الاعجاب بصفحتنا علي فيسبوك

هل مرض السكر يؤثر على الإنجاب عند الرجال

هل مرض السكر يؤثر على الإنجاب عند الرجال

هناك أمراض كثيرة تؤثر على الإنجاب عند الرجال هل مرض السكر يؤثر على الإنجاب عند الرجال ايضًا؟

كما نعلم جميعًا أن من أعظم نعم الله على الانسان في هذه الحياة نعمة الأبناء، يختص الله بها من يشـاء من عباده ولو كان فقيرًا، ويمنعها عمن يشاء من خلقه ولوكان غنيًا.

هل مرض السكر يؤثر على الإنجاب عند الرجال

هل مرض السكر يؤثر على الإنجاب عند الرجال

يعد مرض السكري أحد الأمراض التي تؤثر كثيرًا على صحة الإنسان، فالسكري لا يؤثر فقط على الجلد وإنما يؤثر ايضًا على عدد من الوظائف الاخرى التي يقوم بها الجسم وتعتبر الوظيفة الجنسية أحد أهم هذه الوظائف وأكثرها حساسية هي وقدرة الرجل على الإنجاب. والسؤال الذي يدور في أذهاننا هو هل مرض السكر يؤثر على الإنجاب عند الرجال ؟

يرى الخبراء أن مرض السكري قد يسبب بعض المشاكل عند الرجال وذلك بفعل العديد من العوامل ومن بينها ارتفاع مستوى السكر في الدم والإصابة بالإعتلال العصبي وهذا ما قد يسبب العقم ويؤثر على الإنجاب عند الرجال.

مرض السكري وتأثيره على الرجال معروف، حيث أنه يسبب عدم قدرتهم علي الإنجاب سواء كان هذا بسبب التأثير المباشر علي الخصيتين وقدرتهما علي تكوين الحيوانات المنوية، أو تأثيره على قدرة الرجل على الإخصاب أو الإنتصاب. أو ارتجاع للقذف مما يستحيل معه وصول السائل المنوي إلى  فرج المرأة وبالتالي لا يحدث الحمل.

في النقاط الأتية سوف نشرح تأثير مرض السكري على قدرة الإنجاب عند الرجال

أولا : مرض السكري وتأثيره علي الإخصاب

يؤثر مرض السكري على قدرة الرجل على الإخصاب نتيجة للتأثر المباشر على أنسجة الخصيتين مما يؤدي الى إضعاف قدرتها على تكوين الحيوانات المنوية السليمة القادرة على الإخصاب.

ثانيا : مرض السكري وتأثيره علي القذف

يؤثرمرض السكري على القذف بحيث يفقد القذف نهائيا إذا أهمل المريض علاجه إذ أن التهاب الأطراف العصبية المغذية للغدد التي تفرز السائل المنوي كالبروستاتا والحويصلة المنوية يجعلها غير قادرة على الانقباض مما يتعذر معه خروج السائل المنوي.

ثالثا: مرض السكري وتأثيره علي الانتصاب

نجد أن هناك ضعفاً في الانتصاب يزداد تدريجيا مع مرور الوقت بسبب مرض السكري. ولهذا الضعف أسباب عديدة: يؤدي مرض السكري إلي التهاب الأطراف العصبية بصفة عامة وضمنها الأطراف العصبية المغذية للأعضاء التناسلية. تؤدي الإصابة بمرض السكري إلي التأثير علي أنسجة العضو مما يفقده قدرته علي الانتصاب.

يُعد هذا المقال إجابة للسؤال المتداول بين الناس “هل مرض السكر يؤثر على الإنجاب لدى الرجال”

إن إهمال مرض السكري وإهمال علاجه أو عدم الانتظام في العلاج لعدة سنوات يؤثر علي القدرة بالنسبة للرجل. كما يؤثر علي قدرته علي الإنجاب. لذلك يسعى الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الامراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا إلى نشر الوعي بين المرضى وأهمية متابعة المريض للعلاج للوصول الى نتائج أفضل في أقرب وقت ولتجنب المضاعفات في المستقبل ويعد الدكتور حسن الفكهاني أحد أمهر الاطباء الذي يقدم إجابة وافية للتساؤل ”  هل مرض السكري يؤثر على الإنجاب عند الرجال  ” فضلاً عن ذلك فهو الطبيب الأشهر في علاج أسباب تأخر الانجاب عند الرجال والعقم.

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني للحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

0201153300900

أو بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:

www.facebook.com/fakahanyclinic

www.intagram.com/fakahanyclinic

www.twitter.com/fakahanyclinic

www.youtube.com/fakahanyclinic

اشترك في النشرة البريدية للفكهاني

* للحصول علي أفضل طرق العلاج الحديثة *
أدخل بريدك الالكتروني للحصول علي اخر الاخبار



ٍاشترك الآن!