مجلة الفكهاني كلينك

أماكن حقن الفيلر في الوجه

يمكن أن تختلف أماكن حقن الفيلر في الوجه حسب الأهداف المحددة للمريض. ومع ذلك، فإن بعض أماكن حقن الفيلر في الوجه الأكثر شيوعًا تشمل الطيات الأنفية الشفوية (الخطوط التي تمتد من الأنف إلى زوايا الفم)، وخطوط الدمى المتحركة (الخطوط التي تمتد من زوايا الفم إلى الفك)، والشفتين. يمكن أيضًا استخدام الحقن لتقوية عظام الوجنتين ولملء التجاويف تحت العينين.

كام يمكن أن تختلف أماكن حقن الفيلر في الوجه حسب المنطقة المحددة التي يتم علاجها. ومع ذلك، فإن أماكن حقن الفيلر في الوجه. يتم حقنها عادةً كل ستة إلى اثني عشر شهرًا للحفاظ على النتائج.

مميزات حقن الفيلر في الوجه

يمكن أن يساعد حقن الفيلر في الوجه على تحسين مظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة والندبات. يمكن أن تضيف أيضًا حجمًا إلى الخدين والشفتين ومناطق أخرى من الوجه. تصنع مواد الفيلر من مواد مختلفة، بما في ذلك الكولاجين وحمض الهيالورونيك والدهون.

أنواع حقن الفيلر

حقن الفيلر هي نوع من الإجراءات التجميلية المستخدمة لتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة الأخرى. هناك عدة أنواع مختلفة من حقن الفيلر يتم تحديدها على حسب أماكن حقن الفيلر في الوجه ، كل منها مصنوع من مواد مختلفة ويقدم نتائج مختلفة. الأنواع الأكثر شيوعًا لحقن الفيلر مصنوعة من حمض الهيالورونيك أو الكولاجين أو الدهون. حمض الهيالورونيك عبارة عن مادة هلامية صافية يتم حقنها في الجلد لإضافة الحجم والترطيب. الكولاجين هو بروتين يحدث بشكل طبيعي في الجسم، ويمكن أن تساعد حقن الكولاجين في تقليل ظهور التجاعيد عن طريق زيادة حجم الجلد. تتضمن حقن الدهون أخذ الدهون من منطقة أخرى من الجسم (عادة الفخذين أو الأرداف) وحقنها في المناطق التي تحتاج إلى حجم.

عيوب حقن الفيلر

حقن الفيلر هو إجراء تجميلي يستخدم لملء التجاعيد والخطوط والتجاعيد في الجلد. على الرغم من أنها آمنة بشكل عام، إلا أن هناك بعض المخاطر والعيوب المحتملة المرتبطة بالإجراء. يمكن أن تشمل هذه: ردود الفعل التحسسية – قد يكون لدى بعض الأشخاص حساسية تجاه مادة الفيلر القابلة للحقن، والتي يمكن أن تسبب التورم والاحمرار والحكة في موضع الحقن. العدوى – على الرغم من ندرتها، هناك خطر حدوث عدوى في موضع الحقن. يمكن علاج هذا عادة بالمضادات الحيوية. عقيدات – قد تتكون كتل صغيرة تحت الجلد في موقع الحقن. عادة ما تكون هذه غير ضارة ولكنها قد تكون مؤلمة في بعض الأحيان. تلف الجلد – يمكن أن تتسبب الإبرة المستخدمة في حقن الفيلر في تلف الأوعية الدموية والأعصاب والأنسجة المحيطة. يمكن أن يسبب هذا كدمات أو تنميل أو وخز في موقع الحقن.

نتائج حقن الفيلر

عادة ما تظهر نتائج حقن الفيلر على الفور. قد يكون هناك بعض التورم والكدمات، لكن هذا عادة ما ينحسر في غضون أسبوع. يمكن أن تستمر نتائج حقن الفيلر في أي مكان من 6 إلى 18 شهرًا، اعتمادًا على نوع الحشو المستخدم.

متى نلجأ لحقن الفيلر

يمكن استخدام الفيلر لإضافة حجم إلى الشفاه والخدين ومناطق أخرى من الوجه. هناك العديد من الأنواع المختلفة من مواد الحشو المتاحة، وسيعتمد الخيار الأفضل بالنسبة لك على احتياجاتك واهتماماتك الفردية. سيكون طبيبك قادرًا على تقديم النصح لك بشأن نوع الفيلر الأنسب لك. بشكل عام، الفيلر آمن وفعال عند استخدامها بشكل صحيح. ومع ذلك، كما هو الحال مع أي إجراء تجميلي، هناك بعض المخاطر التي تنطوي عليها. وتشمل هذه العدوى، والكدمات، والتورم، وردود الفعل التحسسية. تأكد من مناقشة جميع المخاطر والفوائد المحتملة مع طبيبك قبل الشروع في العلاج.

تجارب حقن الفيلر

يمكن أن تختلف تجارب حقن الفيلر بشكل كبير من شخص لآخر. أبلغ بعض الأشخاص عن شعورهم بألم خفيف جدًا، بينما قد يشعر الآخرون ببعض الانزعاج أثناء العملية. هناك أيضًا خطر حدوث كدمات وتورم بعد الحقن، والتي يمكن أن تستمر لعدة أيام. بشكل عام، أبلغ معظم الناس عن شعورهم بالرضا عن نتائجهم ووجدوا أن الفوائد تفوق أي آثار جانبية محتملة.

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من الأطباء الرائدين في مجال علاج وتوحيد لون البشرة من البهاق بالليزر والجراحة. والرد على جميع تساؤلات المريض حول هذه المشكلة وتطبيق أفضل طرق العلاج التي تناسب كل حالة حسب حالة المريض.

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

القاهرة: 00201227448383

المنيا: 01140601441

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية: 

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus