الاعجاب بصفحتنا علي فيسبوك

علاج تقطير البول

علاج تقطير البول

سنقدم لكم من خلال هذا المقال ما هو تقطير البول وما هو علاج تقطير البول وكيفية التعامل مع تلك المشكلة.

أولا ما هو تقطير البول

علاج تقطير البول

علاج تقطير البول

تقطير البول هو نزول بعض القطرات بعد القيام بالتبول والتي لا يمكن السيطرة عليها أو التحكم فيها وذلك بسبب عدة أمراض أو أسباب ينبغي استشارة الطبيب المختص ومعرفة السبب الحقيقي لهذا العرض ومعرفة العلاج المناسب.

ثانيا: ما هي أسباب تقطير البول

  • قد يكون السبب ضعف الصمام الخارجي للإحليل والذي قد يتسبب في حدوث مشكلة تقطير البول.
  • عدم إفراغ كمية البول بشكل كامل بعد عملية التبول.
  • صغر مسافة الاحليل.
  • قد يحدث التطير نتيجة تغيير الفصول من الصيف للشتاء بسبب البرودة.
  • احتقان البروستاتا بسبب الامراض الذكورية.
  • التهابات البروستاتا.
  • حدوث إمساك مزمن.
  • عدم تنشيف العضو جيدا بعد انتهاء التبول.
  • نقص الماء في الجسم.

 

قد تنتج أعراض أخرى ناتجة عن تقطير البول أو مصاحبة لتلك المشكلة مثل حدوث التهابات في المسالك البولية أو مجرى البول، أو حرقان في البول بسبب تلك الالتهابات وقد يحدث تكاثر للبكتيريا، بسبب سوء تنظيف منطقة البول وأيضا السلوكيات الخاطئة عند التعامل مع الأعضاء التناسلية. كما يمكن أن يسبب حبس البول لفترات طويلة حرقان البول المصاحب لتقطير البول وكذلك قلة شرب الماء وقلة الحركة أيضا.

 

كيفية علاج تقطير البول 

هناك العديد من الطرق من أجل علاج تقطير البول منها العلاجات الطبيعية والعلاجات الطبية والعلاجات الحديثة مثل أجهزة الليزر الحديثة.

تقدم عيادات الدكتور حسن الفكهاني علاج تقطير البول باستخدام الأجهزة المتقدمة مثل جهاز Magneto STYM، تم تصميم جهاز ال Magneto STEM لمعالجة عضلات قاع الحوض الضعيفة والتبول اللاإرادي باستخدام تكنولوجيا التحفيز المغناطيسي الوظيفي(FMS).

المجال المغناطيسي المولد بالجهاز يزيد من قوة عضلات قاع الحوض. وهذا العلاج مناسب لكل أنواع البول والبراز اللاإرادي كما أنه يحسن من عملية التأهيل بعد الجراحة في منطقة الجهاز البولي والولادة وعلاج تقطير البول.

أداة احترافيه لمعالجة سلس البول وبعض المشاكل الأخرى في منطقة قاع الحوض.  ويكون المريض في وضع مريح وبكامل ملابسه أثناء المعالجة.

وهو قائم على التحفيز المغناطيسي الوظيفي (FMS)، كما أنه يقوي عضلات قاع الحوض والعضلات الأخرى الطفيفة وهناك تأثيرات ملاحظة أثناء الالتئام الذي يتم عن طريق المجال الكهرومغناطيسي القوي. وهو علاج لا يحتاج لتدخل جراحي وبلا ألم، وهو علاج بسيط أيضاً ولا يتطلب استعداد خاص للمريض.

ويساعد ال FMS المرضى الذين يعانون من العجز الجنسي والألم المزمن في منطقة الحوض والفقرات القطنية. إن تأثير التحفيز المغناطيسي يعمل على زيادة قوة وتحمل العضلة العاصرة في عضلات قاع الحوض.

وأثناء عملية التحفيز يكون المريض يعاني من التقلصات العضلية حتى يسهل له تعلم كيفية القيام بالتمارين.

كما ان العلاج ل جانب إيجابي على العلاقات الجنسية والانتصاب والقدرة على تحقيق الارجاز وتحقيق الاتصال الفعال بالأربطة والعضلات الالوية.

 

الدكتور حسن الفكهاني يقدم علاج تقطير البول بإذن الله، ويمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور للحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

0201153300900

أو بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:

www.facebook.com/fakahanyclinic

www.intagram.com/fakahanyclinic

www.twitter.com/fakahanyclinic

www.youtube.com/fakahanyclinic

اشترك في النشرة البريدية للفكهاني

* للحصول علي أفضل طرق العلاج الحديثة *
أدخل بريدك الالكتروني للحصول علي اخر الاخبار



ٍاشترك الآن!