أنواع البهاق بالصور - البهاق القطعي

أنواع البهاق بالصور – يظهر البهاق ويكون على شكل بقع بيضاء أو باهته على جلد الإنسان، و يتطور حجمها ليكبر مع مرور الوقت، يمكن أن يظهر على البشرة في أي جزء من أجزاء الجسم، ليصل لدرجة أنه يمكن أن يظهر على الفم أو على فروة الرأس، يحدث هذا المرض بسبب نقص في مادة الميلانين، يمكننا هنا أن نرى بعض أنواع مرض البهاق بالصور.

 

البهاق لا يُصنف من ضمن الأمراض الخطيرة، كما يمكننا علاجه واستعادة لون البشرة الطبيعية، لكن يمكن حدوث خلل وظهور بقع جديدة.

هناك مواقع في الجسم غالباً ما يأتي بها البهاق، ويكون له لون مختلف في بدايته.

 

ظهور البهاق وبدايته:

يظهر البهاق في بدايته في أي مكان من جسم الإنسان، لكنه يكون غالباً في الأماكن الأكثر تعرضاً لأشعة الشمس، مثل الوجه الأيدي والأقدام ومعصم اليدين، كما يمكن أن يظهر في مكان سرة البطن والإبط والفخذ، ويظهر في داخل الفم ويكون ذلك لأصحاب البشرة الداكنة، وعلى الرموش والحواجب وفروة الرأس وقد تفقد شبكية العين لونها في بعض الأحيان.

 

وسوف نتطرق الآن إلى أنواع البهاق بالصور:

هذا ويُعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا الأفضل في مصر والعالم العربي في علاج البهاق بأحدث الطرق. يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:0201153300900أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:http://www.facebook.com/fakahanyclinichttp://www.intagram.com/fakahanyclinic

البهاق ثلاثي التصبغ:

في هذا النوع يظهر البهاق بعدة ألوان معاً، فيكون بعضها عديم اللون أو أبيض، وتصبح بعض المناطق أفتح وبعضها أغمق وبعضها بلون البشرة الطبيعية لذلك سمي هذا النوع من البهاق بثلاثي التصبغ.

البهاق ثلاثي التصبغ
البهاق ثلاثي التصبغ
البهاق المعمم:

البهاق الشائع أو الثنائي أو غير قطعي، هذا النوع أكثر شيوعاً من غيره يظهر بمرور الوقت وبشكل تدريجي تظهر البقع على جانبي الجسم، وعلى الفم والعين، والقدمين، وعلى اليدين.

البهاق المعمم
البهاق المعمم
البهاق القطعي:

عادة ً ما يبدأ هذا النوع في السن الصغير، ويتطور لمدة عام تقريباً ثم يتوقف، ويعرف باسم البهاق الجزئي، ويكون في منطقه واحده فقط من جسم المريض، أي أنه يظهر في يد واحده أو قدم واحده ويمكن أن يغير لون الشعر أو الرموش أو الحواجب.

أنواع البهاق بالصور - البهاق القطعي
أنواع البهاق بالصور – البهاق القطعي
البهاق البؤري:

سمي بالبهاق البؤري لأنه يظهر في مناطق صغيره فقط وتنتشر تدريجياً خلال من عام الى عامين فقط وينتهي، وهو من أنواع البهاق النادرة.

البهاق البؤري
البهاق البؤري
البهاق العالمي:

هذا النوع أيضا من أنواع البهاق النادرة، وفي هذا النوع تنتشر البقع البيضاء بكثرة على الجسم مما يؤدي الى اختفاء اللون الأصلي تقريباً.

البهاق العالمي
البهاق العالمي
البهاق الذي يظهر على الوجه والأطراف:

يسمى هذا النوع بهاق الأطراف والوجه لأنه يظهر على الوجه واليدين و حول الأذنين والعينين والأنف.إذا كنت مصاباً بمرض البهاق لابد من العمل على حل المشكلة واستشارة الطبيب المختص، كما أنه لابد من قراءة المريض عن المرض لأن ذلك يساعد على سرعة العلاج فكلما ألم الشخص بأبعاد مرضه كلما كان ذلك أفضل له.

البهاق الطرفي
البهاق الطرفي

هذا ويُعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا الأفضل في مصر والعالم العربي في علاج البهاق بأحدث الطرق. يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

0201153300900

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.intagram.com/fakahanyclinic

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *