الاعجاب بصفحتنا علي فيسبوك

هل البروتين مفيد للشعر

هل البروتين مفيد للشعر

هل البروتين مفيد للشعر قد يلجأ البعض لاستخدام بروتين فرد الشَّعر الذي يُعد تطوُّراً لِلكِيراتين، فهو أحد الطُّرق لِتنعيم وفرد الشَّعر وجعلِ مظهره صِحّياً ولامعاً، والأهمُّ من ذلكَ أنّه يُعالجُ مُشكلة الشّعر المُجعّد، فهو يُغذّي بُصيلات الشّعر بالمواد التي تحتاجها لإعادة الحيوية له ومُعالجة تلفِه وحمايتِه من التَّساقُط . يستخدم بروتين الشعر لزيادة نعومة الشعر وحمايته من التقصف والحد من هشاشة الشعر، كما يحافظ على رطوبة الشعر. يتمّ استعمال بروتين الشعر باستخدام أجهزة حديثة متعدّدة والتي تتبع نظام الحرارة العالية، كمكواة فرد الشعر وغيرها من الأجهزة التي تساعد الشعر على امتصاص البروتين بسبب الحرارة المرتفعة التي تصدرها، والتي تجعل امتصاص الشعر للبروتين أكثر سهولة وسلاسة. يتوفر في الأسواق حاليًا عدد كبير من أنواع بروتين الشعر بالأسواق العربية والعالمية. ولكن يجب أن تختاري منها ما يناسبك والذي لا يسبب تلفاً لشعرك. في المقال التالي سنحاول أن نجيب عن سؤال هل البروتين مفيد للشعر ؟

هل البروتين مفيد للشعر

هل البروتين مفيد للشعر

أنواع علاجات بروتين الشعر:

هناك نوعان رئيسيان من علاجات البروتين، وهما

1-      العلاج المصنع من خلال فرد الشعر بالبروتين وتوصيل الأحماض الأمينية والمواد المستخدمة في فرد الشعر وتثبيتها بالشعر، وتكون نتيجة فرد الشعر حسب نوعه وطبيعته بنسبة تتراوح بين 70 و100% من الجودة لمدة 3 أو 6 أشهر، ومع العناية قد تصل إلى 8 أشهر.

2-      العلاجات الطبيعية التي تمثل صيانة دورية لتغذية وتنعيم الشعر أسبوعياً دون اللجوء إلى العلاجات التي قد تحتوي على كيماويات ومركبات قد يتحسس منها البعض، ومن أفضل تلك العلاجات الأقنعة المغذية التي يجب عند تطبيقها التركيز على تدليك فروة الرأس ليصل العلاج إلى جذور ومسامات فروة الرأس.

 

 

 

هل البروتين مفيد للشعر؟

تتكون خصلات الشعر أساساً من مادة البروتين، والتي تقل مع مرور السنوات بفعل العوامل المختلفة، كالماء والشامبوهات واستخدام صبغات الشعر، مما يعرض الشعر إلى التلف والتقصف والتساقط المستمر، ويصبح مظهره باهتاً ، لذا فإنّ فرد الشعر بالبروتين الذي يحتوي على الأحماض الأمينية ومركبات الشعر الطبيعية والخالي من مادة الفورمالين الضارة تحقق فوائد هامة للشعر منها:

–        يحسن مظهر الشعر ويعطيه شكلاً صحياً ولامعاً.

–        يعالج مشاكل جفاف الشعر وتقصفه وتساقطه وهيشانه.

–        يمنح الشعر ملمساً ناعماً مفروداً لمدة طويلة تتراوح بين 3-9 شهور ويخلصه من التموج غير المرغوب.

–        يحل مشكلة الشعر الخفيف والضعيف.

ويتساءل الكثير هل البروتين مفيد للشعر ؟ ولمنع هذه الحيرة فيجب دائما استشارة الطبيب لمعرفة ما إذا يجب استخدام البروتين أم لا. لذلك لن تجد أفضل من الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية الطب بجامعة المنيا للإستماع إلى نصيحته، فقد أوضح الدكتور حسن الفكهاني أن هناك 3 مخاطر أهمها وجود 3 أنواع من البروتين، مثل الحيواني والنباتي والكولاجين، وأن هذه الأنواع تحتوي على مواد كيميائية مثل الفورمالين وهي مادة مسرطنة، وأن هيئة الدواء والغذاء الأمريكية منعت استخدام هذه الخامات فى فرد الشعر. وبهذا نكون قد أجبنا على سؤال هل البروتين مفيد للشعر . وللمزيد من المعلومات ويمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور للحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

0201153300900

أو بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:

www.facebook.com/fakahanyclinic

www.intagram.com/fakahanyclinic

www.twitter.com/fakahanyclinic

www.youtube.com/fakahanyclinic

اشترك في النشرة البريدية للفكهاني

* للحصول علي أفضل طرق العلاج الحديثة *
أدخل بريدك الالكتروني للحصول علي اخر الاخبار



ٍاشترك الآن!