الاعجاب بصفحتنا علي فيسبوك

علاج البهاق بالليزر

علاج البهاق بالليزر

علاج البهاق بالليزر – البهاق هو مرض جلدي يحدث بسبب خلل في صبغة الميلانين الموجودة في طبقات الجلد وهو عبارة عن بقع بيضاء تصيب أي عضو في الجسم لديه مادة الميلانين. من المحتمل أن يصيب العين فيؤدي إلى تغير لونها، أو من الممكن أن يصيب الشعر فيحول بعضه إلى اللون الأبيض، ومن الممكن أيضًا أن يصيب التجويف الداخلي للفم. فما هي مادة الميلانين؟ هي مادة تفرزها الخلايا المسئولة عن صبغة الجلد والشعر والتي توجد في الجلد. عندما يزداد تركيز هذه المادة، يزداد دكانة لون الجلد بالإضافة إلى أنها تحمي الجلد من أشعة الشمس الضارة والعوامل البيئية المضرة بالجلد. إن البهاق ليس مرضًا خطيرًا ولكنه يؤثر بالسلب على نفسية المريض لأنه يشعر أن المجتمع ينفر منه بسبب تغير لون بشرته ويكونوا حذرين عند التعامل معه حتى لا يقوموا بلمس جلده. فهل يمكن علاج البهاق بالليزر ؟

علاج البهاق بالليزر

علاج البهاق بالليزر

هناك نوعان من البهاق:

النوع الأول: البهاق الجزئي. هذا النوع يظهر في منطقة واحدة من الجسم. ومن الممكن أيضًا أن يصيب جزءًا من الرأس أو الشعر أو الجفون. والبهاق الجزئي يصيب الأطفال ولكنه لا يحتاج إلى تدخل الطبيب لأنه يتلاشى مع مرور الوقت.

النوع الثاني: البهاق الكلي. هذا النوع يصيب اليدين والرجلين وينتشر بشكل سريع في الجسم ويبدأ الجلد في فقدان صبغته بسرعة ثم يتوقف ثم يبدأ من جديد في فقدان لونه. ويجب معالجة هذا النوع حتى لا ينتشر بشكل أسرع في أجزاء الجسم كله. ويعد هذا النوع أيضًا أكثر الأنواع انتشارًا وأشهرهم بين المصابين.

علاج البهاق بالليزر

كما نعلم أن الليزر من أحدث التقنيات المستخدمة لعلاج كثير من الأمراض فهو يُستخدم أيضًا لعلاج مرض البهاق. أعطى علاج البهاق بالليزر نتائج فعالة في استعادة اللون الطبيعي للبشرة. ويمكن أيضًا استعمال مستحضرات طبية مع الليزر حتى نسرع في الحصول على أفضل النتائج. إن الليزر يزيد من صبغة الجلد حتى يعود لون الجلد إلى طبيعته ولكن يجب الالتزام بعدد جلسات الليزر وهي 3 جلسات أسبوعيًا لمدة عدة أشهر وسيعود لون الجلد كما كان من قبل.

ما هي مميزات علاج البهاق بالليزر ؟

يمكن استخدام الليزر مع الأطفال المصابين بالبهاق لأنه يعد من التقنيات الآمنة المستخدمة في علاج البهاق، وإنه أيضًا لا يُشكل أي خطورة على الحوامل والمرضعات. بالإضافة إلى أنه يحقق نسبة عالية من استعادة الجلد لونه الطبيعي في معظم الحالات. إن الليزر له تأثير لطيف على البشرة ولا يستغرق وقتًا طويلًا حتى يقضي على مرض البهاق.

عيوب استخدام الليزر

كما نعلم لكل شيء ايجابيات وسلبيات. ومن عيوب الليزر أنه من المحتمل أن يتسبب في التهابات أو حروق ولكن بنسبة ضئيلة جدًا. ومن المحتمل أيضًا أن تختفي نتيجة العلاج ويعود الجلد كما كان فاقدًا لونه وصبغته ولكن نسبة حدوث هذا ضئيلة جدًا.

فإذا اردت استشارة طبيب أو معرفة المزيد عن علاج البهاق بالليزر، يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

0201153300900

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

http://www.youtube.com/fakahanyclinic

 

اشترك في النشرة البريدية للفكهاني

* للحصول علي أفضل طرق العلاج الحديثة *
أدخل بريدك الالكتروني للحصول علي اخر الاخبار



ٍاشترك الآن!