مجلة الفكهاني كلينك

اعراض الدوالي في الخصية

اعراض الدوالي في الخصية -يمكن أن تحدث الدوالي في الخصيتين ويمكن أن تسبب مجموعة متنوعة من الأعراض. إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض، فمن المهم أن تعرف ما هي حتى تتمكن من طلب العلاج. في مقالنا هذا، سنناقش اعراض الدوالي في الخصية وكيفية الحصول على المساعدة.

اعراض الدوالي في الخصية

ما هي دوالي الخصية؟

دوالي الخصية هي حالة تتضخم فيها عروق الضفيرة الدبقية في كيس الصفن. هذه الأوردة تشبه الدوالي (الأوردة الملتوية المنتفخة الموجودة في الساق).

قد تسبب دوالي الخصية انزعاجًا خفيفًا، وأوجاعًا أو ألمًا، عادةً في الخصية اليسرى. غالبًا ما تشعر أو تبدو الأوردة الأكبر حجمًا في كيس الصفن وجع خفيف في الخصية (الخصيتين).

تحدث دوالي الخصية فقط في كيس الصفن وتشبه إلى حد بعيد الدوالي التي يمكن أن تحدث في الساق.

يمكن أن تؤدي دوالي الخصية إلى انخفاض إنتاج الحيوانات المنوية وانخفاض الخصوبة. يمكن أن يسبب الألم أيضًا أثناء الجماع. إذا تُركت دون علاج، فقد تتمزق دوالي الخصية أحيانًا، مما يؤدي إلى النزيف والألم.

على الرغم من ندرتها، قد تحدث دوالي الخصية أيضًا عند الأطفال. إذا واجهت أيًا من العلامات والأعراض، فاستشر طبيبك: تضخم الخصية (خاصة أثناء الفحص)، أو الألم عند الضغط على الخصية، أو الاحمرار أو التورم حول الخصية، أو انخفاض إنتاج الحيوانات المنوية، أو العقم.

هناك عدد قليل من خيارات علاج دوالي الخصية، بما في ذلك الجراحة والأدوية. إذا كنت تعانين من عدم ارتياح كبير أو مشاكل في الخصوبة، فمن المهم أن تسعى للحصول على رعاية طبية في أقرب وقت ممكن. الوقاية هي دائمًا أفضل طريقة لتجنب مشاكل دوالي الخصية في المقام الأول. تابع القراءة للتعرف على اعراض الدوالي في الخصية.

أسباب دوالي الخصية

تتطور دوالي الخصية عندما تتوقف الصمامات الموجودة داخل الأوردة عن العمل بشكل صحيح وتفشل في توجيه الدم خارج الخصيتين والعودة نحو الجسم. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تضخم الأوردة، على غرار ما يُلاحظ في دوالي الساق. في معظم الحالات، يكون سبب تضخم الأوردة (الأوعية الدموية) هو أن صمامات الأوردة الصغيرة في كيس الصفن لا تعمل بشكل صحيح.

قد تشمل أعراض دوالي الخصية انزعاجًا خفيفًا أو آلامًا في الخصية اليسرى عادةً. غالبًا ما تشعر أو تبدو الأوردة الأكبر حجمًا في كيس الصفن منتفخة وغير مريحة. دوالي الخصية، تضخم الأوردة داخل كيس الصفن، يمكن أن تسبب العقم وعدم الراحة.

هناك العديد من خيارات علاج دوالي الخصية، بما في ذلك الجراحة والعلاج الإشعاعي والعلاج الدوائي. الوقاية من دوالي الخصية ممكنة من خلال الحفاظ على عادات صحية جيدة، مثل تجنب الأنشطة عالية التأثير، والحفاظ على وزن صحي، وتجنب التدخين.

علامات و اعراض الدوالي في الخصية

اعراض الدوالي في الخصية

دوالي الخصية هي حالة تتضخم فيها الأوردة في كيس الصفن (كيس اللحم المحيط بالخصيتين). يمكن أن تكون دوالي الخصية خفيفة أو شديدة، ويمكن أن تسبب عدم الراحة أو الآلام أو الألم في الخصية اليسرى. غالبًا ما تبدو الأوردة الأكبر حجمًا والمتورمة في كيس الصفن وكأنها دوالي.

تحدث دوالي الخصية بشكل أكثر شيوعًا بسبب البلوغ، ولكن يمكن أن تتطور أيضًا في وقت لاحق من الحياة. تشمل خيارات العلاج الجراحة والأدوية والعلاج الإشعاعي. تتضمن الوقاية تجنب العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى دوالي الخصية، مثل السمنة وأنواع معينة من الإصابات.

تشخيص دوالي الخصية

دوالي الخصية هي حالة تتضخم فيها الأوردة في كيس الصفن (الخصيتين). قد تسبب دوالي الخصية انزعاجًا خفيفًا، وأوجاعًا أو ألمًا، عادةً في الخصية اليسرى. غالبًا ما تشعر أو تبدو الأوردة الأكبر حجمًا في كيس الصفن وكأنها منتفخة. عندما تحدث الأعراض، فإنها تميل إلى الشعور بألم خفيف أو شعور بالثقل في الخصية، والتي تزداد سوءًا خلال النهار، خاصة في الطقس الحار.

لتشخيص دوالي الخصية، سيأخذ طبيبك التاريخ الطبي ويفحص الخصيتين. إذا كانت لديك أعراض، فقد يطلب طبيبك إجراء فحص دم للتحقق من مستويات هرمون التستوستيرون والهرمونات الأخرى. إذا أشارت نتائج الاختبار إلى إصابتك بدوالي الخصية، فمن المرجح أن يوصي طبيبك بالعلاج.

هناك العديد من خيارات علاج دوالي الخصية، بما في ذلك الجراحة والعلاج الإشعاعي والأدوية. يختار بعض الأشخاص إجراء الجراحة فقط إذا كانت أعراضهم شديدة. يتم الوقاية من دوالي الخصية من خلال خيارات نمط الحياة الجيدة، مثل تجنب الوزن الزائد ومنع الالتهاب.

الوقاية من دوالي الخصية

دوالي الخصية هي حالة شائعة تتضخم فيها أوردة الضفيرة الدبقية في كيس الصفن. هذه الأوردة تشبه دوالي الأوردة (الأوردة الملتوية المنتفخة الموجودة في الساق).

تعتبر دوالي الخصية غير ضارة بشكل عام، ولكنها قد تسبب الألم وعدم الراحة في بعض الأحيان ومشاكل في إنتاج الحيوانات المنوية. تشمل خيارات العلاج الجراحة والأدوية والعلاج الحراري.

لمنع دوالي الخصية، يجب الحفاظ على درجة حرارة الخصيتين طبيعية وتجنب التدخين والسمنة.

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج مشكلة مدة القذف السريع والرد على جميع تساؤلات المريض حول هذه المشكلة وتطبيق أفضل طرق العلاج التي تناسب كل حالة حسب حالة المريض

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

القاهرة: 00201227448383

المنيا: 01140601441

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية: 

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus