مجلة الفكهاني كلينك

 اعراض مرض البهاق عند الأطفال

اعراض مرض البهاق عند الاطفال   البهاق مرض جلدي يمكن أن يكون مزعجًا جدًا للأطفال. من المهم التعرف على الأعراض حتى تتمكن من تزويد طفلك بالدعم الذي يحتاجه. في مقالنا هذا، سنلقي نظرة على اعراض مرض البهاق عند الأطفال وبعض العلامات والأعراض الشائعة للبهاق عند الأطفال وكيف يمكنك مساعدتهم على إدارته.

 اعراض مرض البهاق عند الأطفال
 اعراض مرض البهاق عند الأطفال

مقدمة عن البهاق عند الأطفال

البهاق هو حالة جلدية تسبب بقع بيضاء على الجلد. يشيع وجود البهاق عند الأطفال، ولكن يمكن أن يحدث أيضًا عند البالغين. يصيب البهاق جميع مناطق الجسم، ولكنه أكثر شيوعًا في الوجه واليدين والقدمين والذراعين. إنها صدمة نفسية عميقة لكل من المرضى وأولياء أمورهم، وتؤدي إلى نوعية حياة رديئة. لحسن الحظ، يمكن علاج البهاق بطرق مختلفة.

المناطق المشتركة المصابة بالبهاق

البهاق هو اضطراب جلدي يمكن أن يجعل الأطفال يشعرون بالخجل. عادة ما تشمل أعراض البهاق عند الأطفال بقعًا بيضاء على الجلد توجد عادة على اليدين والقدمين والذراعين والوجه والجذع. ومع ذلك، يمكن أن يؤثر البهاق على أي منطقة من الجسم. البهاق الجزئي، وهو أقل شيوعًا، يحدث عندما تؤثر البقع البيضاء على منطقة واحدة فقط من الجسم. يصيب البهاق كل الأجناس بالتساوي. يكون أكثر وضوحًا في الأشخاص ذوي البشرة الداكنة.
إذا كنت تعتقد أن طفلك قد يكون مصابًا بالبهاق، فتأكد من تحديد موعد مع الطبيب للتحقق من الأعراض. إذا وجدت بقعًا بيضاء على جلد طفلك، فتأكد من التحدث معه عن مشاعره ولماذا يشعر بالخجل تجاه بشرته. يمكنك أيضًا مساعدتهم على فهم أن البهاق ليس حالة دائمة، وسيختفي في النهاية مع العلاج.

أسباب وعوامل الخطر للبهاق

 اعراض مرض البهاق عند الأطفال

البهاق مرض جلدي يتسبب في ظهور بقع بيضاء على الجلد. يمكن أن تشمل أعراض البهاق عند الأطفال ظهور بقع على اليدين والقدمين والوجه والمناطق المحيطة بفتحات الجسم. يعتبر البهاق وراثيًا بشكل شائع، ولكن لا يوجد سبب معروف له. يمكن أن يحدث البهاق بسبب عدد من الأشياء، ولكن لا يوجد علاج واحد لجميع الحلات. تختلف أهداف العلاج لأطباء الأمراض الجلدية، وعادةً ما تظهر نتيجة أفضل من خلال التشخيص والعلاج المبكر.

خيارات علاج البهاق

هناك عدد قليل من أعراض البهاق التي قد يعاني منها الأطفال. تشمل هذه الأعراض فقدان التصبغ وترقق الجلد والاحمرار. عادةً ما تتضمن علاجات البهاق المتاحة للأطفال أدوية موضعية أو علاجات جهازية. تختلف خيارات العلاج اعتمادًا على شدة الحالة وقد تشمل العلاج بالضوء أو علاج PUVA أو الجراحة. من أجل حماية بشرة طفلك بشكل أفضل من أشعة الشمس، من المهم اطلاعهم على أعراض وعلاجات البهاق وتزويدهم بالحماية المناسبة من أشعة الشمس. قد يعاني أطفال المستقبل أيضًا من البهاق، ولكن مع العلاج والتشخيص المبكر، من المرجح أن تكون بشرتهم أكثر مقاومة للمرض.

.

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من الأطباء الرائدين في مجال علاج وتوحيد لون البشرة من البهاق بالليزر والجراحة. والرد على جميع تساؤلات المريض حول هذه المشكلة وتطبيق أفضل طرق العلاج التي تناسب كل حالة حسب حالة المريض.

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

القاهرة: 00201227448383

المنيا: 00201140601441

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية: 

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus