الاعجاب بصفحتنا علي فيسبوك

هل مرض البهاق معدى

هل مرض البهاق معدى

تغير لون الجلد وفقدانه للونه الطبيعي هي أحد أعراض مرض البهاق الذي يعتبره البعض خطيرًا ولكنه غير كذلك، فالذي يحدث هو نتيجة نقص هرمون الميلانين أو توقف هذا الهرمون عن أداء وظيفته، يظهر البهاق بأشكال مختلفة بلون أبيض في أجزاء مختلفة ومتفرقة من الجسم، التي من الممكن أن تصيب الإنسان في أي عمر، الكثير منا يتساءل هل مرض البهاق معدى ؟ كما أن للأسف هناك البعض يبتعدون ويتجنبون مرضى البهاق لأنهم يظنون أنه من ممكن أن ينتقل لهم المرض، والتي تصيبهم بالضيق النفسي.

هل مرض البهاق معدى

هل مرض البهاق معدى

تتمثل أسباب الإصابة بمرض البهاق في أمراض الغدة النخامية، أمراض الجهاز المناعي كالذئبة الحمراء، و أكثر الأسباب شيوعًا  وهو العوامل الجينية والوراثية.

للبهاق أنواع كثيرة فهناك النوع الأول و هو البهاق المنتشر و هو الذي يبدأ بالظهور و من ثم يبدأ يتوسع و يصيب مساحات كبيرة من الجسم، النوع الثاني و هو الثابت و المستقر و هو وجود البقع البيضاء على حالتها لفترة تزيد عن عام و النوع الثالث و الأخير البهاق المتراجع الذي ينتشر في البداية ومن ثم يبدأ يقل و يتراجع تدريجيًا.

بالنسبة للتساؤلات العديدة حول هل مرض البهاق معدي فالإجابة عن ذلك هو أن مرض البهاق ليس معديا أو مؤذيًا فهو لا ينتقل عن طريق اللمس وبالتالي يعتبر البهاق مرض مناعي ووراثي وليس معدي.

علاج مرض البهاق:

إلى الأن لا يوجد علاج فعال لعلاج و إيقاف البهاق نهائيًا، على الرغم من ذلك هناك الكثير من العلاج و الذي يهدف إلي إرجاع الجلد إلى لونه الطبيعي حتى و إن لم يكن علاج تام، البعض يلجأ إلى العلاج بغير أدوية مثل استخدام مستحضرات التجميل و صبغات الجلد و المعروف إنها ليست خطيرة، أما بالنسبة إلى الأدوية فتحتاج لوقت طويل حتى تظهر نتيجتها، و في حالة فشل الأدوية في علاج مرض البهاق، ففي هذه المرحلة من الممكن اللجوء إلى الجراحة كترقيع الجلد و تستخدم هذه الطريقة في حالة أن البهاق يظهر بشكل قليل مع العلم أنه من الممكن أن تخفق العملية مما يؤدي إلى ظهور ندوب أو الإصابة بالعدوى، الوشم و الذي يعد أكثر علاج فعال لعلاج حالات البهاق، كما أن من المهم جدًا حماية البشرة من الشمس و هذا لأن بقع البهاق من السهل جدًا تعرضها للحروق، و تجنّب حمام الشمس الصناعي.

تم تصنيف مرض البهاق ضمن الأمراض المناعية وذلك لتأكيد أنه ليس معدي كما الناس يظنون ويسألون هل مرض البهاق معدى وإنما غالبًا يكون سببه وراثيًا.

نصيحة قد تساعدكم، في حالة الإصابة بمرض البهاق يجب استشارة طبيب خبير بمجاله كالدكتور حسن الفكهاني حيث يقدم علاج فعال لمشكلة مرض البهاق. من أهدافنا تقليل سؤال هل مرض البهاق معدى واستبداله بالسؤال عن الطرق العلاج.

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

0201153300900

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

http://www.twitter.com/fakahanyclinic

http://www.youtube.com/fakahanyclinic

اشترك في النشرة البريدية للفكهاني

* للحصول علي أفضل طرق العلاج الحديثة *
أدخل بريدك الالكتروني للحصول علي اخر الاخبار



ٍاشترك الآن!