مجلة الفكهاني كلينك

الفرق بين البهاق والبرص بالصور

الفرق بين البهاق والبرص بالصور– لا يستطيع العديد من الأشخاص الفرق بين البهاق والبرص بالصور، فما الفرق بين البهاق والبرص بالصور هذا ما سيتم توضيحه وتفصيله في هذا المقال..

ما الفرق بين البهاق والبرص بالصور؟

الجدير بالذكر أن مرض البهاق والبرص من الأمراض التي تحدث نتيجة حدوث خلل في الخلايا الصبغية في الجسم، لكن يوجد فرق واضح بين كلا الحالتين فما هو الفرق بين البهاق والبرص بالصور؟ هذا ما سوف نتعرف عليه الآن.

الفرق بين البهاق والبرص بالصور أن مرض البرص يصيب المريض بسبب حدوث فقدان تام أو جزئي لمادة الميلانين المسؤولة عن صبغة الجسم سواء للشعر أو الجلد أو العينين. ويمكن تقسيم مرض البرص إلى نوعين رئيسين وهما:

  • البرص العيني الجلدي: وهذا النوع يصيب كلا من العينين والجلد والشعر.
  • البرص العيني: هذا النوع يصيب العينين فقط.

أما في حالة إصابة المريض بالبهاق فإن الجلد يفقد جزء من صبغة الميلانين ومن أهم أسباب الإصابة بمرض البهاق التعرض لبعض الإجهاد المناعي الذاتي والجيني أو الإصابة بالتهابات فيروسية. ويمكن تقسيم مرض البهاق إلى نوعين رئيسين وهما:

  • البهاق الغير القطاعي: في هذا النوع من الممكن أن تظهر بقع جديدة في الجسم وتكون متوطنة علية.
  • البهاق القطاعي: عادة ما تظهر بقع البهاق في هذا النوع في الأجزاء القريبة من الجذور العصبية الظهرية للحبل الشوكي وتكون أحادية الجانب.

أعراض البهاق والبرص:

من الممكن معرفة الفرق بين البهاق والبرص بالصور من خلال التعرف على أعراض كلا منهما وسوف نوضح الفرق بينهما حيث أن أعراض الإصابة بمرض البهاق تبدأ بالظهور في الفم والعينين، معصم اليدين، منطقة الإبطين، الأعضاء التناسلية، فروة الرأس، ومن أعراض البهاق ظهور بقع وردية اللون بدلا من اللون الأبيض وذلك بسبب وجود الأوعية الدموية تحت الجلد في المنطقة المصابة بهذا الاضطراب الجلدي.

أما بالنسبة لأعراض مرض البرص تتمثل في ظهور الشعر باللون الأبيض، وقد يتراوح لون الجلد الناتج عن البرص ما بين اللون الأبيض إلى اللون البني كما تصبح الرموش والحواجب شاحبة اللون، يحدث أيضا نمو غير طبيعي لشبكية العين وحدوث حركة سريعة لاإرادية للعين.

ولن تجد أفضل من الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية لجراحات الجلد بكفاءة ويقدم الدكتور حسن الفكهاني الخدمة العلاجية لمرضى البهاق والبرص حيث ساهم الدكتور حسن الفكهاني في العديد من المؤتمرات الطبية والأبحاث العلمية المتخصصة التي تهتم بمرض البرص والبهاق واستطاع التوصل لـطريقة علاج جديدة.

وتعتبر هاتان الطريقتان هما الأحدث في عالم الطب لعلاج الأمراض الجلدية المستعصية فالطريقة الأولى تتمثل في إعادة استخدام دواء مضاد للأورام بالإضافة إلى مادة “الديرماتين” التجميلية، والثانية إعادة استخدام جهاز متوفر في عيادات الأمراض الجلدية لفصل طبقات الجلد. ومن أهم مميزات هاتان الطريقتان:

  • تعتبر بديلا أمنا للعلاج بالليزر.
  • أقل كثيرا في التكلفة.
  • أثبتت أن لها نتائج فعالة في وقت زمني قصير مقارنة بطرق العلاج التقليدية التي تتمثل في العلاج بالمراهم الموضعية أو العلاج بالأشعة فوق البنفسجية.

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من الأطباء الرائدين في مجال علاج وتوحيد لون البشرة من البهاق بالليزر والجراحة.

للكشف عن طريق الانترنت مع دكتور حسن الفكهاني تفضل بزيارة الرابط التالي:

https://fakahanyclinic.com/online_consultaion

كما يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني (الفكهاني كلينك) للحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي: 00201227448383

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:

https://www.facebook.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus