مجلة الفكهاني كلينك

بداية ظهور البهاق عند الأطفال

غالبًا ما تكون بداية ظهور البهاق عند الأطفال مفاجئة. قد يلاحظ الطفل أن بقعة على جلده قد فقدت لونها، أو قد تظهر عليها بقع بيضاء في عدة مناطق من الجسم. في بعض الحالات، قد يحدث فقدان اللون على مدى أسابيع أو شهور. يمكن أن يؤثر البهاق على أي منطقة من الجلد، لكنه يظهر بشكل أكثر وضوحًا على الوجه والشفتين واليدين والذراعين. يمكن أن يؤثر أيضًا على الشعر، بما في ذلك فروة الرأس والرموش والحواجب. لا يسبب البهاق عادة أي إزعاج جسدي. ومع ذلك، قد يعاني بعض الأشخاص المصابين بالبهاق من الحكة أو الحرقان قبل ظهور زوال التصبغ قبل بداية ظهور البهاق عند الأطفال.

بداية ظهور البهاق عند الأطفال

غالبًا ما يسبق بداية ظهور البهاق عند الأطفال عدوى فيروسية أو حروق الشمس أو صدمة في الجلد. أكثر الأعراض شيوعًا هو ظهور بقع بيضاء على الجلد، والتي يمكن أن تحدث في أي مكان من الجسم. عادة ما تكون البقع متناظرة ويمكن أن تكون صغيرة مثل النمش أو كبيرة مثل نصف دولار. قد تكون موجودة أيضًا على الأغشية المخاطية، مثل داخل الفم أو الأنف. في بعض الحالات، قد تتأثر بصيلات الشعر أيضًا، مما يؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض أو فقدان الصبغة في الحاجبين أو الرموش. يمكن أن يصيب البهاق أي عرق، ولكنه أكثر وضوحًا في الأشخاص ذوي البشرة الداكنة. ويوجد علاجات للمساعدة في تحسين مظهر الجلد.

بهاق الأطفال

البهاق عند الأطفال هو نوع من البهاق يصيب الأطفال. وهي حالة طبية يفقد فيها الجلد لونه وينتج عنه ظهور بقع بيضاء. يمكن أن يصيب البهاق أي جزء من الجسم، ولكنه أكثر وضوحًا في الوجه والرقبة واليدين والقدمين. سبب البهاق غير معروف، لكن يعتقد أنه اضطراب في المناعة الذاتية. .

علاج بهاق الأطفال

لا يوجد علاج واحد يناسب الجميع ولعلاج بهاق للأطفال، حيث يمكن أن تختلف الحالة بشكل كبير من شخص إلى آخر. ومع ذلك، هناك عدد من الخيارات التي قد تكون فعالة في إدارة الحالة وتحسين مظهر الجلد. وتشمل هذه الكورتيكوستيرويدات الموضعية ومثبطات الكالسينيورين والعلاج بالضوء والعلاج بالليزر الإكسيمر. في بعض الحالات، قد تكون الجراحة أيضًا خيارًا.

هل البهاق وراثة

في بعض الحالات، يبدو أنه يسري في العائلات، لكن السبب غير معروف. في حالات أخرى، لا يبدو أن هناك أي علاقة عائلية. يعتقد الباحثون أن البهاق قد يكون ناتجًا عن مجموعة من العوامل الوراثية والبيئية.

أسباب مرض البهاق

البهاق هو حالة يفقد فيها الجلد صبغته. السبب غير معروف، لكن يُعتقد أنه اضطراب في المناعة الذاتية يهاجم فيه الجهاز المناعي للجسم الخلايا الصباغية ويدمرها، وهي الخلايا التي تنتج الصباغ. يمكن أن يؤثر البهاق على أي منطقة من الجلد، ولكنه يحدث بشكل شائع في الوجه والرقبة واليدين. يمكن أن يؤثر أيضًا على الأغشية المخاطية، مثل داخل الفم والأنف والعينين. يبدأ البهاق عادة على شكل بقع صغيرة من الجلد الشاحب تنتشر وتصبح أكبر بمرور الوقت. قد تكون البقع محاطة بالجلد ذي اللون الطبيعي أو بمناطق تصبغ أغمق.

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من الأطباء الرائدين في مجال علاج وتوحيد لون البشرة من البهاق بالليزر والجراحة. والرد على جميع تساؤلات المريض حول هذه المشكلة وتطبيق أفضل طرق العلاج التي تناسب كل حالة حسب حالة المريض.

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

القاهرة: 00201227448383

المنيا: 00201140601441

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية: 

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus