اسباب توسع المهبل وتضييقه

ما هي اسباب توسع المهبل وتضييقه أولا ما هو تعريف المهبل:
اسباب توسع المهبل وتضييقه – المهبل هو أحد أهم أعضاء الجهاز التناسلي لدي المرأة، والمهبل يحتوي على قناة أنبوبية واحليل، يقع المهبل خلف المثانة، كما يمتد من عنق الرحم وصولاً إلى فتحة خارجية في منطقة الفرج، ويبلغ طول المهبل 10 سنتيمترات تقريبا، والمهبل يتعرض للكثير من المشاكل، وتوسع المهبل يعد من أكثر المشاكل التي تسبب الإزعاج لدى النساء، ولذلك يتساءل الكثير من السيدات عن اسباب توسع المهبل وتضييقه
للإجابة على تساؤل السيدات عن اسباب توسع المهبل وتضييقه يجب أن نوضح أولا ما هي أسباب توسع المهبل وما هي طرق تضييقه .

اسباب توسع المهبل وتضييقه
اسباب توسع المهبل وتضييقه

أسباب توسع المهبل:
• وصول المرأة إلى سن اليأس (سن انقطاع الطمث) وتقدمها في العمر حيث ينقص مستوي الهرمونات الأنثوية في جسمها وخصوصا هرموني الأستروجين والتستوستيرون، أو أحماض أوميجا 3 وأوميجا 6.
• تناول المرأة لحبوب منع الحمل لفترة طويلة، حيث تعمل على استنزاف هرمون التستوستيرون والبروستاغلاندين اللازمين للحفاظ على صحة الأنسجة المهبلية.
• استئصال الرحم أو القيام بأي عمليات جراحية في هذه المنطقة.
• الولادة الطبيعية الصعبة، حيث يحدث تمدد للأنسجة المهبلية بشكل كبير ويحدث لها تلف بشكل دائم وبالتالي يحدث توسع المهبل.
• أخذ المضادات الحيوية بكثرة ولفترة كبيرة يسبب خلل في هرمونات الجسم وبالتالي اتساع المهبل.
• كثرة الولادة الطبيعية حيث تسبب تمزق في الأنسجة في منطقة المهبل.
• كثرة ممارسة العلاقة الحميمية، حيث يسبب ارتخاء أو تمزق عضلات المهبل وبالتالي يحدث اتساع المهبل.
• الإفراط في إستخدام الدش المهبلي.
• كثرة شرب السوائل الباردة أثناء الدورة الشهرية.
• إهمال نظافة منطقة المهبل وعدم تجفيفها، وارتداء ملابس داخلية غير قطنية.

أعراض توسع المهبل:
• الإصابة بسلس البول أو التبول اللاإرادي، أغلب النساء اللواتي يعانون من توسع المهبل تكون لديهم أعراض سلس البول، حيث تصبح العضلات المتحكمة في عملية التبول ضعيفة، كما أن سلس البول يمكن أن يحدث مع التقدم في العمر أو كثرة الولادة الطبيعية بسبب ضعف عضلات قاع الحوض.
• مشاكل النشوة الجنسية، مع وجود مشكلة توسع المهبل يصبح وصول المرأة للنشوة الجنسية أكثر صعوبة، فالمرأة التي تعاني من صعوبة الوصول للنشوة الجنسية تحتاج إلى التحفيز المستمر من الزوج أثناء العلاقة الحميمية لحدوث الاستجابة الجنسية.
• تقليل الشعور بالمتعة الجنسية، تفقد المرأة الإحساس أثناء العلاقة الجنسية إذا كانت تعاني من توسع المهبل، ويعاني الزوج أيضاً في هذه الحالة مما قد يؤدي إلى حدوث ملل وفتور في العلاقة الجنسية.

علاج اسباب توسع المهبل وتضييقه:
يصبح الكثير من السيدات في رحلة بحثهن عن اسباب توسع المهبل وتضيقه يبحثن عن أكثر الطرق الأمنه، والغير مؤلمة، والغير جراحية، والأن بالفعل أصبح تضييق المهبل أكثر سهولة في الفكهاني كلينك، فباستخدام جهازMagneto STYM يمكنك الآن تضييق المهبل بدون جراحة وبدون ألم، حيث أن جهاز Magneto STYM عبارة عن كرسي سهل الاستخدام يعمل على إحداث عملية انقباض وانبساط لعضلات المهبل بشكل سريع وبقوة، فيؤدي ذلك إلى تقوية عضلات المهبل مره أخري والعمل على تضييقه، فقط في عده جلسات وبدون ألم تنتهي مشكلة توسع المهبل.

يقدم الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا في عيادة الدكتور حسن الفكهاني جهاز Magneto STYM لعلاج اسباب توسع المهبل وتضييقه.
يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:
0201153300900
أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:
http://www.facebook.com/fakahanyclinic
http://www.instagram.com/fakahanyclinic

http://www.youtube.com/fakahanyclinic

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
Powered by