اعراض فيروس كورونا

اعراض فيروس كورونا يستمر فيروس كورونا في الانتشار عبر بلاد العالم منطلق من مدينة يوهان الصينية في نهاية العام الماضي. مما سبب الذعر لجميع بلدان العالم ومما نتج عنه حدوث بعض الوفيات لبعض الحالات المصابة به وجعل الجميع في حالة استنفار والبحث عن حل ومحاولة السيطرة على الوضع من قبل جميع الحكومات لجميع دول العالم. لذلك يجب التعرف على اعراض فيروس كورونا ومعرفة طرق الوقاية. وقبل التحدث عن اعراض فيروس كورونا يجب معرفة ما هو فيروس كورونا في بادئ الأمر.

اعراض فيروس كورونا
اعراض فيروس كورونا

فيروس كورونا:
هو من الفيروسات التاجية وتعد كورونا مجموعة من الفيروسات وليست نوع واحد وهي تصيب كلا من الإنسان والحيوان. وبالنسبة لفيروس كورونا للبشر فهو يسبب أمراض للجهاز التنفسي وتكون معدية وتتدرج نوعها وشدتها من بداية نزلات البرد الاعتيادية البسيطة حتى الأشد خطورة متلازمة التنفس الحادة (السارس). ويسمى فيروس كورونا المنتشر في الآونة الأخيرة بكوفيد-19.

اعراض فيروس كورونا:
تتمثل اعراض فيروس كورونا في الأعراض التالية:
• الإصابة بالحمي والشعور بالإرهاق والسعال الجاف.
• الشعور في بعض الأحيان ببعض الألام والأوجاع.
• حدوث بعض الأعراض مثل احتقان في الأنف وأحيانا الرشح.
• حدوث بعض الألام في الحلق.
وغالبا ما تبدأ أعراض فيروس كورونا السابقة تدريجيا حيث تظهر الأعراض خفيفة في بادئ الأمر ثم تزداد شيئا فشيئا.
وقد يصاب المريض بالعدوي دون ظهور أياً من اعراض فيروس كورونا أو الشعور بالإصابة. ونسبة الشفاء منه تلقائيا كبيرة تزيد عن 80% ولكنها تتفاقم مع كبار السن ومن يعانون من المشكلات الصحية المزمنة مثل مرضي السكر والضغط والأمراض المناعية.

كيفية الإصابة بفيروس كورونا:
• بالتعرض لرذاذ السعال أو العطس للشخص المصاب.
• ملامسة الأسطح التي قد تتناثر عليها رذاذ الشخص المصاب.
• استنشاق الهواء بالقرب من تاشخص المصاب.
لذا يجب الحرص بالابتعاد المسافة الكافية أو ما يمسى بالمسافة الأمنة وقدرها العلماء بـ 1 متر على الأقل.

طرق الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا:
• المداومة على غسيل اليدين أو استخدام الكحول لتعقيم اليدين.
• الحفاظ على مسافة كافية متر على الأقل مع أي شخص مصاب بالعطس والسعال لعدم التعرض للرذاذ.
• ينصح بتجنب لمس العين والأنف والفم في حالة عدم تعقيم اليدين حيث قد ينتقل من خلال ملامسة الأسطح عند ملامسة تلك الأجزاء من الجسم والتعرض للإصابة بشكل مباشر.

وفي حالة الشعور بالإصابة بأي من أعراض فيروس كورونا يجب ملازمة البيت حتى تمام الشفاء وفي حالة تفاقم تلك الاعراض يجب التوجه للاستشارة الطبية حيث قامت وزارة الصحة بتوفير خط ساخن للتواصل بكل ما يخص فيروس كورونا 15335، للرد على استفسارات المواطنين بشأن إجراء الاختبار المطلوب، وحجز ميعاد الاختبار.

وقامت الحكومة المصرية باتخاذ الاحتياطات متضامنة مع وزارة الصحة للحد من انتشار العدوي والسيطرة على الوضع من خلال الفحص الشامل في المطارات وكذلك نشر التوعية في المدارس والجامعات وتوعية الجمهور بسبل الوقاية والحد من الإصابة بالعدوي.

نتمنى لكم في عيادات الفكهاني كلينك دوام الصحة والعافية ونناشدكم بعدم الذعر والالتزام بتعليمات الوقاية ودمتم سالمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
Powered by