تضييق فتحة المهبل بعد الولادة

تضييق فتحة المهبل بعد الولادة تعاني الكثير من السيدات من اتساع فتحة المهبل بعد الولادة الطبيعية، وسوف نشرح في هذا المقال أسباب اتساع فتحة المهبل وطرق تضييق فتحة المهبل بعد الولادة

ماذا يحدث للمهبل خلال الولادة؟

خلال الحمل والولادة يحدث تغييرات جسدية كثيرة عند المرأة، أبرز هذه التغييرات اتساع المهبل وعدم عودته لحجمه الطبيعي مره اخري، حيث تتسبب الولادة الطبيعية في تمزق الانسجة في منطقة المهبل، لذلك لابد من تضييق فتحة المهبل بعد الولادة بالتدخل الطبي.

أثناء الولادة تفتح قناة عنق الرحم حتى يصل قطرها الي 10 سنتيمترات ويمكن للطفل من خلالها المرور إلى قناة الولادة، ويتمدد الجلد والعضلات المحيطة بفتحة المهبل إلى أقصى حد حتى تصل الي منطقة العجان وهي المنطقة الواقعة بين المهبل والمستقيم وعند هذه المنطقة يبدو الجلد كالمحترق.

تضييق فتحة المهبل بعد الولادة
تضييق فتحة المهبل بعد الولادة

أعراض توسع المهبل:

• الإصابة بسلس البول أو التبول اللاإرادي، أغلب النساء اللواتي يعانون من توسع المهبل تكون لديهم أعراض سلس البول، حيث تصبح العضلات المتحكمة في عملية التبول ضعيفة، كما أن سلس البول يمكن أن يحدث مع التقدم في العمر أو كثرة الولادة الطبيعية بسبب ضعف عضلات قاع الحوض.

• مشاكل النشوة الجنسية، مع وجود مشكلة توسع المهبل يصبح وصول المرأة للنشوة الجنسية أكثر صعوبة، فالمرأة التي تعاني من صعوبة الوصول للنشوة الجنسية تحتاج إلى التحفيز المستمر من الزوج أثناء العلاقة الحميمية لحدوث الاستجابة الجنسية.

• تقليل الشعور بالمتعة الجنسية، تفقد المرأة الإحساس أثناء العلاقة الجنسية إذا كانت تعاني من توسع المهبل، ويعاني الزوج أيضاً في هذه الحالة مما قد يؤدي إلى حدوث ملل وفتور في العلاقة الجنسية.

ما هي عملية تضييق المهبل:

ذكر موقع “الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل” أن عمليات تضييق المهبل من عمليات التجميل التي تعمل على شد المهبل وتضييقه، لإعادة المهبل لحجمه الطبيعي للاستمتاع في العلاقة الزوجية، خاصة بعد تكرار الولادات الطبيعية أكثر من مرة، مما يعمل على توسع حجم المهبل وترهله.

وتضييق فتحة المهبل بعد الولادة يتم من خلال عملية جراحية أو بالليزر، حسب الحالة التي يحددها الطبيب.

كيفية تضييق المهبل بعد الولادة باستخدام جهاز Magneto STYM

أصبح تضييق فتحة المهبل بعد الولادة الآن أكثر سهولة، فباستخدام جهاز Magneto STYM يمكنك تضييق المهبل بدون جراحة وبدون ألم، حيث أن جهاز Magneto STYM هو عبارة عن كرسي سهل الاستخدام يعمل على حدوث عملية انقباض وانبساط لعضلات المهبل بشكل سريع وبقوة، فيدي ذلك إلى تقوية عضلات المهبل مره أخري والعمل على تضييقه، فقط في عده جلسات وبدون ألم تنتهي مشكلة توسع المهبل.

يقدم الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا في عيادات الفكهاني جهاز Magneto STYM الذي يستخدم كعلاج فعال لمشكلة توسع المهبل بعد الولادة.

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

0201153300900

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

http://www.youtube.com/fakahanyclinic

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
Powered by