الاعجاب بصفحتنا علي فيسبوك

علاج نقص الحيوانات عند الرجال بأفضل الطرق

علاج نقص الحيوانات عند الرجال

ما هي اسباب وطرق علاج نقص الحيوانات عند الرجال

يعتبر عدد الحيوانات المنوية التي توجد بالخصيتين من أهم المؤشرات على القدرة الجنسية والإنجابية أيضا، لذلك يعتبر نقصها مشكلة من أكثر المشاكل التي تواجه الرجال ومن ثم يلجأوا إلى الطرق المختلفة لـ علاج نقص الحيوانات عند الرجال. ولكن ما هو العدد الطبيعي للحيوانات المنوية؟ ينبغي ألا يقل عدد الحيوانات عن 20 مليون لكل ملليلتر مكعب، وإذا قل عن ذلك تقل نسب الانجاب وقد يتطلب الأمر للحقن المجهري لإنجاح الحمل.

علاج نقص الحيوانات عند الرجال

علاج نقص الحيوانات عند الرجال

ولكن ما هي أسباب نقص الحيوانات المنوية

قد يكون من الصعب معرفة أسباب نقص عدد الحيوانات المنوية، ولكن يمكن حصر بعض الأسباب التي قد تكون لها دور في تقليل عدد الحيوانات المنوية وبالتالي معرفة كيفية علاج نقص الحيوانات عند الرجال ومن هذه الأسباب:

  1. دوالي الخصية

تعتبر من أهم وأشهر العوامل التي تتسبب في تقليل عدد الحيوانات المنوية، حيث تؤدي مشكلة الدوالي إلى ارتفاع في درجة حرارة الخصية وبالتالي يقلل من انتاج الحيوانات المنوية السليمة.

  1. مشكلة القذف العكسي والتي تحدث بسبب وجود بعض الأمراض مثل السكري ومشاكل النخاع الشوكي، والتي قد تتسبب في حدوث قذف عكسي في المثانة البولية بدلاً من القذف خارج العضو الذكري.
  2. وجود بعض الاضطرابات مثل نقص هرمون التستوستيرون وهرمون FSH وهرمونLH وغيرها من الهرمونات التي تؤثر بشكل كبير في إنتاج الحيوانات المنوية وجودتها.
  3. بعض الالتهابات التي تصيب الخصية وقد تؤدي إلى سد القنوات المنوية بشكل جزئي أو بشكل تام، كذلك بعض الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي مثل الزهري، السيلان، بالإضافة إلى بعض الامراض التي تصيب الخصية نفسها مثل الحصبة الالمانية.
  4. وجود مضادات للخلايا المنوية والذي قد تحدث في بعض الحالات عند استئصال القناة الدافقة أو ما يسمى بالأسهر؛ والذي يؤدي إلى مهاجمة الخلايا المنوية باعتبارها أجسام غريبة وتقتل الحيوانات المنوية.
  5. الاضطرابات الكروموزمية أي وجود خلل في عدد الكروموزومات لدي الرجل.

لقد حاولنا توضيح أهم اسباب قلة عدد الحيوانات المنوية لكي نتمكن من تحديد طرق علاج نقص الحيوانات عند الرجال، ومن الجدير بالذكر أن الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية يعتبر من أفضل الأطباء في مصر في مجال علاج نقص الحيوانات عند الرجال ، حيث يقوم الدكتور حسن الفكهاني بالفحص الدقيق ويوجه بإتمام الفحوصات الدقيقة اللازمة للوقوف على الأسباب الصحيحة للمشكلة الصحية ومن ثم يتم تحديد العلاج الأنسب للحالة سواء بالعلاج الدوائي أو الجراحي حيث يقوم الدكتور حسن الفكهاني استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية وأمراض الذكورة بإجراء عمليات الجراحة الميكروسكوبية لعلاج عقم الرجال وهي جراحة دقيقة جداً وذات نتائج ممتازة.

حالات التدخل الجراحي تتم غالباً في حال كان السبب هو دوالي الخصية أو في حال انسداد القنوات المنوية. كما يمكن استخدام المضادات الحيوية مع بعض الأمراض والالتهابات البكتيرية؛ والتي تساعد في التخلص من البكتريا المسببة لتلك الالتهابات. كما يمكن استخدام بعض الأدوية في حال الاضطرابات الهرمونية في علاج الخلل الهرموني الموجود عند المريض.

أما في حال فشل تلك المحاولات في علاج نقص الحيوانات عند الرجال فيمكن اللجوء لاستخدام التخصيب المخبري والتي تساعد في انجاح حدوث عملية التخصيب بنسب مرتفعة جدا حتى في حال وجود عدد قليل من الحيوانات المنوية.

لمزيد من المعلومات ندعوكم لمشاهدة حديث الدكتور حسن الفكهاني حول عقم الرجال – الأسباب وطرق العلاج – في البرنامج الطبي تسأل مين المذاع على قناة LTC :

https://youtu.be/gGLbEfibn_I

للحجز والاستعلام يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني بالاتصال على الرقم التالي:

00201153300900
أو بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:

www.facebook.com/fakahanyclinic

www.intagram.com/fakahanyclinic

www.twitter.com/fakahanyclinic

www.youtube.com/fakahanyclinic

اشترك في النشرة البريدية للفكهاني

* للحصول علي أفضل طرق العلاج الحديثة *
أدخل بريدك الالكتروني للحصول علي اخر الاخبار




ٍاشترك الآن!