افضل كريم للبهاق مجرب

البهاق، ظهر في الآونة الأخيرة العديد من التساؤلات حول هذا المرض، فما هو؟ وما هو سبب الإصابة بالبهاق؟  وهل هو معدي؟ وهل يوجد علاج للبهاق؟ وما هو افضل كريم للبهاق مجرب ؟ كل هذه التساؤلات سوف نجيب عنها في السطور التالية…

البهاق، هو مرض غير معدي اطلاقا ويتسبب في تغيير لون الجلد ويظهر على شكل بقع وذلك بسبب توقف الخلايا المسؤولة عن انتاج الميلانين في الجسم فتبدأ تظهر بقع في الجسم وغالباً ما تكون في أكثر الأماكن عرضه للشمس مثل الوجه واليدين والذراعين والقدمين، ومع البحث وجد المختصون أن هناك بعض الأدوية تساعد على إعادة تكوين صبغة الميلانين وتقلل من أعراض البهاق وسوف نستعرض على حضراتكم أفضل كريم للبهاق مجرب في هذا المقال.

افضل كريم للبهاق مجرب
افضل كريم للبهاق مجرب

افضل كريم للبهاق مجرب:

توجد بعض الكريمات الموضعية التي تستخدم في علاج البهاق ولكن بشكل مؤقت وليس علاج دائم

  • كريم فيوتوبك تاكروليمس:

تاكروليمس: تم استخلاص المادة الفعالة في هذ الكريم من الفطريات فقد أثبت فعاليته في القضاء على التهابات واحمرار وتهيج الجلد لأنه يحتوي علي ماده مضادة للانترلوكين المسؤولة عن حدوث الالتهابات للجلد ويخفف من أعراض البهاق

 

  • كريم ميتاز:

يحتوي كريم ميتاز على مادة موميتازون فيروات بتركيز 0.1 % وهي كورتيزون متوسط القوة فيعالج الإكزيما والصدفية والبهاق ويخفف من احمرار الجلد والتهابه.

  • كريم ديرموفيت الاخضر:

يحتوي هذا الكريم على الكلوبيتاسول بروبيونات وهو كورتيزون بتركيز 0.05% ويعالج الاتهابات التي تصيب الجلد والاحمرار وأيضا يعالج البهاق والإكزيما.

 

  • كريم كلوفات للبهاق:

يخفف كريم كلوفات من أعراض البهاق ويقوم بتفتيح البشرة بشكل مؤقت.

 

طريقة استعمال افضل كريم للبهاق مجرب:

– لا يجب أن يتم استخدام أي من الكريمات الموضحة أعلاه إلا تحت اشراف الطبيب المختص.

– تنظيف الجلد جيداً قبل وضع أي مرهم وتوضع كميه صغيرة من المرهم على الجلد ويستخدم مرة واحدة في اليوم لمدة أربع أسابيع.

 

الأعراض الجانبية لكريم البهاق:

توجد بعض الأعراض الجانبية التي تصيب البعض نتيجة استخدام الكريمات لعلاج البهاق ومن أبرز هذه الأعراض هي الحكة وحرقان في الجلد وترقق طبقة وأيضًا تعتبر هذه الطريقة لعلاج البهاق من الطرق التي تحتاج إلي وقت طويل حتى تظهر نتائج مرضية وقد لا تستجيب بعض الحالات لهذ الطريقة.

علاج البهاق بالليزر

استخدام الليزر في علاج البهاق يعد من أهم الطرق الحديثة في علاج البهاق وتوحيد لون البشرة حيث أنه يعمل على إعادة صبغة البقع البيضاء من البهاق بعد جلسات قليلة ونسبة نجاح العلاج بالليزر مرتفعة جدًا وتظهر النتيجة في الوجه واليدين سريعًا عن باقي الأماكن التي يتواجد فيها البهاق في الجسم.

وهناك أنواع مختلفة من الليزر يحدد الطبيب المختص النوع المناسب لكل بشرة ودرجة الإصابة من البهاق. ويعتبر الليزر من أكثر الحلول المناسبة لمن يبحث عن نتيجة سريعة وفعاله ومرضية بعيدا خاصة لمن لم يستجب للعلاج بالكريمات والمستحضرات التي تحتوي على مثبطات الجهاز المناعي.

  • ويعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من الأطباء الرائدين في مجال علاج وتوحيد لون البشرة من البهاق بالليزر.
  • للكشف عن طريق الانترنت مع دكتور حسن الفكهاني تفضل بزيارة الرابط التالي:

https://fakahanyclinic.com/online_consultaion

  • كما يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني للحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي: 00201153300900 أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:

https://www.facebook.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *