مجلة الفكهاني كلينك

البرود الجنسي عند الرجال أسبابه وعلاجه

البرود الجنسي عند الرجال هو اضطراب جنسي يتميز بعدم القدرة على تحقيق الانتصاب أو الحفاظ عليه أثناء الجماع. يمكن أن يكون سببه عوامل نفسية مثل التوتر أو القلق أو الاكتئاب. العوامل الجسدية مثل التعب أو الإصابات أو بعض الحالات الطبية؛ أو مزيج من الاثنين معا. عادة ما ينطوي علاج البرود الجنسي على مزيج من العلاج النفسي والأدوية. ويمكن تعريفه أيضا بأنه حالة يكون فيها الرجل غير قادر على الانتصاب أو الحفاظ عليه أثناء النشاط الجنسي. يمكن أن يكون سببه عوامل نفسية مثل القلق أو الاكتئاب، أو عوامل جسدية مثل مرض السكري أو انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون. تشمل خيارات العلاج الأدوية والعلاج وتغيير نمط الحياة.

أسباب البرود الجنسي

لنتعرف أكثر البرود الجنسي عند الرجال أسبابه وعلاجه ويُعرَّف البرود الجنسي بأنه نقص في الرغبة الجنسية أو الاهتمام بالجنس. يمكن أن يكون ناتجًا عن مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك التوتر والقلق ومشاكل العلاقات والتعب والمشاكل الهرمونية وبعض الأدوية. يمكن أن يكون البرود الجنسي أيضًا من الآثار الجانبية للجراحة أو علاجات السرطان. إذا كان البرود يسبب الضيق، فهناك العديد من العلاجات التي يمكن أن تساعد، بما في ذلك الاستشارة والعلاج الجنسي والأدوية.

نتائج البرود الجنسي

يحدث البرود الجنسي عندما يكون الشخص غير قادر على الاستجابة جنسيا أو عاطفيا لشخص آخر. يمكن أن يكون سببه عوامل جسدية، مثل المرض أو الإصابة، أو العوامل النفسية، مثل القلق أو الاكتئاب. يمكن أن يكون البرود الجنسي أيضًا من الآثار الجانبية لبعض الأدوية. عادة ما يتضمن علاج البرود الجنسي العلاج و / أو التثقيف الجنسي، لتجنب الفتورة في العلاقة الزوجية.

علاج البرود الجنسي

يعتمد علاج البرود الجنسي عمومًا على السبب الأساسي. إذا كانت المشكلة جسدية، مثل نقص تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، فقد يوصى باستخدام الأدوية أو الجراحة. إذا كانت المشكلة نفسية، فقد يوصى بالاستشارة للمساعدة في معالجة أي مشاكل أساسية. في بعض الحالات، قد يوصى بمجموعة من العلاجات الجسدية والنفسية.

أفضل طبيب لعلاج البرود الجنسي

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أحسن الأطباء في مصر في علاج مشكلة مدة القذف السريع وأمراض الذكورة، حيث توجد مجموعة متنوعة من الأسباب والعلاجات لهذه الحالة. ومن المهم استشارة طبيب مختص لمناقشة حالتك الخاصة. بشكل عام، قد يكون المعالجون الجنسيون أو المستشارون أو علماء النفس مفيدون في علاج البرود الجنسي الناجم عن العوامل النفسية، بينما قد يساعد أطباء أمراض الذكورة أو أطباء المسالك البولية في علاج البرود الجنسي الناجم عن العوامل الجسدية.

نصائح لحياة زوجية سعيدة

الزواج السعيد هو اتحاد شخصين يعملان معًا لخلق علاقة قوية ودائمة. هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لإنجاح زواجك، ولكن إليك بعضًا من أهمها: 1. التواصل بصراحة وصدق مع بعضكما البعض. 2. اقض بعض الوقت معًا في فعل الأشياء التي يستمتع بها كلاكما. 3. التحلي بالصبر والتفهم مع بعضكما البعض. 4. كن داعمين لأهداف وأحلام بعضنا البعض. 5. احترام آراء ومعتقدات بعضنا البعض. 6. الثقة والصدق مع بعضنا البعض في جميع الأوقات وإيجاد الحلول لأي مشكلة تعصف بالحياة الجنسية.

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج مشكلة مدة القذف السريع والرد على جميع تساؤلات المريض حول هذه المشكلة وتطبيق أفضل طرق العلاج التي تناسب كل حالة حسب حالة المريض.

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

القاهرة: 00201227448383

المنيا: 00201140601441

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية: 

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus