الاعجاب بصفحتنا علي فيسبوك

كيف يعرف الرجل انه عقيم قبل الزواج

كيف يعرف الرجل انه عقيم قبل الزواج

تُعد مشكلة العقم من أكبر المشاكل التي يتعرض لها أي زوجين والتي تصل في بعض الأحيان إلى الانفصال لعدم قدرة أحد الزوجين الأنجاب لذلك من المستحسن أن يتم يفحص الزوجين قبل زواجهم. وهناك طرق كثيرة كيف يعرف الرجل انه عقيم قبل الزواج من الناحية الطبية، حيث أن عدم الانجاب أو التأخر في الانجاب بعد الزواج يدل أن هناك مشاكل أو أسباب من الممكن أن تكون مؤقتة أو دائمة. سنعرف لاحقًا كيف يعرف الرجل انه عقيم قبل الزواج .

 كيف يعرف الرجل انه عقيم قبل الزواج ؟

أولاً يجب الذهاب إلى الطبيب لاستشارته والقيام ببعض الفحوصات و أشعة مقطعية والتي هي قادرة على كشف القدرة عند الرجل. يتميز الفحص المختبري بأنه الطريقة الأضمن لكشف أسباب عدم الأنجاب، فكلما كان الفحص مبكراً، كلما استطاع الطبيب إعطائه الدواء المناسب في الوقت المناسب دون المماطلة لمنع تفاقم المشكلة في المستقبل.

 

كيف يعرف الرجل انه عقيم قبل الزواج

كيف يعرف الرجل انه عقيم قبل الزواج

أسباب العقم:

  • وجود التهابات الجهاز التناسلي مثل التهاب البروستاتا.
  • قلة حركة الحيوانات المنوية وخمولها
  • قلة أعداد الحيوانات المنوية وضمورها
  • ارتداء الملابس الضيقة .
  • السمنة الزائدة
  • عدم التوازن في هرمونات الجسم
  • مشكلة توسع أوردة الخصية
  • عدم التوافق بين الزوجين

 

أعراض العقم:

  • حدوث تغيرات في الرغبة الجنسية لدى الرجل
  • مشاكل الانتصاب والقذف
  • الشعور بألم الخصية أو انتفاخها
  • صغر حجم الخصية

كيف يعرف الرجل انه عقيم قبل الزواج ؟ يوجد الكثير من الطرق التي تساعد الرجل على معرفة إذا كان مصاب بالعقم أو لا وهو الفحص البدني أي فحص الأعضاء التناسلية لمعرفة التاريخ الطبي للمريض وإذا كان هناك أي حالة وراثية أو مشاكل صحية مزمنة وإذا خضع إلى عمليات جراحية من قبل والتي قد تؤثر على الخصوبة، وأنواع الأدوية التي يتناولها في الوقت الحالي، وكذلك إذا ما أصيب بأي مرض قد انتقل إليه عن طريق العلاقة الزوجية. وهناك  أيضا التحاليل الطبية لكشف عقم الرجال قبل الزواج عن طريق: تحليل السائل المنوي والحيوانات المنوية لمعرفة عدد الحيوانات المنوية وشكلها وحركتها.

و تحليل الهرمونات : أحيانا يكون هناك خلل هرمونات الذكورة مما يسبب ذلك مشاكل في الإنجاب بالأضافة إلى تحليل الجينات التي يكشف في بعض الأحيان تشوهات خلقية الذي يسبب العقم.

هناك حالات لبعض الرجال الذين تقوم أجسامهم بإنتاج أجسام مضادة للحيوانات المنوية، مما يتسبب في تأخر الأنجاب لذلك يجب على الرجال أن يقوموا بتحليل الأجسام المضادة للحيوانات المنوية.

العقم لا يعني بالضرورة استحالة عملية الأنجاب لأن هناك أنواع ودرجات إصابة مختلفة للعقم، لذلك يجب القيام بالفحوصات الطبية التي ذكرناها سلفًا وهي الطريقة الأمثل ل كيف يعرف الرجل انه عقيم قبل الزواج .. يُعرف الدكتور حسن الفكهاني مؤسس الفكهاني كلينيك بخبرته الواسعة في مجال أمراض الذكورة فهو أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا. يوفر الفكهاني كلينيك جهاز المايكرودوبلر الجراحي لعلاج حالات دوالي الخصيتين. ويعتبر هذا الجهاز من أحدث الأجهزة التي تُستخدم حاليًا. للحجز والاستعلام يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني بالاتصال على الرقم التالي:

00201153300900

 

أو بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:

www.facebook.com/fakahanyclinic

www.instagram.com/fakahanyclinic

www.twitter.com/fakahanyclinic

www.youtube.com/fakahanyclinic-

اشترك في النشرة البريدية للفكهاني

* للحصول علي أفضل طرق العلاج الحديثة *
أدخل بريدك الالكتروني للحصول علي اخر الاخبار



ٍاشترك الآن!