الاعجاب بصفحتنا علي فيسبوك

نسبة نجاح الحمل بعد عملية الدوالي

نسبة نجاح الحمل بعد عملية الدوالي

 

ما هي نسبة نجاح الحمل بعد عملية الدوالي ؟ لمن يبحث عن إجابة لهذا السؤال يمكنك قراءة هذه المقالة والتي نقدم لكم من خلالها معلومات هامة عن دوالي الخصية وتأثيرها على الانجاب وما هي نسبة نجاح الحمل بعد عملية الدوالي ؟.

نسبة نجاح الحمل بعد عملية الدوالي

نسبة نجاح الحمل بعد عملية الدوالي

 ما هي دوالي الخصية؟

تعرف دوالي الخصية بأنه التوسع في الأوردة المحيطة بالحبل المنوي الذي يقوم بنقل الحيوانت المنوية داخل كيس الصفن. وتعد تلك المشكلة من أكثر المشاكل إنتشارا بين الرجال والتي تصيب أكثر من 15% من اللذين يعانون من مشاكل الانجاب وتأخر الحمل.

أعراض دوالي الخصية

قد لا يكون هناك أعراض واضحة بشكل عام ولكن هناك بعض الأعراض من المحتمل حدوثها، مثل حدوث ثقل في الخصية أو وجود ألم في احدى الخصيتين أو كلتاهما، الشعور بإنتفاخ في كيس الصفن، وهناك بعض الأعراض التي تظهر بالفحص الذي يقوم به الطبيب المعالج.

تأثير دوالي الخصية على الانجاب

دائما ما يسأل مريض الدوالي عن نسبة نجاح الحمل بعد عملية الدوالي ومدى تأثيرها على الانجاب. مما لا شك فيه أن دوالي الخصية لها علاقة كبيرة بمنع الحمل أو التأثير على الانجاب بشكل عام وغالبا ما تظهر المشكلة مرتبطة بتأخر الحمل، لذا يلجأ المريض بعمل جراحة لعلاج تلك المشكلة بشكل سريع حتي يتمكن من الانجاب.

وتعتبر نسبة نجاح الحمل بعد عملية الدوالي غالباً ما تكون مرتفعة وتظهر النتيجة بعد مدة لا تقل عن ثلاث شهور، ولا تزيد عن سنة. ويتم علاج دوالي الخصية عن طريق استخدام بعض العلاجات الطبية مثل الأدوية أو التدخل الجراحي أو الجراحة الميكروسكوبية أو استخدام المناظير. ويتم تحديد العلاج المناسب وفقا لتشخيص الطبيب المختص، ومن ثم يتم علاج المشكلة ويتم قياس نسبة نجاح الحمل بعد عملية الدوالي من خلال قياس حدوث الحمل بعد العملية. هناك بعض الحالات لا تستلزم العلاج حيث لا تؤثر الدوالي على الخصوبة وفي حال لم تتسبب في حدوث ألم للخصية، فكما ذكرنا يحدد ذلك الطبيب المختص بعد الفحص والأشعة اللازمة.

ولكن بشكل عام فإن نسبة نجاح الحمل بعد عملية الدوالي تعد مرتفعة حيث تصل 65% من الرجال يستطيعوا الانجاب في خلال سنة واحدة من إجراء العملية. ويتم قياس تلك النسبة من خلال تحليل وقياس جودة الحيوانات المنوية قبل وبعد إجراء عملية الدوالي. لهذا توضح الابحاث أن أكثر من 65 % من الرجال اللذين قاموا بإجراء تلك العملية سوف تتحسن لديهم جودة وعدد الحيوانات المنوية لديهم بشكل كبير في خلال عام بعد العملية. بينما تتفاوت درجة التحسن من شخص لآخر وذلك تبعا لنوع الدوالي ودرجته، هل هي من الدرجة الأولى أم الثانية او الثالثة؟ فإذا كانت من الدرجة الثالثة تكون نسب النجاح أعلى من دوالي الدرجة الثانية وهكذا.

وبهذا نكون قد حاولنا توضيح نسبة نجاح الحمل بعد عملية الدوالي ومدي تأثيرها على الخصوبة لدى الرجال للحجز والاستعلام يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني بالاتصال على الرقم التالي:

00201153300900

أو بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:

www.facebook.com/fakahanyclinic

www.intagram.com/fakahanyclinic

www.twitter.com/fakahanyclinic

www.youtube.com/fakahanyclinic

 

اشترك في النشرة البريدية للفكهاني

* للحصول علي أفضل طرق العلاج الحديثة *
أدخل بريدك الالكتروني للحصول علي اخر الاخبار



ٍاشترك الآن!