أسباب عدم انتصاب ذكر الرجل

من أكثر المشاكل التي تؤرق نسبة ليست بقليلة من الرجال هي مشكلة الانتصاب أو حدوث بعض الاضطرابات في الاداء الجنسي عند الجماع. وبرغم أن قد تكون هذه المشاكل قد يسهل حلها ولكن يوجد الكثير من الرجال يفضلوا عدم اللجوء للأطباء نظرا لقلة الوعي والثقافة وقد تكون هذه المشاكل نظرا لأسباب مرضية يسهل علاجها. ومشكلة عدم الانتصاب هي تكون عدم القدرة المستمرة لتحقيق الانتصاب الكافي لنجاح الأداء الجنسي. لذا يجب اللجوء لطبيب مختص حتى يعالج أسباب عدم انتصاب ذكر الرجل. لذلك في هذا المقال سوف نتحدث عن اسباب عدم انتصاب ذكر الرجل وعن أفضل طرق العلاج لهذه المشكلة.

أسباب عدم انتصاب ذكر الرجل
أسباب عدم انتصاب ذكر الرجل

أسباب عدم انتصاب ذكر الرجل:

تتعدد الأمراض والمشاكل التي قد تؤدي لحدوث المشاكل في نجاح الأداء الجنسي. ومنها:

  • التعرض للضغوط النفسية:

وقد تنتج من المشاكل الشخصية وكذلك المشاكل في العلاقات الزوجية والتي تكون أحيانا بسبب القلق والتوتر من نجاح الأداء الجنسي.

  • الكثير من الأمراض الشائعة:

الأمراض التي قد تؤثر على تدفق الدم للقضيب مما قد يؤثر علية ويسبب خلل في الانتصاب وهذه الامراض مثل ” تصلب الشرايين ومرض السكري وأمراض الضغط “. وكذلك الأدوية المستخدمة لعلاج تلك الأمراض السابق ذكرها لنفس الأسباب مما قد ينتج عنها مشكلة عدم الانتصاب.

  • حدوث مشاكل في التعصيب:

وهذا مثل ما يحدث أحيانا بعد مشكلة الانزلاق الغضروفي في العمود الفقري وعند بعض الجراحات التي قد تحدث في الحوض وعند إجراء بعض الاشعة.

  • عند التعرض للاكتئاب والقلق حيث ينتج عنهما عدم الرغبة الجنسية أحيانا مما ينتج عنها عدم الانتصاب. وكذلك عند العلاج منهما بالأدوية المتعارف عليها تزداد المشكلة وتعتبر تلك من أسوء الأثار الجانبية لها.
  • وكذلك الأمراض القلبية والعلاج منها قد تكون من أحدي أسباب عدم انتصاب ذكر الرجل.
  • بعض الأدوية قد تؤثر على الأداء الجنسي أيضا مثل أدوية الحموضة للمعدة والافراط منها وكذلك العلاجات الكيميائية وتناول الهرمونات.

 

العلاج:

تتعدد طرق العلاج لعدم الانتصاب فمنها:

  • تناول الأدوية:

ينصح الأطباء بتناول بعض الأدوية التي قد تحل تلك المشكلة ومن أشهرها “الفياجرا” والكثير غيرها والتي يجب الرجوع للطبيب قبل تناولها بما تناسب حاله كل مريض.

  • اختبار وفحص هرمون التستسرون:

حيث يتم فحص هذا الهرمون وتركيزه في الدم ففي حالة انخفاض نسبته في الدم يتم الطبيب المعالج بنصح المريض ببعض البدائل التي تجعل تركيزه مناسب لحل تلك المشكلة.

 

  • اللجوء للجراحة:

وفي هذه الحالة يتم اللجوء اليها في حالة فشل الطرق السابقة من حل مشكلة الانتصاب. حيث تمتاز الجراح في هذه الحالة بالنجاح بنسبه كبيرة والتي تعتمد على الطبيب المختص.

 

  • يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أحسن الأطباء في مصر في علاج وتحديد أسباب عدم انتصاب ذكر الرجل وتطبيق أفضل طرق العلاج التي تناسب كل حالة حسب حالة المريض.

 

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

0201153300900

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

http://www.youtube.com/fakahanyclinic

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
Powered by