرفي: الذي يوجد على الأعضاء التناسلية والشفاه وكذلك القدمين والأيدي

المنتشر: والذي يصيب كل الجسم مع تواجد بقع بيضاء بشكل كبير.

القطعي: وهو الذي يصيب جهة واحدة في جسم المريض.

البقعي: ويوجد في أماكن معينة بالجسم.

تغيُّر لون جلد مصاب البهاق يشعره دومًا بالخجل، مما يدفعه لتجنب الناس، والبحث عن علاج سريع لمرضه، فقد يسافر لأماكن بعيدة لمجرد سماعه عن علاج للبهاق في جلسة واحدة – وذلك خداع بالتأكيد فلا يوجد علاج في جلسة واحدة للبهاق – غير مبالي بالجهد والمال المبذول، فكل ما يريده هو التخلص من هذا العناء والألم النفسي الذي يشعر به.

أكذوبة علاج البهاق بالثوم
قد استغل البعض ذلك في خلق إشاعات حول طرق علاج للبهاق بما يُسمَّى بالطب البديل، فنجد محلات العطارة تتسابق في عمل خلطات لعلاج البهاق لا فائدة منها سوى النصب على المرضى، ومن أكثر الإشاعات انتشارًا علاج البهاق بالثوم .

نجد المواقع الإلكترونية تعج بموضوعات حول علاج البهاق بالثوم، وتجارب البعض عن علاج البهاق بالثوم إما بتناوله أو بإضافة زيت الزيتون له، ومما لا شك فيه فوائد الثوم في تقوية جهاز المناعة المسئول عن مهاجمة الأمراض لحماية الفرد منها، ولكن الأبحاث أثبتت أنه لا صحة لعلاج البهاق بالثوم، وأنه مجرد وهم يتم الترويج له.

يُعَد دكتور حسن الفكهانى أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بطب المنيا وزميل جامعة يال الامريكية من أبرز الأطباء المعالجين للبهاق، فقد قام بتطوير عدة طرق لعلاج بهاق الأطراف منها:
* الطريقة الأولى: عن طريق الوخذ بالإبر بجهاز الديرمابن واضافة مادة 5 فلورو يوراسيل لتنشيط خلايا اللون، وهي مناسبة للبقع الأقل من 2 سم.
* الطريقة الثانية: بإزالة الطبقة السطحية مع إضافة بعض العلاجات الموضعية، بدون الحاجه للرقعات، ومن الممكن إجرائها على مراحل لبقع البهاق الواسع.
*الطريقة الثالثة: تحضير منطقة البهاق في الأطراف لاستقبال الرقعة الجلدية من المنطقة السليمة بجهاز الكي الكهربائي، وتتميز هذه الطريقة بانخفاض التكلفة بنسبة 50%.

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني للحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

0201153300900

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

http://www.youtube.com/fakahanyclinic

 

اشترك في النشرة البريدية للفكهاني

* للحصول علي أفضل طرق العلاج الحديثة *
أدخل بريدك الالكتروني للحصول علي اخر الاخبار



ٍاشترك الآن!