الاعجاب بصفحتنا علي فيسبوك

مشكلة عدم القدرة على حبس البول

عدم القدرة على حبس البول

عدم القدرة على حبس البول مشكله صحيه تتمثل في فقد التحكم في خروج البول وتسربه بشكل لا إرادي مايسمى أيضا بـ “سلس البول” أو الـ “التبول اللا إرادي” ولها أسباب عديده وهو أمر يحدث للرجال والنساء على حد سواء وفي هذا المقال سنتكلم عن أشهر الأسباب لتي تؤدي إلى عدم القدرة على حبس البول.

عدم القدرة على حبس البول

عدم القدرة على حبس البول

أسباب عدم القدرة على حبس البول :

أثبتت الدراسات أن الإصابة بعدم القدرة على حبس البول تزيد نسبتها عند النساء أكثر من الرجال فكل مائة إمرأة تتراوح أعمارهن بين الثلاثون والستون تجد منهن من 25-30 إمراة تعاني من مشكلة عدم القدرة على التحكم في البول، أما عند الرجال فنسبة الإصابة به لا تزيد عن 5%.

وأسباب سلس البول تختلف بحسب نوعه إلى:

سلس بول وظيفي: ينتج عن إصابة الشخص بإعاقة في الجسد او العقل بحيث لا يستطيع الوصول إلى المرحاض في الوقت المناسب، مثل: السيدة المصابة بمرض عقلي كالزهايمر يمنعها من تذكر مكان المرحاض، او المصاب بإلتهاب في المفاصل بحيث يمشي ببطىء ولا يصل للمرحاض بسرعه كافية.

سلس بول مُلِّح: يحدث نتيجة النشاط الزائد للمثانة فيتسبب في إلحاح المثانة دائما على إخراج البول، وذلك نتيجة محفز خارجي مثل شرب الماء أو سماع صوته، وعندها يتم إرسال إشارات للمثانة بواسطة الأعصاب فتنقبض بسرعة ولا يكفي الوقت للوصل للمرحاض وإخراج البول.

السلس التوتري: يحدث بسبب بعض التغيرا ت الجسدية أو المرضية مثل الحمل عند النساء أو القيام بأنشطع عضلية شديدة, أو الأمور التي تتسبب في الضغط على المثانة.

سلس فيضي: عندما يتبول الإنسان ولكن لا يخرج جميع البول من المثانة فيتسبب في تسرب البول ويحدث أحيانا بسبب إنسداد مجرى البول او الإصابة بالسكري أوالإصابة بالحصوات.

الدكتور حسن الفكهاني يقدم الخدمة العلاجية لمشكلة عدم القدرة على حبس البول بإذن الله، ويمكنكم التواصل مع عيادة الدكتورللحجز والاستعلام بالإتصال على الرقم التالي:

0201153300900

أو بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:

www.facebook.com/fakahanyclinic

www.intagram.com/fakahanyclinic

www.twitter.com/fakahanyclinic

www.youtube.com/fakahanyclinic

اشترك في النشرة البريدية للفكهاني

* للحصول علي أفضل طرق العلاج الحديثة *
أدخل بريدك الالكتروني للحصول علي اخر الاخبار



ٍاشترك الآن!