الاعجاب بصفحتنا علي فيسبوك

فحص العقم عند الرجال

فحص العقم عند الرجال

فحص العقم عند الرجال يعد من أهم الفحوصات التي يبحث عنها العديد من الناس لأن مشكلة العقم تعتبر من أهم المشاكل التي تحدث بين الأزواج الجدد هي تأخر حدوث الحمل بالطرق الطبيعية، حينها يضطر الزوجين للجوء إلى طبيب مختص لمعرفة السبب وتحديد المشكلة إن وجدت وعلاجها بالطرق الطبية المناسبة، وفي هذه الأثناء يتم عرض الزوجة على طبيب أمراض النساء والتوليد، بينما يتم عرض الزوج على طبيب أمراض الذكورة والعقم، والذي بدوره يبدأ في  فحص المريض ومطالبته بإجراء عدد من التحاليل والفحوصات الطبية حتى يتمكن من تحديد سبب تأخر الحمل.

فحص العقم عند الرجال

فحص العقم عند الرجال

كيفية فحص العقم عند الرجال

هناك عدة طرق يتم من خلالها فحص العقم عند الرجال وعادة ما تشمل هذه الطرق على الفحص البدني العام والتاريخ الطبي وهذا يشمل فحص الأعضاء التناسلية لذلك  يجب أن يتوجه المريض الى الطبيب الذي بدوره يوجه عدد من الأسئلة للمريض حول وجود أي حالة وراثية أو مشاكل صحية مزمنة  وعن نمط حياته والعمليات الجراحية التي خضع لها من قبل التي قد تؤثر على الخصوبة، و أنواع الادوية التي يتناولها في الوقت الحالي، وإذا كان الزوج مدخن أم لا ؟ وإذا كان يتناول أي نوع من أنواع المواد المخدرة، أو أي نوع من أنواع الكحوليات وكذلك إذا ما كان هناك أي أمراض قد انتقلت منه أو إليه عن طرق العلاقة الزوجية و قد يسأل الطبيب أيضاً عن النمو الجنسي أثناء فترة البلوغ.

ثم يأتي دور التحاليل الطبية في فحص العقم عند الرجال عن طريق:

تحليل السائل المنوي والحيوانات المنوية

يقوم الطبيب المختص بطلب تحليل للسائل المنوي لمعرفة عدد الحيوانات المنوية وشكلها وحركتها.

الفحص البدني

يقوم الطبيب المختص بعمل فحص جسدي وأحيانًا ما يتم إكتشاف دوالي لدى الرجل ويتم تصحيح ذلك من خلال إجراء عملية جراحية للتخلص منها.

تحليل الهرمونات

أحيانا يكون هناك خلل في هرمون التستوستيرون وعدد آخر من هرمونات الذكورة مما يسبب ذلك مشاكل في الإنجاب.

تحليل الجينات

يظهر أحيانا تحليل الجينات عن مشكلات وتشوهات أو موانع خلقية لدى الرجال تمنع حدوث عملية الحمل.

تحليل الأجسام المضادة للحيوانات المنوية

هناك حالات لبعض الرجال الذين تقوم أجسامهم بإنتاج أجسام مضادة للحيوانات المنوية، مما يتسبب في منع حدوث الحمل.

علاج العقم ليس صعبا  كما  يتصوره الكثيرون، ولكن هناك مجموعة كبيرة من الفحوصات الطبية التي يجب على كل مريض أن يقوم بها ليعرف الطبيب ما سبب العقم ويساعده في إيجاد العلاج والطريقة المناسبة لعلاجه. يُعرف الدكتور حسن الفكهاني بخبرته الواسعة في مجال أمراض الذكورة فهو أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا. ويتميز الفكهاني كلينيك بتوفير أحدث الاجهزة ومنها جهاز المايكرودوبلر الجراحي لعلاج حالات دوالي الخصيتين على عكس المراكز الطبية الأخرى التي ما زالت تستخدم الطرق التقليدية في العلاج حتى وقتنا هذا.

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور للحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

0201153300900

أو بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:

www.facebook.com/fakahanyclinic

www.intagram.com/fakahanyclinic

www.twitter.com/fakahanyclinic

www.youtube.com/fakahanyclinic

اشترك في النشرة البريدية للفكهاني

* للحصول علي أفضل طرق العلاج الحديثة *
أدخل بريدك الالكتروني للحصول علي اخر الاخبار



ٍاشترك الآن!