الاعجاب بصفحتنا علي فيسبوك

علامات نجاح عملية دوالي الخصية

علامات نجاح عملية دوالي الخصية

علامات نجاح عملية دوالي الخصية تعتبر دوالي الخصية تماما مثل الدوالي الموجودة في الساقين أو البواسير، حيت أنها عبارة عن خلل يصيب صمامات الأوردة ويسبب تجمع للدم فيما يسمى ب “كيس الصفن” ويؤدي لارتفاع درجة حرارة الخصية. ولكن ارتفاع درجة واحدة في درجة حرارة الخصية يؤثر سلبيا على إنتاج الحيوانات المنوية وأيضا هرمون التستوستيرون.

علامات نجاح عملية دوالي الخصية

علامات نجاح عملية دوالي الخصية

وتظهر علامات نجاح عملية دوالي الخصية بعد أسبوعين من إتمام العملية. فتعد الجراحة هي الحل الأمثل لهذه المشكلة التي تسبب عقما عند الرجال. حيث أكدت الأبحاث أن ثلث الرجال المصابين بالعقم لديهم دوالي الخصية. وتتراوح نسبة ما بين 50 : 80 % من الرجال الذين تمتعوا بالخصوبة وقد سبق لهم الانجاب بالفعل، أصيبوا بدوالي الخصية مما سبب لهم انخفاض تدريجي في الخصوبة.

وقد تم نشر عشرات التقارير التي يتبين فيها علامات نجاح عملية دوالي الخصية والاستفادة من جراحة دوالي الخصية لتحسين عدد الحيوانات المنوية. فقد أظهرت الدراسات تحسن كبير في نوعية السائل المنوي بعد عملية دوالي الخصية الكبيرة مقارنة مع الحالات الأصغر منها. ولكن ينبغي التنويه الي أن أثر نجاح عملية دوالي الخصية علي السائل المنوي لا يظهر قبل مرور 120 يوما علي اجراء العملية بنجاح. وذلك لأن انتاج الخصية لخلايا الحيوانات المنوية الجديدة يحتاج الى تلك الفترة الزمنية. وبالتالي يتم اجراء تحليل السائل المنوي لقياس نسبة التغير في عددها وأيضا جودة الحيوانات المنوية بعد 120 يوم من تاريخ اجراء العملية.

*ما هي علامات نجاح عملية دوالي الخصية ؟

تظهر بعض علامات نجاح عملية دوالي الخصية بمجرد أن يلتأم الجرح  في خلال اسبوع من اجراء العملية، وذلك في حالة اجراء عملية دوالي الخصية بالتقنية الميكروسكوبية. و تتلخص تلك العلامات فيما يلي:
– سرعة المام الجرح والتخلص من أي افرازات فيه.
– اختفاء الألم من منطقة الخصية.
– اختفاء السخونة والاتهاب في كيس الصفن والخصية
– اختفاء الشعور بالثقل وعدم الراحة في اسفل البطن.
– تحسن ملحوظ في النشاط البدني والذهني والرغبة الجنسية والانتصاب بسبب زيادة انتاج الخصية لهرمون التستوستيرون.

وتظهر هذه العلامات بصورة متفاوتة حسب حالة كل مريض ويزداد التحسن فيها مع مرور الوقت حيث تحتاج الخصية الي فترة زمنية لاستعادة حيويتها ووظائفها بالكامل.

* الجراحة الميكروسكوبية وعلامات نجاح عملية دوالي الخصية:
فقد أدى استخدام التقنية الميكروسكوبية إلى زيادة علامات نجاح عملية دوالي الخصية وذلك عن طريق تطوير جراحة إصلاح دوالي الخصية بشكل كبير يتيح تحديد والحفاظ على الشرايين والقنوات اللمفاوية، والقضاء على الأضرار المحتملة للخصية وكذلك القضاء عمليا على مضاعفات القيلة المائية. وباستخدام هذه التقنية في عدة آلاف من المرضى تبين أن متوسط ​​عدد الحيوانات المنوية قد ارتفع ليصل الي نسبة 128٪ بعد عملية دوالي الخصية. فعملية دوالي الخصية بالتقنية الميكروسكوبية تحسن السائل المنوي والخصوبة مع أقل الألم بعد العملية الجراحية ومضاعفات أقل مقارنة مع التقنيات غير المجهرية.

يقوم الدكتور حسن الفكهاني بإجراء الجراحة الميكروسكوبية لعلاج دوالي الخصية والعقم وهي جراحة دقيقة ومتقدمة ويمتاز دكتور حسن الفكهاني بالمهارة والدقة المتناهية والذي أدى بدوره لارتفاع نسب نجاح العملية بشكل كبير جدا بعد توفيق الله، يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني للحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

0201153300900

أو بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:

www.facebook.com/fakahanyclinic

www.intagram.com/fakahanyclinic

www.twitter.com/fakahanyclinic

www.youtube.com/fakahanyclinic

اشترك في النشرة البريدية للفكهاني

* للحصول علي أفضل طرق العلاج الحديثة *
أدخل بريدك الالكتروني للحصول علي اخر الاخبار



ٍاشترك الآن!