الاعجاب بصفحتنا علي فيسبوك

هل مرض السكر للرجال يمنع الحمل

هل مرض السكر للرجال يمنع الحمل

سؤال يتردد على عقولنا كثيرًا وخاصةً الرجال ألا وهو هل مرض السكر للرجال يمنع الحمل ؟ يُعد مرض السكر من الأمراض الشائعة في كل المجتمعات ويصيب كل الفئات العمرية. ما هو سببه؟ هذا المرض ينتج عن عدم نجاح البنكرياس في التعامل مع الجلوكوز ألا وهو السكر في الدم وتلف خلايا الأنسولين فلا تكون قادرة على انتاج الأنسولين. فلا يستطيع السكر الوصول إلى خلايا الجسم وتزداد نسبته في الدم ويخرج بكميات هائلة في البول.

هل مرض السكر للرجال يمنع الحمل

هل مرض السكر للرجال يمنع الحمل

يوجد نوعان من مرض السكر. هناك مرض من النوع الأول ويطلق عليه البول السكري للصغار وهذا النوع يدمر الجسم لأن الخلايا الموجودة داخل البنكرياس التي تفرز الأنسولين تدمر الجسم عن طريق الخطأ. والأكثر انتشارًا هو مرض السكري من النوع الثاني وهذا يحدث نتيجة السمنة والبدانة وتناول الوجبات غير الصحية وعدم ممارسة التمارين الرياضية.

وللإجابة على سؤال هل مرض السكر للرجال يمنع الحمل ؟ فبالنسبة للرجال فيسبب ارتفاع نسبة الجلوكوز في الجسم إلى إلحاق الضرر بالحمض النووي للنطاف وأيضًا يؤدي إلى مضاعفات متعلقة بالخصوبة. يتسبب مرض السكر أيضًا في حدوث خلل في الوظيفة الانتصابية، أو قد يؤدي إلى حدوث شيء ما يعرف باسم القذف الراجع فما هو القذف الراجع؟ هو أن يعود السائل المنوي الذي يفرزه جسم الرجل إلى المثانة ومن ثم لا يستطيع السائل المنوي الوصول إلى الأعضاء التناسلية للمرأة. وهذا الخلل يتسبب في تراجع جودة النطاف.

هل مرض السكر للرجال يمنع الحمل ؟ وماذا يفعل مرض السكر للرجال؟

أولًا: العيوب الخلقية. يتسبب مرض السكري في إصابة الجنين بالعيوب الخلقية بالإضافة إلى أن ارتفاع نسبة السكر في الدم تؤدي إلى تدمير خلايا الجنين.

ثانيًا: حدوث اضطرابات في الهرمونات. يؤثر ارتفاع مستوى السكر في الدم على الهرمونات مما يتسبب في إحداث مشكلات متعلقة بالخصوبة لذلك يجب السيطرة على نسبة السكر في الدم.

ثالثًا: خصوبة الرجال. وهو أن السكر يعرقل خصوبة الرجال عن طريق قذف السائل المنوي إلى الوراء ليذهب إلى المثانة فتنخفض فرص الحمل لأن السائل المنوي لا يصل إلى المرأة.

رابعًا: مشاكل الانتصاب: يؤدي مرض السكر في إصابة الرجال بمشكلات الانتصاب مما يؤثر على خلايا ال DNA التي يحتوي عليها السائل المنوي وتدمرها مما يتسبب في وجود بعض المشكلات لدى الجنين.

خامسًا: كثافة إنتاج السائل المنوي: مرضى السكر ينتجون بكثافة أقل السائل المنوي بالإضافة إلى أنهم يمتلكون خلايا الحيوانات المنوية مختلفة بشكل كبير عن الرجال الأصحاء الذين يمتلكون خلايا الحيوانات المنوية ذاتها.

إن الرجل المصاب بمرض السكر يكون التلقيح أمرًا صعبًا بالنسبة له بالإضافة إلى المشكلات التي سوف يواجها من عيب خلقي للجنين أو إجهاض قد يحدث لزوجته. فيجب على مرضى السكري أن يحافظوا على اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة وزيارة الطبيب من حين للآخر لضبط مستوى السكر في الجسم.

هكذا نكون قد أجبنا على سؤال هل مرض السكر للرجال يمنع الحمل، فإذا أردتم معرفة المزيد عن مرض السكر وتأثيره على الانجاب ومتابعة رق العلاج المختلفة في مثل هذه الحالات، يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

0201153300900

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

http://www.youtube.com/fakahanyclini

اشترك في النشرة البريدية للفكهاني

* للحصول علي أفضل طرق العلاج الحديثة *
أدخل بريدك الالكتروني للحصول علي اخر الاخبار



ٍاشترك الآن!