الاعجاب بصفحتنا علي فيسبوك

علاج البهاق في الوجه

علاج البهاق في الوجه

علاج البهاق في الوجه أولا يتم تحديد لون البشرة في جسم الإنسان بواسطة مجموعه من الأصباغ التي يتم إفرازها بواسطة مادة في الجسم تسمى بالميلاتونين وتقوم بإفراز صبغات البشرة بشكل تلقائي وطبيعي في المعتاد، ولكن أحيانا ماتتوقف مادة الميلانين عن أداء وظيفتها او تقوم بإفراز الأصباغ ولكن بشكل أقل من المعتاد فحينها يصاب الشخص بمرض البهاق الذي يؤدي إلى ظهور بقع بيضاء في الجلد لا تصل إليها تلك الأصباغ بالشكل الكافي وأحيانا يصاب المريض بالبهاق في الوجه فقط وتصبح بشرة الوجه خالية من الاصباغ أو يظهر به بقع بيضاء.

علاج البهاق في الوجه

علاج البهاق في الوجه

بالطبع إن إصابة الإنسان بذلك المرض هو أمر يؤثر بشكل كبير على حالته النفسية ويسبب له ضغط عصبي شديد، وذلك بسبب كون الوجه هو اكثر عضو بارز وظاهر في جسم الإنسان وهو مايسبب للمريض حرج شديد.

 

علاج البهاق في الوجه:

على المريض إتباع بعض الإجراءات وإتخاذ الإحتياطات اللازمة للتعامل مع ذلك المرض وهذه التنبيهات هي:

الحذر من التعرض للشمس والبقاء تحت أشعتها لفترات زمنية سواء كانت طويله أو قصيرة، ويجب أن يكون هناك عازل أو واقي من الشمس في أغلب الأحيان لحماية بشرة الوجه من أشعتها، حيث أن البشرة المصابة بالبهاق تكون حساسه جدا للشمس وأشعة الشمس تتسبب في زيادة رقعة المساحات المصابة بالبهاق في الجلد.

في الأوقات التي يضطر المريض فيها إلي البقاء في الشمس ولو لفترات بسيطة ينبغي عليه إستعمال الكريمات الواقية من الشمس من الأنواع الجيدة والتي تعمل على حماية الوجه من الشمس بشكل فعال بحيث يكون عامل الحماية SPF  في الكريم المستعمل 30 أو أكثر, ويتم وضع الكريم مرة أخرى عند مرور فتره من الوقت تزيد عن الساعتين.

كما يجب علي المريض إرتداء الملابس المكونه من أكثر من طبقه والتي تم خياطتها من أقمشة تحتوي على أنسجه قطنية جيدة ومتينه فمن المرجح أن يكون عامل الحماية في تلك الملابس لا يقل عن 1700-1800.

الدكتور حسن الفكهاني يقدم الخدمة العلاجية لمرض البهاق في الوجه بإذن الله، ويمكنكم التواصل مع عيادة الدكتورللحجز والاستعلام بالإتصال على الرقم التالي:

0201153300900

أو بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:

www.facebook.com/fakahanyclinic

www.intagram.com/fakahanyclinic

www.twitter.com/fakahanyclinic

www.youtube.com/fakahanyclinic

اشترك في النشرة البريدية للفكهاني

* للحصول علي أفضل طرق العلاج الحديثة *
أدخل بريدك الالكتروني للحصول علي اخر الاخبار




ٍاشترك الآن!