مجلة الفكهاني كلينك

أحدث علاج للبهاق في العالم

أحدث علاج للبهاق في العالم- هل أنت أو أي شخص تعرفه تعاني من البهاق؟ هل تبحث عن أحدث علاج للبهاق في العالم؟ إذا كان الأمر كذلك، فهذه المقال لك! لقد جمعنا أحدث علاج للبهاق في العالم. تابع القراءة لمعرفة المزيد واكتشف أحدث علاج للبهاق في العالم وأيهما قد يكون مناسبًا لك.

أحدث علاج للبهاق في العالم

ما هو البهاق؟

البهاق هو اضطراب يسبب فقدان الميلانين في الجلد. الميلانين هو الصبغة التي تعطي الجلد لونه. في الأشخاص المصابين بالبهاق، تتلف الخلايا الصباغية (الخلايا التي تنتج الميلانين) وتموت. يمكن أن يتطور هذا الضرر بمرور الوقت، مما يؤدي إلى فقدان الصباغ في الجلد. البهاق هو اضطراب في المناعة الذاتية، مما يعني أن الجسم يهاجم خلاياه. لا يوجد علاج معروف للبهاق، ولكن هناك علاجات يمكن أن تساعد في تحسين الأعراض. بعض هذه العلاجات تشمل العلاج بالضوء والأدوية. العلاج بالضوء هو نوع من العلاج يستخدم الأشعة فوق البنفسجية، أن العلاجات مثل العلاج بالضوء والمثبطات يمكن أن تساعد في تحسين مظهر الجلد وقد تؤدي في النهاية إلى العلاج.

أسباب البهاق وطرق الكشف عنه وهل هو وراثة

البهاق هو اضطراب جلدي يسبب فقدان لون الجلد. إنها حالة مزمنة، غالبًا ما تكون منهكة، ولا يوجد علاج لها. ومع ذلك، هناك العديد من العلاجات المتاحة التي يمكن أن تساعد في تحسين مظهر الجلد.

أسباب البهاق غير معروفة، ولكن يعتقد أن سببها هو استجابة مناعية ذاتية. يُعتقد أنه وراثي في ​​بعض الحالات، ويمكن أن يؤثر على أي جزء من الجسم. قد يكون من الصعب اكتشاف البهاق في وقت مبكر، ولكن يمكن تأكيده باختبار الجلد.

العلاج الأكثر شيوعًا للبهاق هو العلاج بالضوء. يتضمن ذلك تعريض الجلد للأشعة فوق البنفسجية من أجل تحفيز قدرة الجسم الطبيعية على إنتاج خلايا جلد جديدة. تعتبر المعالجة الضوئية فعالة بشكل معتدل في علاج البهاق.

هناك أيضًا عدد من خيارات العلاج الأخرى المتاحة، بما في ذلك الأدوية الموضعية تعد هذه العلاجات أكثر فعالية بشكل عام من العلاج بالضوء، ولكنها قد لا تكون مناسبة للجميع. يدرس أطباء الأمراض الجلدية حاليًا علاجات جديدة للبهاق قد تكون أكثر فعالية من العلاجات الحالية.

طرق علاج البهاق

هناك عدة طرق مختلفة لعلاج البهاق المتوفرة حاليًا. تشمل بعض الطرق الأكثر شيوعًا الأدوية الموضعية والعلاج بالضوء ومثبطات المناعة الجهازية. كل من هذه العلاجات لها مزاياها وعيوبها، ومن المهم مناقشتها مع طبيب الأمراض الجلدية قبل بدء العلاج.

العلاج بالضوء هو علاج شائع آخر للبهاق ويعمل على استعادة لون الجلد المفقود. هذا العلاج آمن وفعال بشكل عام، ولكنه قد يكون مكلفًا ويتطلب زيارات منتظمة لطبيب الأمراض الجلدية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يسبب العلاج بالضوء حروق الشمس وسرطان الجلد، لذلك يجب أن يكون المرضى على دراية بالمخاطر واتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية بشرتهم.

مثبطات المناعة الجهازية هي نوع آخر من علاج البهاق الذي يهدف إلى وقف عملية إزالة التصبغ. ومع ذلك، فإن مثبطات المناعة الجهازية لها العديد من الآثار الجانبية، بما في ذلك فشل الكبد والالتهابات. وبالتالي، من المهم الموازنة بعناية بين مخاطر وفوائد هذه الأدوية قبل البدء بها.

على الرغم من أن هذه العلاجات لم تحصل بعد على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، إلا أنها تبدو علاجات واعدة قد توفر راحة طويلة الأمد من أعراض البهاق.

ما هو العلاج بالضوء للبهاق؟

العلاج بالضوء هو علاج شائع وتقليدي للبهاق. يستخدم الضوء لاستعادة لون الجلد المفقود. يتوفر العلاج بالضوء في مجموعة متنوعة من الأشكال، بما في ذلك الضوء فوق البنفسجي ب (UVB) ضيق النطاق، يتم تقديم العلاج بالضوء عادة في العيادة.

في وقت سابق من هذا العام، رأينا مؤشرًا جديدًا لكريم موضعي للمرضى الذين يعانون من البهاق الذين لم يكن لديهم استجابات جيدة للعلاجات الأخرى. هذا العلاج عبارة عن دواء جديد عن طريق الفم يستهدف جينات وقد أظهر نتائج واعدة في التجارب السريرية. يستخدم أطباء الأمراض الجلدية الأدوية التي تضعها على بشرتك والعلاج بالضوء والعلاجات الأخرى لاستعادة لون الجلد المفقود. إذا كنت تبحث عن تحسين لون بشرتك وكان عمرك 18 عامًا على الأقل، فتحدث إلى طبيبك حول خيارات العلاج المختلفة المتاحة لك.

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من الأطباء الرائدين في مجال علاج وتوحيد لون البشرة من البهاق بالليزر والجراحة. والرد على جميع تساؤلات المريض حول هذه المشكلة وتطبيق أفضل طرق العلاج التي تناسب كل حالة حسب حالة المريض.

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

القاهرة: 00201227448383

المنيا: 00201140601441

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية: 

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus