الاعجاب بصفحتنا علي فيسبوك

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية نهائيا

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية نهائيا

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية نهائيا

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية نهائيا

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية نهائيا

حب الشباب هو مرض جلدي شائع. و علاج حب الشباب للبشرة الدهنية نهائيا يعتبر أكثر ما يؤرق الشباب المصابين به، وعلى الرغم من شيوعه إلا أن المعلومات الدقيقة عنه قد تكون نادرة، مما يجعل الحصول على بشرة صافية أمر صعب. وفي هذا المقال سنتناول كيفية فهم والتعامل مع حب الشباب من أجل علاج حب الشباب للبشرة الدهنية. حب الشباب لا يصيب المراهقين فقط، بل قد يصيب النساء بين سن الثلاثون والخمسون عام أيضًا. ولا يعلم أطباء الجلدية السبب وراء ذلك، ولكنهم يعلمون أن حب الشباب يحبط الشباب ويقلل الثقة بالنفس أكثر من النساء من الفئة العمرية الأعلى.

لماذا علاج حب الشباب للبشرة الدهنية نهائيا ؟

يدعي وينصح البعض بإن أفضل علاج حب الشباب للبشرة الدهنية هو تركها تأخذ مسارها الطبيعي، بينما يرى أخصائيو الجلدية غير ذلك، وذلك لإن بدون علاج قد تظهر بقع داكنة وندبات على الجلد وتظهر على البشرة على شكل حب الشباب. كما أن ترك حب الشباب بدون علاج يقلل من الثقة بالنفس. وعلاجها يعزز الثقة بالنفس.

كيف يتم علاج حب الشباب للبشرة الدهنية نهائيا ؟

هناك العديد من العلاجات الفعالة لحب الشباب، ولكن هذا لا يعني أن أي منهم يناسب جميع الأشخاص، ولكن يعني إمكانية علاج حب الشباب للبشرة الدهنية وخاصة إذا كان خفيف، حيث يمكن علاج حب الشباب الخفيف من خلال المنتجات و

يجب عليك الذهاب لطبيب الجلدية إذا لم تستجب البشرة للمنتجات السابقة؛ حيث سيوفر الطبيب العديد من العلاجات الخاصة علاج حب الشباب للبشرة الدهنية نهائيا:

  • علاجات تطبق على الجلد (الدهانات الموضعية): هناك العديد من دهانات الموضعية والتي تمثل علاج حب الشباب للبشرة الدهنية نهائيا وتعمل على قتل البكتريا والحد من إفراز الدهون. وقد يحتوي الدهان على الريتينويد، بنزويل بيركسايد، أو حمض السالسيك وطبيب الجلدية وحده هو الذي يستطيع تحديد ما تحتاجه.
  • قد يعتمد بعض الأشخاص في علاج حب الشباب للبشرة الدهنية نهائيا على تناول بعض الأدوية التي تعمل على التخلّص من امتصاص المواد الدهنية، وتقوم بتجفيفها في الجسم، وهذه الطرق يمكن أن تفيد في التخلّص من حبوب الشباب إلّا أنّ أضرارها عديدة، وتسبب في إحداث أمراض أخرى.
  • وهناك علاجات أخرى تستخدم في علاج حب الشباب للبشرة الدهنية نهائيا عن طريق الفم أو الحقن: إذا كانت الحالة تعاني من حب شباب أحمر ومتورم، فإن هذا العلاج يكون أجدى من غيره في علاج خراج حب الشباب والعقيدات، وقد يصف الطبيب واحدة أو أكثر من العلاجات التالية:
  • المضادات الحيوية (والتي تساعد على قتل البكتريا ومنع الالتهاب)
  • حبوب منع الحمل وغيرها من الأدوية التي تعمل على الهرمونات (وقد يكون مفيد للنساء)
  • الايسوتريتينوين (وهو العلاج الوحيد الذي يعمل على كل مسببات حب الشباب)

وقد يكون العلاج عن طريق الزيارات العيادية للطبيب وذلك لإجراء جلسات علاجية مثل:

الليزر والأجهزة الضوئية: هذه الأجهزة تقلل من البكتريا المسببة لحب الشباب

التقشير الكيميائي: تكون هذه الجلسات في العيادات فقط ولا يمكن اجراؤها منزليًا وتعاج نوعين من الحبوب، حب الشباب والرؤوس السوداء.

اضغط هنا لتتعرف أكثر على الخدمات التي من شأنها علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بسرعة المقدمة من عيادات الفكهاني كلينك.

اشترك في النشرة البريدية للفكهاني

* للحصول علي أفضل طرق العلاج الحديثة *
أدخل بريدك الالكتروني للحصول علي اخر الاخبار




ٍاشترك الآن!