مجلة الفكهاني كلينك

أفضل فيتامين للبهاق

أفضل فيتامين للبهاق– البهاق هو مرض جلدي يصيب الرجال والنساء على حد سواء وفي جميع الأعمار، يسبب هذا المرض اختفاء لون الجلد الأصلي وظهور بقع بيضاء اللون على البشرة، وقد تظهر البقع على جانب واحد من الجسم أو تكون منشرة في جميع أنحاء الجسم، ويعتبر البهاق من الأمراض الجلدية غير المعدية.

لماذا يعتبر فيتامين د أفضل فيتامين للبهاق؟

يعتبر فيتامين د أفضل فيتامين للبهاق، حيث أظهرت الدراسات في الآونة الأخيرة أن مرضى البهاق لديهم مستويات منخفضة من فيتامين د وقد ارتبط انخفاض فيتامين د بالإصابة بالأمراض المناعية وسوف نتعرف خلال السطور القادمة لماذا يعتبر فيتامين د أفضل فيتامين للبهاق.

  • أثبتت الدراسات أن فيتامين د أفضل فيتامين للبهاق لأن له قدرة على زيادة إنتاج الميلانين في الخلايا الصبغية التي تمت زراعتها من قبل.
  • فيتامين د له القدرة على حماية خلايا الميلانين من الموت، كما أن له دور فعال في تنظيم تطور الخلايا الصبغية وإنتاج الميلانين.
  • استخدام فيتامين د مع العلاج بالأشعة الفوق بنفسجية قد أعطى نتائج ممتازة مع مرضى البهاق.

بالرغم من كل هذه الأبحاث والدراسات فإنه يجب إجراء المزيد والمزيد من الأبحاث للتأكد من علاقة البهاق وفيتامين د، وذلك لاستثماره كعلاج فعال للمصابين بمرض البهاق.

علاج البهاق:

يعتمد علاج البهاق على عمر المريض، وعلى مساحة الجلد المصاب ومناطق انتشاره، ومدى سرعة استجابة المريض وكيف يؤثر الأمر على حياته.

توجد أنواع من الأدوية والعلاجات التي تعتمد على الضوء لاستعادة لون الجلد أو توحيد لون الجلد، ومع ذلك تختلف النتائج من شخص لأخر. وتوجد بعض أنواع العلاجات التي لها آثار جانبية خطيرة.

لذلك يجب أن تقرر مع طبيبك طريقة العلاج المناسبة لحالتك وذلك باستخدام عقار أو إجراء جراحة أو الخضوع لأحد طرق العلاجات الأخرى، وقد تستغرق طرق العلاج التقليدية شهورا طويلة حتى تصل إلى نتائج مرضية وتتمثل الطرق التقليدية في العلاج بالمراهم الموضعية أو العلاج بالأشعة الفوق بنفسجية. وحتى في حالة نجاح العلاج، قد لا تدوم النتائج، وقد تظهر بقع جديدة أيضًا.

استطاع الدكتور حسن الفكهاني تطوير عدة طرق لعلاج البهاق لم تستخدم في مصر أو الشرق الأوسط من قبل وقد نالت هذه الطرق نجاحا باهرا في علاج العديد من حالات البهاق ومنها البهاق الطرفي الذي يعتبره الأطباء من أشرس أنواع البهاق. وأثبتت هذه الطرق نجاحا كبيرا في فترة زمنية قصيرة مقارنة بطرق علاج البهاق الأخرى، كما أن تكلفة العلاج بتلك الطرق لا تتجاوز 2000 جنيه مصري. وهذه الطرق كالآتي:

  1. استخدام جهاز متوفر في جميع عيادات الجلدية يستخدم لفصل طبقات الجلد، ويسهل هذا الجهاز الجراحة ويمتاز بأنه بديل ممتاز للعلاج بالليزر.
  2. إعادة استخدام دواء مضاد للأورام بالإضافة إلى مادة الديرماتين التجميلية.

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من الأطباء الرائدين في مجال علاج وتوحيد لون البشرة من البهاق بالليزر والجراحة.

للكشف عن طريق الانترنت مع دكتور حسن الفكهاني تفضل بزيارة الرابط التالي:

https://fakahanyclinic.com/online_consultaion

كما يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني (الفكهاني كلينك) للحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي: 00201227448383

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:

https://www.facebook.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus