الاعجاب بصفحتنا علي فيسبوك

كيف يعرف الرجل انه عقيم

كيف يعرف الرجل انه عقيم

يجب أن نتأكد دوماً أن الإنجاب أو عدم الإنجاب إنما هو بيد الله تعالى وإرادته التي لا يعلو عليها شيء ومع ذلك يجب أن نناقش مشكلة العقم و كيف يعرف الرجل أنه عقيم من الناحية الطبية، حيث أن عدم الانجاب أو التأخر في الانجاب بعد الزواج مباشرًا له دلائل وأسباب عديدة منها ما يكون مؤقتًا ومنها ما يكون دائما لذلك يجب عليك الفحص مبكرًا للكشف عن السبب الحقيقي وراء عدم الانجاب. فلعدم الإنجاب أسباب كثيرة منها قد اكتشفها الطب، ومنها من لم يستطع العلم  الكشف عنها حتى يومنا هذا، حيث لا يوجد طريقة يمككنا من خلالها اكتشاف إذا كان هناك مشكلات تتعلق بالإنجاب قبل الزواج بين الزوجين.

كيف يعرف الرجل انه عقيم

كيف يعرف الرجل انه عقيم

كيف يعرف الرجل أنه عقيم ؟ سؤال يدور في أذهاننا  فقد يحتار الرجل في عدم القدرة على معرفة ما إن كان عقيما أو لا، ولكن  الاجابة الأمثل لهذا التساؤل هو أنه لابد من استشارة الطبيب، والعمل على تصوير أشعة مقطعية ، هذه الأشعة قادرة على الكشف عن القدرة لدى الرجل. ومن أهم الأمور التي تبين العقم : فحص المختبر فهي الطريقة الاكثر أمانًا وفاعلية لكشف الأسباب الحقيقة لعدم الإنجاب، فكلما كان الفحص مبكراً ، كلما استطاع الرجل اكتشاف حالته و أخذ العلاج المناسب في الوقت المناسب دون المماطلة لمنع ازدياد المشكلة في المستقبل.

في الحقيقة  قد تختلف الدلالات والأعراض الظاهرة باختلاف المُسبّب الذي أدّى إلى حدوث العقم، كما أنّها تختلف بين الرجال والنّساء. ومن أهما العلامات والأعراض التي تُعد إجابة على سؤال كيف يعرف الرجل أنه عقيم :

  • تغيّرات في الرغبة الجنسية
  • ألم الخصية أو انتفاخها
  • مشاكل في الحفاظ على الانتصاب
  • مشاكل في القذف
  • صغر حجم الخصية أو صلابتها

لذلك كما قلنا من قبل على المريض أولاً القيام بالفحص في المختبر عن طريق إجراء فحص للسائل المنوي وتعد هذه الطريقة هي أسلم الطرق لمعرفة عقم الرجل من عدمه، فالطبيب لن يستطيع الحكم إلا بالاستناد إلى فحص المختبر ومن خلال الفحص في المختبر يستطيع تحديد المشكلة ودرجة شدتها وكيفية علاجها بأنسب الطرق والأدوية وأفضل الأجهزة.

جميعنا ندرك أن العقم مشكلة كبيرة وقد تؤدي إلى انفصال الزوجين  في بعض الأحيان ولكن يجب أن نؤمن أن الإنجاب بيد الله تعالى ،كما أن هناك بعض المشكلات التي يمكن حلها بمرور الوقت فلا يتطلب منّا في حل تلك المشكلات سوى الصبر والرضا والبحث عن طبيب متميز وخبير في مجاله لاستشارته ، فاذا كنت تبحث عن دكتور أمراض ذكورة موثوق به وخبير بمجاله، فأنت في المكان الصحيح حيث ان الفاكهاني كيلينك يتميز بتواجد أحدث الاجهزة الخاصة بالفحوصات ويتميز دكتور حسن الفاكهاني أستاذ الامراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا بخبرته الواسعة في المجال وبعلمه بعد فضل الله يستطيع مساعدتك في حل مشكلاتك.

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور للحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

0201153300900

أو بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:

www.facebook.com/fakahanyclinic

www.intagram.com/fakahanyclinic

www.twitter.com/fakahanyclinic

www.youtube.com/fakahanyclinic

اشترك في النشرة البريدية للفكهاني

* للحصول علي أفضل طرق العلاج الحديثة *
أدخل بريدك الالكتروني للحصول علي اخر الاخبار



ٍاشترك الآن!