مجلة الفكهاني كلينك

أفضل كريم لإزالة البهاق

أفضل كريم لإزالة البهاق قبل أن نتحدث عن أفضل كريم لإزالة البهاق لابد أن نتعرف أولا على مرض البهاق، وهل يوجد علاج نهائي وفعال لعلاج البهاق؟  وما هو أفضل كريم لإزالة البهاق؟  كل هذه التساؤلات سوف نطرحها في هذا المقال.

البهاق هو مرض جلدي يفقد فيه الجلد الخلايا الميلانينية وهي الخلايا المسؤولة عن صبغة الجلد مما ينتج عنه ظهور بقع في مناطق مختلفة في الجسم وخاصة الأكثر عرضة للشمس مثل الوجه والذراع، وتغيير لون الشعر والحاجبين والرموش، وتغيير لون الأنسجة داخل الفم والأنف.

أفضل كريم لإزالة البهاق:

إذا كنت تبحث عن أفضل كريم لإزالة البهاق يجب معرفة أن العلاجات التقليدية مثل استخدام الكريمات الموضعية تعطي نتائج لكن بشكل مؤقت، وقد يحتاج المريض إلى شهور طويلة قد تصل إلى سنوات حتى يستطيع أن يرى نتائج مرضية.

وقد أوضح الدكتور حسن الفكهاني استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية والتجميل بالليزر وهو من أفضل الأطباء لعلاج البهاق في مصرو الوطن العربي أن طرق العلاج التقليدية لا تتعدى نسبة نجاحها 20%. بينما أثبتت الطرق الحديثة أنها قادرة على تحقيق نتائج مرضية في وقت زمني قصير.  ومن أهم طرق علاج البهاق العلاج الدوائي والعلاج بالليزر والعلاج بأشعة الناروباند.

  • العلاج الدوائي:

– كريم فيوتوبك تاكروليمس30 جرام، ويستخدم هذا الكريم لعلاج البهاق والتهابات الجلد ويمكن استخدامه لعلاج الصدفية، يتكون من التاكروليموس التي تستخدم كمضادة للالتهابات الجلد، ومن مزايا هذه المادة أنها تمنع الجلد من

إفراز مادة الأنترلوكين المسؤولة عن حدوث المسؤولة الجلد أيضا من إفراز مادة الهستامين المسؤولة عن حدوث الحكة والحساسية.

         – كريم ميتاز30جرام: يستخدم لعلاج البهاق والصدفية والأكزيما والتهابات الجلد، مناسب لجميع أنواع البشرة، سريع الامتصاص، يتكون من نوع من أنواع الكورتيزون وهي مادة موميتازون فيروات، وتساعد هذه المادة تقليل احمرار الجلد والتهاباته، ويستخدم أيضا في علاج الطفح الجلدي، ويساعد على تقليل الحكة وتورم الجلد.

     -كريم دايفوبيت15,30,60جرام: يستخدم في علاج البهاق والصدفية والتهابات الجلد، مناسب لجميع أنواع البشرة، يتوافر منه الكريم للبشرة الجافة والعادية، والجل للبشرة الدهنية، يتكون من مادة البيتاميثازون، وهذه المادة تعمل على تقليل الألم وعلاج الالتهابات، ويحتوي هذا الكريم أيضا على مادة كالسيبوتريول التي تعتبر من مشتقات فيتامين د، تقوم بعملية تكوين القشور في الجلد.

  – كريم ديرموفيت الأخضر25جرام: يستخدم هذا الكريم لعلاج الأكزيما والتهابات الجلد، ويتكون من مادة الكلوبيتاسول بروبيونات بتركيز%05 وهي عبارة عن مادة الكورتيزون، ويتم استخدامها في حساسية الجلد واحمرار الجلد وتورمه وتهدأ من حكة الجلد المصاحبة بالالتهابات.

  – كريم كلوفات30 جرام: يستخدم لعلاج البهاق والصدفية والأكزيما والتهابات الجلد، يتميز بأنه سريع الامتصاص، يتكون من مادة كلوبيتازول بروبيونات التي تساعد على تقليل التورم واحمرار الجلد، وتساعد على استعادة لون البشرة الطبيعي، ويتميز أيضا بتفتيح لون البشرة.

  • العلاج بجلسات الضوء (الناروباند)

 الناروباند عبارة عن جهاز يطلق الأشعة فوق البنفسجية ذات طول موجي ضيق يساوي 311نانومتر تقريبا، ويعمل هذا الجهاز على تغيير طبقات الجلد الخارجية فقط دون إحداث أي تغيير في أجزاء الجسم.

  • العلاج بالليزر

يتم تسليط ضوء الليزر على المنطقة المصابة بالبهاق، ويحتاج مريض البهاق جلستين أسبوعيا، وقد تصل عدد الجلسات من 48-24جلسة، ولذلك يعتبر الليزر من العلاجات غالية الثمن.

ومن الجدير بالذكر أن البروفيسور حسن الفكهاني استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية والتجميل بالليزر يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من الأطباء الرائدين في مجال علاج وتوحيد لون البشرة من البهاق بالليزر والجراحة.

للكشف عن طريق الانترنت مع دكتور حسن الفكهاني تفضل بزيارة الرابط التالي

https://fakahanyclinic.com/online_consultaion

 كما يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني (الفكهاني كلينك) للحجز والاستعلام الاتصال على الرقم التالي

   00201227448383

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية

https://www.facebook.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus