الاعجاب بصفحتنا علي فيسبوك

هل ضمور الخصية تسبب العقم

هل ضمور الخصية تسبب العقم

تعتبر أمراض الذكورة من أكثر الأمراض التي تثير التساؤلات لدى الرجال، ومن أكثر الاسئلة المتداولة بين الرجال هو سؤال ” هل ضمور الخصية تسبب العقم “، تفرز الخصيتان هرمون الذكورة المسئول عند البلوغ وظهور علاماته، بالإضافة إلى وجود أنابيب مسئولة عن إفراز الحيوانات المنوية، لكن عند الإصابة بضمور الخصية تتأثر كل هذه الوظائف وينتج عنها مشكلات صحية.

هل ضمور الخصية تسبب العقم

هل ضمور الخصية تسبب العقم

 

أسباب ضمور الخصية:

قبل الإجابة على سؤال “هل ضمور الخصية تسبب العقم”، يجب أن نلقي الضوء على أسباب ضمور الخصية، تتنوع الأسباب حيث أن هناك أسباب خلقية، مثل الخصية المعلقة، والتي تتسبب في ضمور الخصية وهو عبارة عن عدم إفراز الحيوانات المنوية لكن هرمون الذكورة يُفرز بصورة طبيعية، وهناك أسباب غير خلقية كالإصابة بالمرض الفيروسي “النكاف”، والتهابات الخصية البكتيرية، والتواء الخصية الذي ينتج عنه انقطاع توصيل الدم إلى الخصية، والتعرض إلى الأخطاء الجراحية أو الإشعاع العلاجي والإصابة بالحمى. وأيضا بسبب الإدمان لشرب الكحول أو المخدرات والذي يؤثر سلبًا على الخصيتين مما يؤدي إلى ضمور الخصية.

 

أعراض ضمور الخصية:

بالإضافة لمعرفة أسباب ضمور الخصية، ولإجابة أكثر شمولاً على تساؤل ” هل ضمور الخصية تسبب العقم ” تتضمن أعراض ضمور الخصية على ظهور ألم بالخصية والعقم في عدد من الحالات والضعف والعجز الجنسي والسمنة وزيادة الوزن نتيجة لأعراض الضمور ونقص الكتلة العضلية للمصاب بضمور الخصية ونقص في الرغبة الجنسية والشعور بالومضات الساخنة وتغير المزاج بشكل دائم.

 

الوقاية من ضمور الخصية:

يمكن اتباع النصائح الأتية للوقاية من ضمور الخصية:

  • التطعيم ضد فيروس الغدة النكافية
  • الاقلاع عن التدخين و المخدرات و الكحول
  • عدم تناول المنشطات الرياضية
  • عدم ممارسة الجنس غير الأمن
  • ممارسة الرياضة
  • اتباع نظام غذائي صحي

يعتمد علاج ضمور الخصية بالدرجة الأولى على اكتشاف السبب الكامن وراءه، ومن ثم معالجته بناء على ذلك السبب. ووفقًا للأطباء، فإن ضمور الخصية لا رجعة عنه، أي بمعنى أخر لا يمكن أن تعود الخصية مرة أخرى لحجمها الطبيعي. ولكن يساعد الكشف المبكر للمرض على تجنب تطوراته وتجنب أي ضرر قد ينجم في المستقبل مثل تلف الخصيتين أو العقم. وينصح الأطباء دائمًا بالتوقف عن تناول المشروبات الكحولية والتوقف عن التدخين.  واتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة باستمرار.

لا يوجد طبيب يجيب على تساؤل “هل ضمور الخصية تسبب العقم ” أفضل من الدكتور حسن الفكهاني. إذا كنت تبحث عن أمهر دكتور لعلاج مشاكل الخصية في مصر، فلا تتردد كثيرًا حيث أن الفكهاني كلينيك يقدم لكم الأفضل على الأطلاق. وقد أثبت الدكتور حسن الفكهاني نجاحًا كبيرًا في مجال جراحات الخصية وأمراض الذكورة.. ولقد قدم الدكتور حسن الفكهاني الكثير من الأبحاث في هذا المجال في كثير من المؤتمرات الدولية مما أسهم في إيجاد علاجات متنوعة وفعالة لمختلف أمراض الذكورة مما يجعله متابعاً لأحدث التقنيات العلاجية الخاصة بأمراض الذكورة في العالم.

ويمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور للحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

0201153300900

أو بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:

www.facebook.com/fakahanyclinic

www.intagram.com/fakahanyclinic

www.twitter.com/fakahanyclinic

www.youtube.com/fakahanyclinic

اشترك في النشرة البريدية للفكهاني

* للحصول علي أفضل طرق العلاج الحديثة *
أدخل بريدك الالكتروني للحصول علي اخر الاخبار



ٍاشترك الآن!