الاعجاب بصفحتنا علي فيسبوك

هل البهاق معدي

هل البهاق معدي

هل البهاق معدي البهاق هو مرض جلدي يتسبب بظهور بقع بيضاء على جلد المريض، ويرجع السبب في ذلك لعدم إفراز الجسم للأصباغ التي تتسبب في صبغ البشرة بلون موحد أو إفراز تلك المادة بنسبه أقل من التي يحتاجها الجسم وغالبا مايتسائل المحيطون بمريض البهاق حول مدى إمكانية إنتقال المرض إليهم وعن وسائل إنتقال المرض إليهم، فغالبا مايتم سؤال الطبيب المعالج من أهل المريض أو من المريض ذاته: هل البهاق معدي؟، ولذلك فسنجيب عن ذلك التساؤل في هذا المقال.

 

هل البهاق معدي؟!

الأهل والمحيطين: البهاق هو مرض جلدي غير معدي ولا ينتقل باللمس بين المريض والمحيطين به، فهو ناتج عن نقص الأصباغ التي توحد لون البشره، ولكن لا يغير خصائص الجلد العادية سواء كانت خصائص جينيه أم وراثيه، وبالتالي فمريض البهاق يمكنه الإحتكاك بالاخرين والتعامل معهم بشكل طبيعي بدون الخوف من خطر إنتقال العدوى لهم.

هل البهاق معدي

هل البهاق معدي

هل البهاق معدي للأزواج؟!

الزوج أو الزوجه :البهاق مرض مناعي وبالتالي هو لا ينتقل بالتلامس بين الازواج، ولا يسبب عدوى بينهم سواء كان المصاب به هو الزوج أم الزوجه.

هل البهاق معدي للأبناء؟!

الأبناء: لا ينتقل البهاق للأبناء عن طريق العدوى، ولكن قد ينتقل لهم عن طريق الوراثة، فالإحصائيات أثبتت أن هناك إمكانية لإنتقال المرض لأبناء المريض بنسبة لا تزيد عن 30% وذلك لا يعني حتمية إنتقال المرض لهم بل تحدث حالات ينجب المريض عدد من الأطفال وكلهم أصحاء وغير مصابون بالمرض.

عدم علم الاهل والأقارب والمحيطين بمريض البهاق بكون المرض غير معدي قد يسبب الحرص في التعامل معه أو الإحتكاك به مما قد يسبب له بعض التوتر والضغط النفسي والعصبي وبالتالي يسبب ذلك زيادة رقعة البقع المصابة بالمرض في الجسم، ولذلك يجب نشر معلومات عن ذلك المرض بين المحيطين به لتفادي الوقوع في ذلك الامر.

الدكتور حسن الفكهاني يقدم الخدمة العلاجية لمرض البهاق بإذن الله، ويمكنكم التواصل مع عيادة الدكتورللحجز والاستعلام بالإتصال على الرقم التالي:

0201153300900

أو بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:

www.facebook.com/fakahanyclinic

www.intagram.com/fakahanyclinic

www.twitter.com/fakahanyclinic-

www.youtube.com/fakahanyclinic

اشترك في النشرة البريدية للفكهاني

* للحصول علي أفضل طرق العلاج الحديثة *
أدخل بريدك الالكتروني للحصول علي اخر الاخبار




ٍاشترك الآن!